كيف تهاجر الى قطر وتحصل على فرصة عمل رائعة؟

اخبار ليل ونهار. كيف تهاجر الى قطر وتحصل على فرصة عمل رائعة؟. يعتبر السفر والهجرة الى قطر حلم الكثيرين من الشباب من مختلف الدول العربية، وهناك الكثير من الاستفسارات من المواطنين العرب حول طرق الهجرة الى قطر والحصول على فرصة عمل، بدون الحاجة الى اي وسيط او مكاتب تشغيل العمالة او بدون التعرض لعمليات نصب.

ورغم ان قطر دولة صغيرة جغرافيا، وتعتبر شبه جزيرة، ولا تملك اي حدود برية الا مع السعودية فقط، الا ان ذلك لم يمنعها من التقدم والتطور، لتصبح احدى الدول التي يرغب الكثيرون في الهجرة اليها.

وقد انضمت قطر الى قائمة الدول التي يسعي الشباب العربي للهجرة اليها، وتظهر قطر بجوار باقي الدول التي يبحث عنها الكثير للهجرة اليها، مثل تركيا وامريكا وكندا وسويسرا والنمسا والسويد، ويمكن بسهولة الدخول الى محرك البحث العالمي جوجل ومعرفة مدى بحث العرب عن طرق ووسائل الهجرة الى قطر والبحث عن فرص العمل والاقامة في قطر.

طريقة الهجرة الى قطر للحصول على فرص عمل برواتب خيالية

فكيف يمكن الهجرة الى قطر، والحصول على احدى فرص العمل المميزة، بدون الحاجة الى دفع اي مقابل مالي، وما هي فرص العمل المتوافرة في قطر، ومستوى الرواتب في قطر، وما هي مميزات الحياة والاقامة في قطر، كل هذا والمزيد سنتعرف عليه باذن الله تعالى، كونوا معنا.

قطر تفتح ابوابها للتوظيف وفرص عمل للجميع

مستوى الرواتب في قطر:

يبلغ الحد الأدنى للرواتب في قطر 2,000 ريال قطري شهريا، بينما يبلغ الحد الاقصى للرواتب 70,000 ريال شهريا، في حين يبلغ متوسط الرواتب في قطر حوالي 15,000 ريال قطري شهريا.

وهو معدل مرتفع للغاية، يتجاوز معدل الدخل الفردي في العديد من دول العالم أو حتى في باقي دول الخليج.

  مهاتير محمد يتعهد بحماية مسلمي الايجور

وبخصوص قوة العملة الوطنية، في قطر يساوي الدولار الواحد 3.64 ريال قطري، بينما يساوي الدولار الواحد 3.75 ريال سعودي، في حين يساوي الدولار 3.67 درهم إماراتي، اما في مصر، فقد انهار الجنيه المصري في عصر السيسي ويبلغ الدولار حوالي 16 جنيها.

اهم فرص العمل والوظائف المتوافرة في قطر:

هناك العديد من الوظائف وفرص العمل التي تنتظرك في قطر، منها على سبيل المثال لا الحصر:

علماء ودعاة الدين الاسلامي، مهندسين، مدرسين، محاسبين، متخصصين في علوم الحاسب الالي، اطباء، صيادلة، ممرضين، محامين، موظفين ومندوبين مبيعات وتسويق، سائقين، فنيين وحرفيين في مختلف المجالات، وتختلف الرواتب بحسب عدد سنوات الخبرة وحسب مكان العمل.

اسهل طريقة للهجرة الى قطر والحصول على فرصة عمل:

هناك طريقتين للهجرة الى قطر:

الطريقة الأولى: هي العثور على عقد عمل مع مشغل قطري أو شركة او مؤسسة في قطر، وذلك وانت في بلدك، ثم يرسلون لك تأشيرة العمل للسفر الى قطر.

من مميزات هذه الطريقة أنك لا تنفق أية أموال خلال بحثك عن العمل، ولايوجد مخاطرة كبيرة، ويمكن أن تعثر على عمل بمساعدة أصدقائك أو أقاربك المتواجدين في قطر، كما يمكنك البحث عن فرص عمل في قطر من خلال مواقع التوظيف على الانترنت.

الطريقة الثانية: هي السفر الى قطر والبحث عن عمل هناك، واذا عثرت على عقد عمل تعود الى بلدك وبعدها تقوم باستخراج فيزا العمل في قطر.

من مميزات هذه الطريقة الحصول على مجال واسع من فرص العمل والاختيار والمفاضلة بينهم حسب الراتب والمكان.

