كندا تفتح أبوابها لمليون مهاجر.. قدم طلبك الآن الكترونيا للحكومة الكندية

اخبار ليل ونهار. كندا تفتح أبوابها لمليون مهاجر.. قدم طلبك الآن الكترونيا للحكومة الكندية. تعتبر الهجرة الى كندا حلم الكثيرين من المواطنين العرب من مختلف الدول العربية، وتعتبر كندا من أولى الدول التي تتجه إليها الأنظار، نظرا لانها من الدول التي تؤمن بالحرية والعدالة وتعايش الجميع، بالاضافة الى توفر مستوى مرتفع من التعليم والصحة والاقتصاد، الذي عجز اغلب حكام العرب عن توفيره لشعوبهم، بالرغم من الموارد البشرية والطبيعية الغنية في اغلب الدول العربية.

الكثير يرغب في الهجرة الى كندا، والبعض يعتقد ان فكرة الهجرة من الصعب تحقيقها، ولكن نبشرك ان هناك الكثير غيرك ممن كانت ظروفهم اصعب تمكنوا من الهجرة والعمل والاستقرار في كندا، والبعض لا يعرف من أين يبدأ واختلط عليه الحابل بالنابل، وبدأت عشرات الأسئلة تدور في ذهنه.

كيف أهاجر الى كندا ؟ ماهي شروط الهجرة الى كندا ؟ ما هي الاوراق المطلوبة في الهجرة الى كندا ؟ هل يوجد شيء اسمه قرعة كندا ؟ ما هي برامج الهجرة الى كندا ؟ كل هذه الاجابات والمزيد سنتعرف عليها باذن الله تعالى، كونوا معنا.

تعتبر الهجرة من بلاد الظلم والفقر إلى بلاد أخرى من أرض الله الواسعة يوجد فيها العدل والحرية من الامور المشروعة في الاسلام، وفى هذا يكفى قول الله تعالى، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم: بسم الله الرحمن الرحيم:

(إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98) فَأُولَٰئِكَ عَسَى اللَّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا (99) ۞ وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً ۚ وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (100)). سورة النساء.

تستقبل كندا كل سنة آلاف المهاجرين من العمال المهرة والخبراء المهنيين والمستثمرين، وذلك من أجل دعم الاقتصاد الكندي وضخ دماء جديدة في سوق الشغل الكندي.

وتخطط كندا خلال السنوات المقبلة لاستقبال مليون مهاجر جديد خلال السنوات الثلاث ما بين 2019 و2021.

وقال وزير الهجرة الكندي، أحمد حسين، بحسب موقع «يو إس نيوز» الأمريكي: «قدم المهاجرون خدمات كبيرة لكندا.. نجاحنا في المستقبل يعتمد عليهم وعلى الاستمرار في استقبالهم.. نعمل جاهدين على الترحيب بهم بشكل جيد وضمان اندماجهم في مجتمعنا».

وتخطط السلطات الكندية لاستقبال العاملين الذين يتميزون بمهارات وخبرات يحتاجها اقتصاد البلاد، إلى جانب اللاجئين الذين يتطلعون لبدء حياة جديدة.

وقد شكلت الهجرة 80% من النمو السكاني الكندي خلال السنوات الماضية، حيث يوجد مهاجر واحد على الأقل من بين كل 5 كنديين.

وأكد الوزير الكندي أحمد حسين أن هناك «حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد، التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن».

ووفق بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الكندية، فإن أكبر عدد من المهاجرين إلى كندا يأتي من الشرق الأوسط وآسيا.

طريقة التقدم للسفر الى قطر والحصول على فرصة عمل لجميع الفئات

طريقة الاقامة في قطر والحصول على راتب الف دولار شهريا ومسكن مجاني

طرق الهجرة إلى كندا:

هناك اكثر من طريقة وبرنامج للهجرة الى كندا، يمكنك اختيار الانسب والاصلح لك، وقبل أي خطوة، يمكنك اختبار مدى قبولك في الهجرة إلى كندا، عبر أداة «تعال إلى كندا» – التي تقدمها وزارة الهجرة هناك -، باختيار نوع الهجرة الذي تريده، وإذا قُبلت سيرسل إليك كود يمكنك الاحتفاظ به؛ من أجل تضمينه في الملف التعريفي الخاص بك عند طلبه.

