بالفيديو أسهل وأرخص طريقة لتشغيل الراوتر عند إنقطاع الكهرباء

مع تزايد انقطاع التيار الكهربي وخاصة في مصر وسوريا وغزة واليمن، ازداد الطلب على شراء المولدات او اليو بي اس، وذلك لتشغيل الروتر واجهزة الكمبيوتر، ونظرا لارتفاع تكلفة اجهزة اليو بي اس، حيث يبدأ سعره من 600 جنيه فصاعدا، سوف ترشدكم وكالة اخبار ليل ونهار عن ابسط واسهل وارخص طريقة لتشغيل الروتر اثناء انقطاع التيار الكهربي، والتي من خلالها سوف تتمكن من تشغيل الروتر لاكثر من 7 ساعات متواصلة اثناء انقطاع الكهرباء.

اولا: يجب معرفة فولت وامبير الروتر، وهو مذكور في كل روتر، وغالبا هو 6 فولت او 12 فولت، مع 1 امبير.

ثانيا: شراء الادوات التالية:

شراء بطارية شحن 6 فولت او 12 فولت (حسب ماهو مذكور في الروتر)، والاهتمام ان تكون البطارية اعلى من 1 امبير، لانه كلما ازداد رقم الامبير كلما يعنى ذلك زيادة فترة تشغيل الروتر، كل امبير اضافي يعنى ساعة تشغيل اضافية، سعرها في حدود 120 جنيه.

شراء شاحن لتحويل التيار الكهربائي من 220 فولت الى 6 فولت او 12 فولت، وهناك شواحن بـ 1 امبير فصاعدا، وكلما زادت قيمة الامبير كلما دل ذلك على سرعة فترة شحن البطارية، على سبيل المثال، الشاحن ذو 3 امبير يشحن البطارية اسرع من الشاحن ذو 1 امبير، سعره في حدود 85 جنيه.

ثالثا: طريقة التركيب:

بسهولة تامة يتم تركيب اطراف الشاحن بالبطارية، الطرف الموجب بالموجب، والسالب بالسالب، مع العناية والحرص على عدم تلامس الاطراف او تركيبها بشكل معكوس بمعنى عدم تركيب الطرف السالب بالموجب، مع مراعاة عدم ترك البطارية بالشحن أكثر من فترة شحنها، لأن ذلك قد يؤدي إلى الضرر بها وتقليل عمرها الافتراضي.

ثم يتم تركيب وصلة وصلة تسمى dc من البطارية الى الروتر، مع الحرص مرة اخرى بتركيب الطرف الموجب بالموجب والطرف السالب بالسالب، وذلك لان في حالة عكس الاطراف ربما يتسبب في احتراق الروتر، وثم يمكنك تشغليه وقت انقطاع التيار الكهربائي، شاهد الفيديو:

  • Post author:
  • Post published:28 مارس,2014
  • Post last modified:28 مارس,2014