ولكن من سلبيات هذه الطريقة، انفاق الاموال في السفر والتنقل والاقامة في قطر، حيث أن في الغالب من يبحث عن عمل لا تكون له الامكانيات المادية للسفر الى قطر من أجل البحث عن وظيفة، لذلك تكون الطريقة الاولى هى اسهل طريقة للسفر والهجرة الى قطر، حيث يمكنك العثور على عقد عمل مع شركة او مؤسسة قطرية، من خلال التقديم لاحدى فرص العمل في قطر، والطريقة الافضل لمعرفة افضل الوظائف الخالية في قطر، هي مواقع التوظيف الموثوقة على الانترنت، وفيما يلي نقدم افضل مواقع البحث عن فرص العمل في قطر عن طريق الانترنت:

  رسميا احالة ترامب الى المحاكمة

موقع بيت دوت كوم Bayt:

يعتبر موقع بيت دوت كوم، من اهم مواقع التوظيف العربية، وهو من المواقع العربية الرائدة في تقديم عروض العمل في كافة الدول العربية، حيث يمكن للشخص أن يعثر على عروض عمل جيدة، ويمكنك انشاء سيرة ذاتية الكترونية ووضعها على الموقع، ليكون من السهل ان يطلع عليها اصحاب الشركات والمؤسسات.

موقع لينكد إن Linkedin:

لينكد إن هو موقع يصنف ضمن الشبكات الاجتماعية، يستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية، وهو مخصص لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال والشركات. لذلك فمن المحتمل بنسبة كبيرة أن تجد اعلانا عن وظيفة في قطر في هذا الموقع ومن المحتمل أن يتواصل معك مشغل قطري وجد فيك مؤهلات تناسب وظيفة ما.

موقع جولف تايمز Gulf Times:

هذا الموقع هو في الأصل جريدة ورقية تهتم بنشر أخبار الخليج وقطر، وتنشر العديد من الاعلانات عن الوظائف الخالية في قطر.

موقع قطر لايفينج QatarLiving:

من المواقع الهامة ايضا للبحث عن عمل داخل قطر، حيث يمكنك العثور على العديد من فرص العمل داخل قطر.

مميزات الحياة والمعيشة في قطر:

لن تشعر بالغربة او الوحدة في قطر، حيث تعتبر قطر من الدول العربية والاسلامية التي يتعايش فيها مختلف الجنسيات، والدين الرسمي للدولة هو الدين الاسلامي، ويتم تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية في النظام القضائي في البلاد، كما تنتشر المساجد في جميع ربوعها.

  مشاهد من الحياة في قطر ستصيبك بالدهشة

وتعتبر تكاليف الحياة في قطر مناسبة لاغلب العاملين في قطر، حيث يمكن ادخار جزء كبير من الراتب الشهري.

رخاء المعيشة في قطر يعود الى ثروتها الطبيعية، التي رزقها الله تعالى بها، حيث أنها تملك ثالث أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم بالاضافة الى الاحتياطات النفطية.

وبحسب احدث تعداد للسكان، يبلغ عدد سكان قطر أكثر من 1.6 مليون نسمة، جزء كبير منهم من غير القطريين، ويرجع ذلك إلى تدفق عدد كبير من العمالة الوافدة في السنوات الأخيرة.

وبخصوص السكن، ترتفع أسعار الشقق ذات المساحات الكبيرة، وكذلك أسعار الإيجارات في العاصمة، ولكن يمكنك أن تجد في مناطق معينة في الدوحة سكنًا بسعر مناسب إذا قمت بالاستمرار في عملية البحث.

اما بالنسبة الى المواصلات في قطر، هناك خطوط المترو التي يتم العمل فيها حاليا لتغطي أغلب مناطق الدوحة، كما ان هناك شبكة مواصلات تغطي جميع أنحاء الدوحة، وتعتبر وسيلة اقتصادية للتنقل داخل المدينة.

وبخصوص التعليم في قطر، فقد احتلت دولة قطر المرتبة السادسة عالمياً و المرتبة الأولى عربياً في تقرير جودة التعليم العالمي، ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘدﻯ ﺍلإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻓﻲ ﺩﺍﻓﻮﺱ.

واما بالنسبة الى الاتصالات في قطر، تصدرت قطر المراتب الاولى عالميا وعربيا في سرعة الإنترنت الخاصة بالجوال، حيث تميزت عن باقي الدول بسرعة وصلت إلى 63 ميجا بالثانية، وتوجد اثنان من الشركات تقدم خدمات الإنترنت والهاتف في قطر، شركة أوريدو، وشركة فودافون.

اترك تعليقاً

Close Menu