رابط مباشر من الحكومة الكندية للتقدم الكترونيا عبر موقع الهجرة الكندي الرسمي بدون الحاجة الى اي وسطاء، ومنعا للتعرض لاي عمليات نصب، (اضغط هنا).

وفيما يلي اشهر طرق الهجرة إلى كندا:

برنامج رعاية الأسرة:

يمكنك العيش والدراسة والعمل في كندا، إذا كان أحد أقاربك مواطناً كندياً، أو مقيماً دائماً هناك، برنامج رعاية الأسرة هو برنامج يلم شمل العائلة في كندا، وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في صاحب الدعوة اهمها:

•الوالدين والأجداد: الأشخاص الذين يرغبون بتقديم طلب هجرة لكندا وكان لديهم أبناء هناك يزيد عمرهم عن 18 عاماً، ويستطيعون تقديم الدعم المادي لوالديهم، يمكن أن تقديم طلب الهجرة من خلالهم.

•الزوج أو الزوجة: يدعم هذا النظام العلاقات الزوجية، فإذا كان للراغب بالهجرة إلى كندا زوج أو زوجة يعيش في كندا فيمكنه تقديم الطلب للهجرة من خلاله، ويرجع قرار قبول الطلب إلى موظف التأشيرات الذي يشرف على مراجعة ملف المهاجر.

  بالفيديو.. شاهد ماذا يفعل اردوغان في سوريا؟!

إذا أردت العمل بعد الهجرة إلى كندا، عليك الحصول على تصريح عمل أولاً، فإن لم يكن كفيلك قد قدم طلب الكفالة، فعليه تقديم استمارة طلب الكفالة، ومعها استمارة طلب الإقامة الدائمة، واستمارة طلب تصريح العمل في مظروف واحد، على أن يتضمن كل الوثائق الداعمة، واثباتات دفع الاستمارات، ويرسل المظروف إلى مركز معالجة القضية CPC-M في مدينة ميسيساغا بمقاطعة أونتاريو.

أما حال إرسال طلب الإقامة، ولم يتم الحصول على الموافقة المبدئية، فحينئذ عليك إرسال طلب تصريح العمل المفتوح إلى مركز معالجة القضية CPC-V، في مدينة فيغريفيل بمقاطعة ألبرتا، ولا تغفل إضافة جميع الوثائق الداعمة وإثباتات الدفع.

وفي حال حصولك على موافقة الإقامة المبدئية، فيمكنك تقديم طلب العمل عبر الإنترنت، كما يمكنك تقديم الطلب ورقياً، عبر إرساله إلى مركز معالجة القضية CPC-V في مدينة فيغريفيل بمقاطعة ألبرتا.

إذا كان الملف ينقصه بعض الأوراق، سيُعاد إليك بريدياً لاستكمال المطلوب، أما إذا كان كاملاً فستُخطر عبر البريد الإلكتروني، أو خطاب كتابي أنه جارِ فحص طلبك، كما ستزود برقم ملفك، والمعلومات الكافية عن الخطوة التالية.

نظام الدخول السريع: (Express Entry)

نظام الدخول السريع، هو اسهل طرق الهجرة الى كندا، وهو نظام حديث لإدارة طلبات الهجرة الاقتصادية، وقد تم تقديمه من قبل الحكومة الفيدرالية الكندية عام 2015، كل ما يجب على المتقدم فعله، هو التقديم الكترونيا، وهذا النظام يعتمد على نقاط تتكون من سن المتقدم ومؤهلاته العلمية والخبرات المهنية واللغة، حيث يتم تجميع هذه النقاط ليتم تحديد هل الشخص مؤهل للهجرة إلى كندا أم لا.

وإذا كان الشخص يستوفي الحد الأدنى من متطلبات البرنامج الأهلية، فسيتم دعوته إلى تجمع الدخول السريع، وبعدها يقوم نظام التصنيف الشامل بتقييم الشخص، وترتيبه مع المتقدمين الآخرين، ومن ثم يصدر قسم الهجرة واللاجئين، والمواطنة الكندية دعوات التقديم إلى أفراد معينين بعد إجراء السحب عليهم، وبعدها سيكون مع الشخص 90 يوماً لتقديم الطلب عن طريق الإنترنت للحصول على الإقامة الدائمة.

