الفزع يجتاح الامارات بسبب الفيروس الصيني

اخبار ليل ونهار. الفزع يجتاح الامارات بسبب الفيروس الصيني. تسود حاليا حالة من الهلع والفزع سكان الامارات وخاصة دبي وابوظبي، حيث تم الاعلان رسميا عن وجود عدة اصابات بالفيروس الصيني الجديد، وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الاماراتية، فقد أعلنت دولة الإمارات، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد.

وكشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أن أفراد الأسرة الصينية، الذين ثبت إصابتهم بفيروس “كورونا”، يبلغ عددهم حتى الان 4 افراد من عائلة واحدة، ودخلو الامارات بغرض السياحة بتاريخ 16 يناير قادمين من مدينة ووهان الصينية التي تعتبر موطن الفيروس، فيما بدأت تظهر أعراض الإصابة عليهم في تاريخ 23 من الشهر نفسه، الأمر الذي دفعهم للذهاب إلى أقرب مركز صحي للفحص، ومن ثم اكتشاف الإصابة، وقد انتقل الفيروس من الجدة إلى ابنتها وزوجها، وطفل يبلغ عمره 9 سنوات، وبدأت الأعراض تظهر عليهم بشكل واضح بعد عدة أيام من الإصابة.

والامر الخطير الذي تسبب في حالة الخوف والهلع ان العائلة الصينية ظلت حوالي اسبوع كامل تتنقل في الامارات، وهي تحمل الفيروس وتنشره في كل مكان تمت زيارته، حيث قامت العائلة الصينية بزيارة المطاعم والفنادق والتسوق في عدة اسواق تجارية، وبالتالي فمن المؤكد ان هناك عشرات الحالات الاخرى تم اصابتها في الامارات ولم تظهر عليها الاعراض حتى الان، وبالتالي تقوم هذه الحالات المصابة الجديدة بنشر الفيروس الصيني بدون قصد على نطاق اوسع واكبر، مما قد يجعله وباءا فتاكا في الامارات خاصة في دبي المدينة التجارية والسياحية الاهم في الامارات، وهو الامر الذي قد يضرب اقتصاد الامارات، التي تعتمد بشكل كبير في دخلها على السياحة والترفيه.

وفي خبر عاجل، أعلنت الإمارات عن تشخيص حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا، لترتفع بذلك حالات الإصابة في الإمارات إلى خمس حالات.

  اسرار تكشف لاول مرة بعد رحيل السلطان قابوس!

وقالت وزارة الصحة الإماراتية في بيان أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، وان الوزارة، اتخذت إجراءات احترازية، وأن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس.

من جانب اخر، اكدت وكالة رويترز إكتشاف إصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كورونا الجديد حسب ما أعلنه وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، الا ان وزارة الصحة السعودية نفت الخبر في بيان صحفي، وقالت إنه لم يتم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في السعودية، لكن العديد من المواطنين لم يصدقوا بيان السلطات السعودية، وقاموا بتكذيبه، نظرا لوجود تاريخ طويل للسلطات السعودية في نفي الوقائع في بداية الامر وثم الاقرار بها في نهاية الامر.

انهيار اطباء الصين أثناء علاج مصابى كورونا:

حالة من التعب الشديد والإرهاق وفقدان الأعصاب سيطرت على الفرق الطبية من أطباء وتمريض بمدينة ووهان الصينية والتى ضربها فيروس كورونا القاتل منذ نهاية ديسمبر الماضى، وأدى إلى وفاة العشرات واصابة الالاف بهذا الفيروس الجديد الذى ظهر لأول مرة بهذا المدينة.

وتكشف الصور مدى تعب الفرق الطبية الذى استلقوا على الأرض والكراسى لأخذ قسط من الراحة بعد ساعات طويلة من العمل دون انقطاع لعلاج وإسعاف المرضى الذين يترددون بالآلاف على المستشفيات لإصابتهم بفيروس كورونا.

كما تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعى فيديو يظهر”ممرضة” فى مدينة ووهان بالصين وهى تبكي وتصرخ قائلة “لا أستطيع تحمل كل هذا” بعدما قضت ساعات طويلة فى العمل ليلا ونهارا من دون انقطاع على علاج المصابين بفيروس كورونا، وأظهرت لقطات أخرى طبيبا مرهقًا وهو يتحدث إلى مدير المستشفى عبر الهاتف بصوت عال وبعصبية كبيرة.

