بالصور أحذية بناتي موديل 2014

الحذاء او الشوز من الاشياء الهامة المكملة للاناقة، ومن المهم جدا اختيار الحذاء المناسب والمريح لقدمك، حيث تختلف أنواع الأحذية تبعا لنوع النشاط التي تقوم به لذلك لابد للشخص أن يختار نوع الحذاء الذي يناسب النشاط الذي يمارسه، ومايناسبك ليس شرطا ان يناسب غيرك.

وتوجد أنواع من الأحذية مخصصة للمشي، وأخرى للجري، وأخرى لأنواع معينة من الرياضة مثل التنس، كرة القدم، والتي تكون مصممة بشكل مخصص لقدم هؤلاء الأشخاص الرياضيين حسب نوع الرياضة الذي يمارسونها.

والحذاء الصحي بشكل عام لابد أن يكون مريحا، ويكون في مستوى الأرض، ويكون على مقاس القدم وليس أصغر أو اكبر منها، وقد يكون من الجلد الطبيعي.

لذلك ننصحك باختيار نوع الحذاء حسب نوع الرياضة التي تمارسها وسوف يساعدك ذلك على ممارسة رياضتك بشكل أفضل ومريح، وهناك مجموعة من النقاط والنصائح سوف تساعدك في حياتك اليومية:

شكل الحذاء:

من مواصفات الحذاء الذي يحقق الراحة لقدميك ذلك الحذاء الذي يكون غير مدبب من الأمام أو ضيقا، لأن الحذاء المدبب والضيق من الأمام  لا يؤلم الأصابع فقط وإنما  يؤثر على القدم بأكملها.

صحيح أن الكعب العالي يعطي طولا وجاذبية لكنه يسبب مشاكل عديدة لمفاصل القدم والركبة والورك والظهر بعكس الكعب القصير ( الذي يكون بمستوى الأرض ) والذي قد يكون أقل جاذبية لكنه أكثر راحة وأمانا.

مقاس الحذاء:

إذا كان مقاس حذائك معروفا لديك فلا تشتريه بدون قياس لأنه قد تكون هناك فروق طفيفة بين المصنع والآخر مما يجعله غير ملائم لمقاس قدميك وحجمها، وحاول أن يكون الحذاء على مقاس القدم ليس بصغير ولا بكبير حتى يعطيك أكثر راحة أثناء استخدامه.

متى تستطيع أن تقول هذا الحذاء “على مقاسي”!! .. عندما يكون هناك مسافة لتحريك الإصبع الكبير من الأمام واستقرار كعب القدم على كعب الحذاء.

إذا كانت لديك قدم مقاس حذائها أكبر من القدم الأخرى فعليك بشراء المقاس الأكبر.

قرح القدم نتيجة الحذاء الجديد:

لمنع حدوث هذه القرح بجلد القدم وخاصة من الحذاء الجديد لعدم ليونة جلده، تحك حواف الحذاء أو داخله بقطعة صابون جديدة لكي تساعد على تليين الطرف الجاف وتقلل من احتكاك الجلد بالمنطقة الجافة.

الحذاء الرياضي:

كما ذكرنا سابقا، تختلف أنواع الأحذية وخاماتها وشكلها على حسب نوع الرياضة التي يريد الشخص أن يمارسها لذلك ننصح القارئ عند اختيار الحذاء أن يكون مدركا لذلك،والان مع احدث صور أحذية (شوزات 2014)