مصر تغرق والارصاد تحذر: الاسوء قادم وتأجيل الدراسة!

اخبار ليل ونهار. مصر تغرق والارصاد تحذر: الاسوء قادم وتأجيل الدراسة!. في البداية نتقدم بالتعازي والدعاء لضحايا الامطار والسيول في مصر، الذين لقوا حتفهم صعقا بالكهرباء او غرقا، نتيجة الاهمال والفساد الكبير الذي يضرب جميع الادارات في مصر، نرجو من الله تعالى ان يكتب لهم الرحمة والشهادة فقد جاء في الحديث الشريف الذي صح عن النبي صلى الله عليه وسلم ان الغريق شهيد، كما نسأل الله عز وجل ان يصبر ذويهم ويرزقهم الرضا والاحتساب.

روى الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما تعدون الشهيد فيكم؟ فقالوا: يا رسول الله، من قتل في سبيل الله، فهو شهيد، فقال: إن شهداء أمتي إذاً لقليل، قالوا: فمن هم يا رسول الله؟ قال: من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في الطاعون فهو شهيد، ومن مات في البطن فهو شهيد، قال ابن مقسم: أشهد على أبيك أنه قال: والغريق شهيد”.

  طريقة التقدم للسفر الى قطر والحصول على فرصة عمل لجميع الفئات

ساعة ونصف هي المدة التي هطلت فيها الأمطار في مصر، لكنها تسببت بشلل في الحياة العامة، وأحصت أرواح خمسة أشخاص على الأقل بينهم طفل وطفلة، ما دفع ناشطون إلى توجيه انتقادات لاذعة للسلطات وذهب بعضهم، وفي إطار التهكم، لإقحام قضية سدة النهضة.

وقد شهدت محافظة القاهرة الكبرى، سقوط أمطار على عدة مناطق، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار انخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع تأجيل الدراسة في عدد من المحافظات المصرية.

وتعطلت الكثير من السيارات على الطرق بسبب الأمطار، وتضاعفت أسعار خدمات النقل التي توفرها شركات النقل الخاصة مثل “أوبر” وكريم”، وتدخلت البلدوزرات لإنقاذ الناس.

وأدت الأمطار الشديدة التي هطلت خصوصا على مناطق شرق القاهرة إلى تكدس المياه في العديد من الشوارع الرئيسية، ومن بينها نفق على الطريق الرئيسية المؤدية إلى مطار القاهرة ما تسبّب في غلقه، بحسب شهود.

الأرصاد تحذر المواطنين من استمرار حالة عدم الاستقرار وهطول امطار غزيرة وسيول:

قالت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، بأنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الساعات والايام المقبلة باذن الله تعالى.

  بالفيديو.. حقيقة الرئيس التونسي قيس سعيد.. حقائق لاول مرة

وأكدت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الامطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

وقد اعلنت محافظة الاسكندرية حالة الطواريء استعدادا للاسوء، ربنا يستر على المصريين.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم الخروج بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى، للمتواجدين بمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، حرصا على سلامة المواطنين.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق أثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية وتجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.

الكارثة مستمرة:

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع للعديد من الشوارع الغارقة في المياه، خصوصا في منطقتي مصر الجديدة والتجمّع الخامس.

  مفاجأة تحدث للشيخ الشعراوي اذهلت الجميع بعد التطاول عليه

ونادرا ما تسقط الأمطار في القاهرة التي لا يوجد في شوارعها نظام لصرف مياه المطر.

وسقط 17 ضحية على الأقل في مصر، بينهم طفل في الثالثة من عمره في محافظة الغربية، الذي مات صعقا بالكهرباء.

وبكى كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إثر انتشار فيديو انتشال جثة الطفلة مروة صادق عبد المجيد، تسع سنوات، من خلال بلدورز، بعد ساعات من مقتلها إثر إصابتها بصعق كهربائي نتيجة ملامستها عمود إنارة بالقرب من مسكن أسرتها في مدينة العاشر من رمضان.

وأعلنت شركة مصر للطيران مساء الثلاثاء تأخير مواعيد إقلاع طائراتها من مطار القاهرة بسبب أمطار شديدة أغلقت الطرق المؤدية إلى المطار وأدّت إلى تأخّر وصول الركاب، بعد أن انتشرت فيديوهات لصالة ركاب داخل المطار غمرت أرضيتها بمياه الأمطار.

وقد تم غلق الطريق الدائري الإقليمي الواصل بين مدينة الفيوم وطريق الإسكندرية بسبب هبوط جزء منه بعمق 30 مترا، رغم أنه طريق حديث أشرفت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذه وافتتحه السيسي العام الماضي.

اترك تعليقاً

Close Menu