بعد التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا كمهاجر ماهر، تحدد وزارة الهجرة ما إذا كنت لائقاً أم لا، وإذا كنت لائقاً فعندئذ سيجرى مقارنتك مع باقي المتقدمين.

وستعرف أن طلبك نال القبول إذا كنت من المرشحين الأعلى تقييماً، فحينها سيرسلون إليك دعوة تقديم طلب الحصول على الإقامة عبر الإنترنت، وهناك عدة خطوات يمكنك اتباعها للفوز بتلك الإقامة الدائمة:

قبل أن تملأ الملف الشخصي، يجب عليك إثبات مهاراتك اللغوية من خلال إجراء اختبار اللغات المتعددة، ويتم ذلك في إحدى الوكالات المعتمدة لدى وزارة الهجرة الكندية، ويتوجب إدخال نتائج الاختبار في الملف الشخصي مع المستندات الخاصة كاملة، كما يمكنك الاختيار بين بعض الاختبارات:

اللغة الإنجليزية: لابد أن تجتاز اختبار «سيلبيب جينيرال»، أو «آيلتس».

اللغة الفرنسية: عليك اجتياز اختبار D’évaluation de Français، الذي يتضمن مهارات الكتابة والاستماع في التعبير والمحادثة باللغة الفرنسية.

لا بد أن تحصل على تقييم الاعتماد التعليمي ECA إذا كنت قد تعلمت خارج كندا، ويمكنك التعرف على الجهات الخمس المسؤولة عن إصدار هذا التقييم من هنا، كما يمكن استثناؤك من هذا الشرط إذا كان لديك خبرة عام من العمل في كندا، أو أن عملك يعتمد على المهارات اليدوية، لكن أداؤك لهذا التقييم يزيد من نقاطك التي يمكنك من خلالها زيادة فرصة الهجرة إلى كندا.

عن طريق بعض المعلومات الأساسية التي تدخلها عبر الإنترنت من هنا، يمكنك معرفة إذا كنت مؤهلاً لهذا النوع من الهجرة أم لا بشكل مبدئي، ولن يستغرق ذلك من وقتك الكثير، وستزود برمز تعريفي عليك الاحتفاظ به.

بعد إدخال تلك المعلومات إذا حصلت على نتيجة إيجابية، ستتم مراسلتك لملء ملف تعريفي من أجل هجرة الدخول السريع للعمال الماهرين، وستحتاج في تلك الخطوة إضافة المعلومات التفصيلية عن التعليم وخبرات العمل، والأفراد من عائلتك الذين سيهاجرون معك.

كما تحتاج من أجل استكمال البيانات إلى جواز السفر ونتائج اختبار اللغة، والتصنيف المهني الوطني ورمزه NOC، ويمكنك معرفته من هنا، ونسخة من ترشيح المقاطعة إذا كنت تمتلك واحداً، وكذلك نسخة من عرض العمل المكتوب من صاحب عمل في كندا إذا كان لديك بالفعل.

أنشئ بعد ذلك ملفاً تعريفياً لك لهجرة الدخول السريع عن طريق فتح حساب جديد من هنا، وأدخل الرمز التعريفي الخاص بك الذي حصلت عليه من قبل، ومن الممكن حفظ بعض المعلومات واستكمالها في وقت لاحق لكن لا تزيد المدة عن 90 يوماً، وإلا ستضطر للبدء من جديد.
بعد الانتهاء من جميع البيانات، أرسل الملف الشخصي عبر الإنترنت من أجل الحصول على تقييم.

  بالفيديو.. مفاجأة تحدث للشيخ فوزي السعيد بعد رحيله

إذا كان الملف مستوفى كل معايير هجرة الدخول السريع، ستقبل ضمن المرشحين للهجرة، وهذا لا يعني أنك قدمت للحصول على الإقامة الدائمة، وإنما هناك المزيد من المعلومات أثناء القيام بتلك الخطوة التي سيتم دعوتك إليها.

