بالفيديو.. السعودية تغرق في الظلام

اخبار ليل ونهار. السعودية تغرق في الظلام. في مشهد غير مألوف في اغنى بلد نفطي في العالم، مازال يخيّم الظلام على مناطق من مدن المنطقة الجنوبية بالسعودية، إثر انقطاع مُفاجئ في التيار الكهربائي، الأمر الذي أثار استياء شديد بين المواطنين والمُقيمين، بسبب طول مدة انقطاع الكهرباء، مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد، بالتزامن مع صيام شهر رمضان المعظم، مما ساهم في الشعور الشديد بالعطش.

وقد تسبب انقطاع الكهرباء بمناطق عدة جنوب المملكة في تعطل العمل بمرافق حيوية، بينها عدد من المستشفيات، ومحطات الوقود، وذلك بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك.

الرياض هي الأخرى عانت من الأزمة حيث انقطعت الخدمة عن بعض الاماكن بمنطقة الرياض.

وقد أكد عدد كبير من المواطنين من مدن المنطقة الجنوبية بالسعودية، على شبكات التواصل الاجتماعي، باستمرار انقطاع الخدمة، في حين عاد التيار الكهربائي في بعض المناطق، الا انه يعاود الانقطاع بشكل متكرر، وسط تذبذب للتيار، مما تسبب في اضرار كبيرة على الاجهزة الكهربائية.

كما أفاد مواطنون من اماكن اخرى بالسعودية بانقطاع الكهرباء بشكل متكرر، الأمر الذي حال دون إفطار بعضهم أو أداء صلاة التراويح، في معاناة حقيقية مع توقّف أجهزة التكييف والمراوح التي ترطب عليهم الأجواء في هذا الطقس الحار.

  بالفيديو.. حقيقة الرئيس التونسي قيس سعيد.. حقائق لاول مرة

وقد تسببت واقعة انقطاع الكهرباء في تصاعد الغضب بين السعوديين، مؤكدين ان هناك سلسلة من الاهمال والفساد، وقد شكك بعضهم في جدوى ما يسمى رؤية 2030 التي اطلقها بن سلمان، مؤكدين انها مجرد حبر على ورق.

من جهته قال رئيس منظمة القسط لحقوق الإنسان يحيى عسيري، إن ما حدث من انقطاع طارئ للكهرباء عن المنطقة الجنوبية من السعودية يدل على فشل الخطط البديلة، كما يدل على الفساد المستشري في قمة السلطة بالمملكة.

وبعد نحو 17 ساعة على انقطاع التيار، اعتذرت شركة الكهرباء السعودية للمواطنين وقالت أن سبب الانقطاع يرجع إلى سوء الأحوال الجوية.

وقد نشرت وزارة الطاقة السعودية تغريدات على صفحتها الرسمية، قالت فيها: “نود الإفادة بأنه تم إعادة الخدمة إلى ما يقارب 94% من المشتركين الذين تأثروا بانقطاع الكهرباء في المنطقة الجنوبية من المملكة، ونعمل بشكلٍ حثيث على إعادة الخدمة لجميع المشتركين خلال وقتٍ قصير ان شاء الله”.

  تراجع السعودية والامارات والمصالحة مع قطر

كما عبّر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية، خالد الفالح، عن اعتذاره الشخصي للمتضررين جراء انقطاع الكهرباء المفاجئ عن محافظات في جنوب المملكة، مؤكدا على أنه سيحاسب المقصرين في تأخر إصلاح العطل الفني الطارئ الذي وقع.

وكتب الفالح في سلسلة تغريدات: “أعتذر شخصيًا لكافة قاطني المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء في جنوب المملكة الغالي علينا، نتيجة عُطل فنّي طارئ، وأؤكد لكم بأنني وزملائي في الوزارة نتابع الجهود الحثيثة لإعادة الخدمة، حيث تم تفعيل خطة الطوارئ لاتخاذ الإجراءات التي تُمكّن من مواجهة العوائق التي أدت إلى هذا الانقطاع”.

لكن يبدو أن اعتذار الجهات المعنيّة، وتحديدًا شركة السعودية للكهرباء ووزير الطاقة، لم يكن كافيًا لتهدئة المواطنين الغاضبين، إذ اعتبروا أن العُذر الذي أعلنته الشركة كسبب لانقطاع الخدمة “أقبح من الذنب”، فيما طالب آخرون بتعويضات عن الأضرار التي لحقتهم، مشيرين إلى أن الشركة تتحمل ذنب ما لحق بالمرضى الذين تتوقف حياتهم على توافر الخدمة.

  بالفيديو.. امير سعودي يعلن الاطاحة بابن سلمان

بن سلمان والكفر بنعمةِ اللهِ تعالى:

سُنن الله سبحانه وتعالى في الكون معلومة وواضحة: (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ)، وإن من شكر النعمة استخدامها فيما يرضي الله عز وجل، والانتفاع جميع المسلمين بهذه النعم، وعدم التكبر والطغيان بسببها، وكذلك ذكرها والتحدث بها، (وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ).

قال الله تعالى: (وَمَنْ يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ).

لقد انعم الله عز وجل على ارض الحرمين، بالكثير من النعم والخيرات التي لا تُعد ولا تُحصى، إلا ان ما يفعله ولي العهد السعودي بن سلمان، من فتح ابواب ارض الحرمين الشريفين امام الراقصين والراقصات والمطربين والمطربات، وتكريم الممثلات بدرع الرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، وتحجيم دور الدين في الحياة، واعتقال وتعذيب الدعاة والعلماء، يفتح ابواب العقاب والجحيم على السعودية، ولسوف يكون هناك الإسوء طالما ظل هذا الاهوج يعبث في بلاد الحرمين الشريفين.

اترك تعليقاً

Close Menu