بالفيديو.. قرار امير قطر العاجل الذي اسعد الملايين في عيد الفطر المبارك

تحت رعاية امير قطر الشيخ تميم بن حمد، نظمت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة حفلا على شرف سعادة السفير محمد العمادي-رئيس اللجنة- لتوقيع عقود عدد من المشاريع الجديدة التي ستنفذها اللجنة في قطاع غزة.

وشهد الحفل الذي أقيم في فندق المشتل حضور عشرات الشخصيات الاعتبارية وممثلي الوزارات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، ولفيف من رجال الأعمال وممثلي شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية والهندسية بغزة.

فيديو.. تميم: اذا حمل الفلسطينيين السلاح يسمون إرهابيين واذا خرجوا سلميين يسمون متطرفين

وأعلن السفير العمادي خلال كلمته في الحفل عن توقيع عقود مشاريع جديدة في القطاع غزة بما يزيد عن 5 مليون دولار أمريكي، وهي البدء بأعمال مشروع إنشاء مركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية، الذي يستهدف تقديم الرعاية لمصابي الشلل الدماغي في القطاع من الأطفال والرجال والنساء، وكذلك مشروع تأثيث مبنى مجمع قصر العدل في مدينة الزهراء، وأيضا تأثيث وتجهيز مدرسة مدينة الأمل لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، وتوريد الأجهزة والمعدات والمختبرات العلمية اللازمة لها.

  السويد تقدم منح دراسية مجانية للدول العربية مع الف دولار شهريا

وقد وقع السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، عقوداً لثلاثة مشاريع جديدة تمولّها بلاده في القطاع، بقيمة خمسة ملايين دولار.

وقال العمادي، في حفل نظمته اللجنة بمدينة غزة، بمناسبة توقيع العقود: “نوقع اليوم عقود مشاريع جديدة بتكلفة خمسة ملايين دولار بغزة، منها مشروع إنشاء مركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية”.

ومشروع “حمد بن جاسم للرعاية اليومية” يهدف لرعاية مصابي الشلل الدماغي بغزة من الرجال والنساء والأطفال؛ ومن المقرر أن يؤسس على أرض بمساحة 4 آلاف متر مربع.

  شاهد لحظة قيادة اردوغان للسيارة التركية الجديدة

وأضاف العمادي: “كذلك، نوقع عقود مشروع تأثيث مبنى مجمع قصر العدل (حكومي) في مدينة الزهراء، وسط قطاع غزة”.

بالفيديو.. طبيب مسيحي يتحدى الداعية ذاكر: جاوب سؤالي وساعتنق الاسلام الان!

بالفيديو.. تميم يقلب رداءه في صلاة الاستسقاء من اجل هذا السبب

وتشمل منحة الملايين الخمسة، بحسب العمادي، مشروع “تأثيث وتجهيز مدرسة الأمل في مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، جنوبي قطاع غزة، وتوريد جميع المعدّات والأجهزة والمختبرات العلمية اللازمة لها”.

وأسهمت قطر منذ قرابة عقد، في تمويل مشاريع لدعم سكان قطاع غزة، ومجالات مختلفة أخرى منها التعليم والصحة والبنى التحتية والزراعة.

وزاد السفير القطري: “تلك المشاريع تم تنفيذها عبر منح مالية متعددة زادت عن نصف مليار دولار، على رأسها منحة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني؛ لإعادة إعمار غزة بقيمة 407 ملايين دولار”.

  مفاجأة غير سارة تنتظر السعوديين داخل منتجات الامارات!

بالفيديو.. اسرار حياة الداعية الاسترالي المليونير «علي بنات» وجنازة مهيبة شارك فيها الالاف

وتابع: “أهم ما يميّز المشاريع القطرية في القطاع، أنها نفذت بأيادٍ فلسطينية بحتة سواء من خلال المهندسين، أو شركات المقاولات، أو المكاتب الاستشارية، أو العمال”.

وسبق للدوحة أن قدمت العديد من المنح المالية، لتمويل شراء وقود لمحطة توليد الكهرباء، ولدعم القطاع الصحي في غزة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. قطر تلغي نظام الكفيل وتمنع تأخير رواتب العمال والموظفين

بالفيديو.. امير قطر: لن نكون تابعين لاحد ونحن الاقوى بفضل الله

This Post Has One Comment

  1. تصرفات امير شهم تحية للامير تميم وشعب قطر وكل الشعوب العربية والاسلامية .. وجقا عندما يدافع الفلسطينى عن ارضه من مغتصب صهيونى ارهابى . يصفوة بالارهاب والتطرف .. وعندما دافع الفرنسيين ضد الالمان هل كانوا ارهابيين تحية لكل انسان حر. وكل شعب حر وكل عام وانتم بخير

اترك تعليقاً

Close Menu