في حال دخولك ضمن المرشحين، فستخبر على حسابك الذي أنشأته من قبل، وتكون النتيجة بنظام الترتيب، وكلما ازدادت درجاتك، زادت فرصة دعوتك للتقدم بطلب الإقامة الكاملة، ويتم التقييم على أساس مهاراتك وتعليمك، وقدراتك اللغوية وخبرتك العملية، لذلك ينبغي عليك تجديد معلوماتك في حالة أكملت تعليمك، او اجتزت اختبار لغة جديد، أو حدث تغيير في حالتك الاجتماعية سواء بالزواج أو الطلاق، أو ميلاد طفل جديد، أو تجاوز أحد أولادك 19 عاماً.

إذا تلقيت دعوة لتقديم طلب الإقامة الدائمة، فيجب عليك سرعة تقديم الطلب خلال 90 يوماً، على أن يكون الطلب مدعوماً بنسخ جميع الوثائق الداعمة لبياناتك، والتي سترسلها عبر الانترنت، وتُراجع الطلبات خلال 6 أشهر أو أقل، وفي حال لم تتلق دعوة لتقديم طلب الإقامة، ومر على دخولك الترشيحات 12 شهراً، يمكنك التقديم من جديد طالما استوفيت الشروط.

هجرة كيبيك:

يعتبر برنامج الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية واحد من الأنظمة التي تتحكم ذاتياً بسياسات، وبرامج الهجرة الخاصة بها، فهي تقوم بتحديد شروط الهجرة بعيداً عن البرامج الأخرى، حيث يمكن التقديم مباشرةً إلى أحد برامج كيبيك للهجرة، ومنها: برنامج العمال الماهرين، وبرنامج الخبرة، وبرنامج الأعمال، وسنفيدكم برابط رسمي من موقع الهجرة الكندي برابط للتقدم للهجرة الى مقاطعة كيبيك الكندية.

توجد لدى مقاطعة كيبك قواعد خاصة بشأن اختيار الراغبين في الهجرة إلى كندا، ومن أجل الهجرة إليها كعامل ماهر يجب عليك تقديم طلب إلى حكومة كيبك للحصول على شهادة انتخاب كيبك CSQ.

وبمجرد الحصول على الشهادة عليك تقديم طلب الإقامة الدائمة إلى دائرة الجنسية والهجرة الكندية IRCC.

الآن أمامك عدة استمارات مختارة للعمال الماهرين وكل ما عليك أن تحفظها على جهازك من هنا ثم تملأها وتحفظها، وفي النهاية تطبعها بعد تأكدك من صحة كافة البيانات الواردة بها، وطباعة صفحة الباركود التي ستظهر بعد الحفظ. بعد وضع التاريخ وتوقيع الأوراق، أرسلها إلى العنوان التالي مع كافة الأوراق التي سيتم طلبها Centralized Intake Office: Quebec Skilled Workers, P.O. Box 8888, Sydney, NS B1P 0C9, Canada. إذا كنت بالفعل تمتلك حساباً على الموقع، فيمكنك رفع الملف بعد حفظه مباشرة.

في هذه الخطوة عليك دفع تكاليف الاستمارات من هنا، وبعد إتمام عملية الدفع سيرسل إليك إثبات الدفع عبر بريدك الإلكتروني.
بعد ذلك سيتحقق موظف الجنسية والهجرة الكندية من استكمالك جميع الاستمارات وتوقيعها، ودفعك كافة الرسوم، وفي حال كنت نسيت شيء سيُعاد الطلب إليك مرة أخرى، وفي حال كان الطلب كاملاً سيتصلوا بك ويخبرونك بالخطوات التالية.

بعد التأكد من استكمال الطلب لكافة المستندات والأوراق، يُرسل الطلب إلى إحدى مكاتب التأشيرات التابعة لمنظمة CIO.
عقب إرسال طلبك لمكتب التأشيرات، سترسل رسالة توضح لك كيفية إجراء الفحص الطبي.

قد يُطلب منك تقديم شهادات الشرطة، إذ لا يسمح لمن لديه سجل جنائي أو لمن يشكل خطراً على أمن كندا بدخول البلاد.
في حال الموافقة على طلبك سيطلب منك إرسال جواز السفر إلى مكتب التأشيرة؛ من أجل إصدار تأشيرة الإقامة الدائمة.

الهجرة للدراسة:

يساعد هذا البرنامج على الحصول على الإقامة الكندية الدائمة، ذلك إذا كان الشخص لديه أوراق الاعتماد المطلوبة، ومؤهلاً لبرنامج الهجرة، أما إذا لم يكن مؤهلاً، فهذا البرنامج يساعده على سد الفجوة الكبيرة، وتساعده على أن يصبح مؤهلاً.

