بالفيديو إكتشاف دهن خنزير في شيكولاتة «كادبوري» ودعوات لمقاطعتها

اخبار ليل ونهار – في فضيحة صحية قد تهدد بمقاطعة واسعة لمنتجات شركة كادبوري للشيكولاتة، اكتشفت وزارة الصحة الماليزية وجود مشتقات الخنزير في منتجات كادبوري للشيكولاتة، أثناء الفحص الدوري الذي تجريه على المنتجات الغذائية للتأكد من خلوها من أي مواد محرمة طبقا للشريعة الإسلامية.

ومن جانبها دعت أكثر من 10 منظمات إسلامية إلى مقاطعة منتجات شركة «كادبوري»، بعد اكتشاف احتواء اثنين من منتجاتها التي تباع في ماليزيا، ذات الاغلبية المسلمة، على مشتقات الخنزير.

وقال أبوبكر يحيى، القائد في جماعة «بيركاسا» الحقوقية الماليزية: «لقد خانونا نحن المسلمين بوضعهم محتويات محرمة في الأغذية التي نستهلكها».

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

من ناحية أخرى، قال نظيم جوهان، رئيس اتحاد المستهلكين المسلمين في ماليزيا: «نريد إغلاق مصانع كادبوري فورا.. على المسلمين في أنحاء العالم مقاطعة جميع منتجاتها.. فنحن قادرون على تدمير هذا الغول».

كانت شركة «كادبوري» في ماليزيا سحبت من الأسواق شحنتين من شيكولاتة البندق واللوز المحمص، بعد أن كشفت وزارة الصحة، السبت الماضي، عن احتوائهما على مشتقات الخنزير.

من جانبها، قالت الشركة: «نقوم بمراجعة شاملة لسلسلة التوريدات الخاصة بنا لضمان الوصول لأعلى معايير الجودة.. نحن نتبع إجراءات صارمة لضمان أعلى معايير الأمان والجودة لمنتجاتنا».

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

من ناحية أخرى، قال وزير الصحة إس. صبرامانيام إن مكتبه سيقوم بإجراء فحص شامل لمنتجات «كادبوري» الأخرى التي تباع في ماليزيا.

وقد تثير هذه الواقعة الخطيرة الشكوك في باقي المنتجات الشهيرة مثل شيكولاتة جالاكسي، التي لم يتم نفي وجود دهون الخنزير في منتجاتها، شاهد الفيديو:

‎‎منشور‎ by Twsela.‎
  • Post author:
  • Post published:30 مايو,2014
  • Post last modified:30 مايو,2014