  اسباب هروب المصريين من السعودية

كما توجد العديد من المشاهد الاخرى من داخل المستشفيات في الصين، ويظهر فيها الفوضى الشديدة، وحالة الهلع بين الاطباء والتمريض والمصابين، بالاضافة الى تكدس المرضى والضحايا بدون اي اهتمام، وقامت السلطات بحذف هذه المقاطع من المواقع الصينية.

الفيروس الصيني ينتشر في امريكا:

أكدت السلطات الطبية في لوس أنجلوس، الإصابة الرابعة بفيروس كورونا الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية، في حين تخضع عشرات الحالات الاخرى للفحص.

وقالت إدارة الصحة العامة بالمدينة في بيان: “الشخص المصاب قدم نفسه للرعاية الطبية بمجرد ظهور اعراض السعال والرشح والعطس وارتفاع الحرارة، ويتلقى حاليًا العناية اللازمة”.

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان السلطات تسجيل الإصابة الثالثة المؤكدة في امريكا.

وأعلنت السلطات أن المصابين كانوا عائدين من مدينة ووهان الصينية، والتي تعتبر نقطة انطلاق الفيروس الذي انتشر في عدة دول حول العالم، وأصاب الالاف وقتل العشرات في الصين.

وقد أعلن رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن النوع الجديد من فيروس “كورونا” يختلف عن الأنواع السابقة، ويُخشى أن تتسارع قدرته على الانتشار، وأن يكون تفشي الفيروس قد دخل مرحلة خطيرة ومعقدة.

الرئيس الصيني ينكسر بسبب الفيروس الجديد:

اصيب الرئيس الصيني بالصدمة والفزع من سرعة انتشار الفيروس الجديد، الذي وصفه انه شيطان خطير، وصرّح الرئيس الصيني شي جين بينج، أن بلاده تخوض معركة خطيرة ضد فيروس كورونا الجديد، وقال في لقاء مع مدير منظمة الصحة العالمية: “الوباء شيطان، ولا يمكننا أن نتركه يختبئ”.

يأتي ذلك بعد تصريحات سابقة للرئيس الصيني الذي قال: ليس هناك قوة قادرة على ايقاف الصين، مشيرا إلى أن إنجازات الصين “أذهلت” العالم كله.

تصريحات الرئيس الصيني جاءت خلال الاحتفالات بمرور 70 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية.

  أهم النصائح للوقاية من فيروس كورونا

وقال الرئيس الصيني خلال عرض عسكري كبير في قلب بكين: “ليس هناك من قوة بإمكانها زعزعة أسس هذا البلد العظيم. ليس هناك من قوة قادرة على منع الأمة الصينية من التقدم”.

وهاهو الفيروس الصغير الذي لايرى بالعين المجردة، قد تسبب في ايقاف بل وعزل الصين عن العالم بالكامل، وتسبب في خسائر فادحة للاقتصاد الصيني، حيث اغلقت الالاف من الشركات والمؤسسات ابوابها، وطلبت من الموظفين العمل من المنزل، كما قامت اغلب شركات الطيران بايقاف رحلاتها الى الصين، وقامت العديد من الدول باجلاء مواطنيها من الصين.

أهم النصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا:

غسل اليدين بشكل متكرر
تنتقل الجراثيم والبكتيريا والفيروسات عبر المصافحة أو ملامسة الأشياء والأدوات الملوثة، ولتجنب التقاط العدوى بالأمراض، ينصح بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، وخاصة قبل تناول الطعام، كما يمكن استخدام الصابون المعقم.

ارتداء الأقنعة
انتشرت صور الأشخاص الذين يرتدون الأقنعة في الصين وفي المطارات بجميع أنحاء العالم، وتشير الدراسات إلى أن هذه الأقنعة تقلل من مخاطر انتقال الفيروسات لكنها لا تمنعها تماماً، كما يجب تغطية الفم والانف بمنديل عند السعال أو العطاس، والتخلص من المناديل في القمامة، منعا لانتقال الفيروسات.

ارتداء القفازات
وسائل النقل العامة تمتليء بالجراثيم والفيروسات، والأفضل استخدام قفازات خاصة عند استخدام هذه الوسائل.

تجنب ملامسة الحيوانات الحية أو الميتة، كما يجب الطهي الجيد للحوم والاسماك والبيض.

ابتعد عن الأشخاص المصابين
ينصح الأطباء بالبقاء على بعد 3 أقدام من أي شخص تتواصل معه في المجتمع، و6 أقدام في حال كان الشخص لديه سعال او عطس، ففيروس كورونا ينتقل كما ينتقل فيروس الإنفلونزا عن طريق استنشاق رذاذ العطس أو البصاق للمصابين.

اترك تعليقاً

Close Menu