برنامج التأشيرة لإنشاء الشركات:

يستهدف برنامج تأشيرات إنشاء الشركات في كندا المهاجرين ذوي المهارات والإمكانات المادية التي تسمح لهم بإنشاء أعمال تجارية في كندا بهدف خلق فرص عمل للكنديين، والقدرة على المنافسة العالمية، ومن الأفضل أن تكون فكرة المشروع مبتكرة، وستكون قادراً على الحصول على دعم إحدى المنظمات التي توافق على دعم الشركات الناشئة المحتملة.

ستجد قائمة بتلك الشركات هنا للتواصل معها من أجل الحصول على الدعم في الحصول على تأشيرة الهجرة إلى كندا، ومن أجل بدء شركتك الناشئة هناك، اتبع الخطوات التالية:

كما أوضحنا أنه قبل التقدم للحصول على برنامج تأشيرة الشركات الناشئة، يجب أن تحصل على دعم إحدى منظمات دعم الشركات الناشئة، وفي حالة قبول إحدى المنظمات دعمك، ستمنحك رسالة دعم، ويجب تضمين تلك الرسالة مع طلبك من أجل الحصول على الموافقة.

  شيخ الازهر: الظلم هو سبب كل بلاء وليس الارهاب

يمكن لخمس أفراد على الأكثر التقديم على برنامج تأشيرة الشركات الناشئة لعمل تجاري واحد، على أن يحتفظ كل فرد منهم بنسبة 10% على الأقل من حقوق التصويت على العمل التجاري، كما يجب أن تزيد نسبة حق الأفراد والمنظمة الداعمة عن 50%، مع العلم أن حق التصويت داخل الشركة يرتبط بحصة كل فرد في الصفقات المعلقة.

يجب عليك إجراء اختبار اللغة من وكالة معتمدة لدى دائرة الجنسية والهجرة الكندية مثل جامعة كامبريدج والمركز الثقافي البريطاني، وتضمين النتيجة ضمن المستندات، على أن يكون الاختبار حديثاً ولم يمر على إجرائه أكثر من عامين، وهناك اختبارات محددة عليك إجرائها وهي: اختبار (CELPIP-General) (CELPIP-G) والذي يحدد مؤشر كفاءة اللغة الإنكليزية العامة، أو اختبار IELTS General Training، أو اختبار TEF لتقييم اللغة الفرنسية.

لا تقدم الحكومة الكندية دعماً مالياً لأصحاب تأشيرات الشركات الناشئة، لذلك عليك أخذ ما يكفيك من أموال لدعم نفسك والأشخاص الذين تعولهم عند وصولك إلى كندا. وستحتاج إثبات أنك لم تقترض المال من أحد؛ فعلى سبيل المثال إذا كنت شخصاً واحداً ستحتاج إلى 12300 دولاراً كندياً، وإذا كنتما شخصين ستحتاج إثبات أنك تمتلك 15312 دولاراً كندياً.

الخطوة التالية ملء مجموعة الاستمارات الموجودة هنا على جهازك الشخصي، وتأكد من صحة كافة المعلومات التي تدخلها، وبعد ذلك اضغط على Validate، فإن كانت البيانات كاملة ستظهر صفحة الباركود، في النهاية بعد إتمام جميع الاستمارات يمكنك رفعها عبر الإنترنت، أو طباعتها من أجل إرسالها ورقياً.

حان الآن وقت دفع الرسوم من هنا، وتتضمن رسوم فحص طلبك للتأشيرة، وحق الإقامة الدائمة، وكالعادة سيرسل إثبات الدفع عبر بريدك الإلكتروني.
عليك الآن وضع جميع الاستمارات، والوثائق الداعمة لبياناتك، وإثبات الدفع، وإرسالها إلى العنوان Centralized Intake Office –Start Up Business Class, P.O. BOX 8700, Sydney, NS B1P 0G2, Canada.

الهجرة كفرد يعمل لحسابه الخاص:

يسعى برنامج العاملين لحسابهم الخاص إلى جلب الأشخاص الذين سيعملون لحسابهم الخاص في كندا، ويشترط إما أن يكون لديهم خبرة ذات صلة بالأنشطة الثقافية أو ألعاب القوى، ولديهم النية على تقديم مساهمات في الحياة الرياضية أو الثقافية في كندا، أو لديهم خبرة في إدارة المزارع، وقادرين على شراء وإدارة مزرعة في كندا.

إذا كنت ترغب في الهجرة إلى كندا كفرد يعمل لحسابه الخاص يجب أن تتوفر لديك عدة شروط:

خبرة تتعلق بالعمل الخاص، فإما أن تكون قد شاركت في أنشطة ثقافية أو ألعاب القوى على المستوى العالمي، أو أن يكون لديك تجربة في إدارة مزرعة.
سيتم تقييمك اعتماداً على عدة معايير كالخبرة والتعليم والعمر والقدرات اللغوية.
يجب أن تكون لائقاً صحياً وأمنياً عبر اجتياز الفحص الطبي والُشرطي، كما يتطلب الأمر أيضاً أن تكون لديك القدرة المالية لدعم نفسك وعائلتك بعد الوصول إلى كندا.
إذا وجدت أنك تستوفي تلك الشروط، فكل ما عليك أن تتبع الخطوات السابق ذكرها في برنامج التأشيرة لإنشاء الشركات بداية من خطوة ملء حزمة الاستمارات، ولكن أرسل كافة مستنداتك إلى عنوان Centralized Intake Office – Self-employed Class, P.O. Box 7200, Sydney, NS B1P 0E9, Canada.

برامج الترشيح:

برامج الترشيح هي عبارة عن برامج هجرة خاصة توجد في كل إقليم كندي، وتختلف بين الأقاليم الكندية العشرة، فلكلٌ سياسته، وبرامجه الخاصة، وعادةً يندرج تحت هذه الفئات الأشخاص الذين عملوا مؤخراً في كندا، أو لا يزالون يعملون بتصريح عمل هناك، أو أن يكونوا مشتركين في نظام الدخول السريع، ويتمتعون بالمعايير المحلية للمقاطعات التي تعمل مع البرنامج، أو أن يكونوا على تواصل مع المقاطعة بداعي العمل، أو الدراسة، وأخيراً أن يكون لديهم فرد من العائلة يسكن في الأقليم المعني.

وثائق الهجرة:

يوجد بعض المستندات التي يجب أن تتوفر لدى أي شخص يقدم لطلب الهجرة، ومنها:
•شهادة ميلاد.
•نسخة من الهوية الشخصية.
•شهادات الزواج، أو الطلاق.
•الشهادات التعليمية وشهادات الخبرة.
•جواز السفر الحالي.
•صورتين شخصيتين.
•إذا كان المتقدم سيلتحق بأحد المؤسسات التعليمية، فيجب إثبات الكفاءة باللغة الإنجليزية، ومن أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية رواجاً في العالم هو اختبار الآليتس، وتعتمد درجة الاختبار على متطلبات التأشيرة المطلوبة، والمؤسسة التي يرغب الشخص في العمل، أو الدراسة بها، وبشكل عام فإن الاختبار يقوم على قياس درجة إجادة اللغة الإنجليزية على مقياس من 1 إلى 9 في أربع مهارات، وهي: الاستماع، والكتابة، والمحادثة، والقراءة.

This Post Has 12 Comments

  1. أريد الهجرة عمرة 42عام
    عمل مبيعات الادوات الصحيه والخلاطات نحو 20عام
    الانجليزيه متوسط
    خريج معهد فنى تجارى

  2. أريد الهجرة

  3. I am a third-class driver with a license of 8 years and worked in house paints and decorations

  4. Je suis un jeune homme tunisien j’ai 36 ans marié j’ai deux enfants j’aimerai bien immigre au Canada pour vivre et travailler

  5. سلام عليكم ورحمة عايز منكم مساعدة في تقديم خدمات منح

  6. Bonjour je suis algerienne j’ai 45 ans j’ai plus de 20 ans de travail à l’enseignement secondaire je suis mariée et j’ai deux enfants ..je souhaite immigré au Canada ..merci

  7. It’s a dream to be in Canada and work there and thenx for helping

  8. Demand emploi

  9. Bonjour,je suis Français et je vis en France avec mon
    épouse et mes 2 enfants.Je souhaite demander l imigration au Canada.
    Bien cordialement

اترك تعليقاً

Close Menu