المغرب تخسر تنظيم كأس العالم 2026 أمام الملف الأمريكي المشترك

المغرب تخسر تنظيم كأس العالم 2026 أمام الملف الأمريكي المشترك – فاز الملف المشترك لأمريكا والمكسيك وكندا اليوم الأربعاء بحق استضافة بطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم ، بعد أن تفوق على ملف المغرب ، في التصويت الذي جرى اليوم خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في العاصمة الروسية موسكو.

وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن قارة أمريكا الشمالية هي التي ستنظم مونديال 2026، في أول بطولة كأس عالم ستحظى بمشاركة 48 منتخبا، وذلك عقب فوز ترشيح الملف المشترك لكندا والولايات المتحدة والمكسيك على المغرب.

وحصل الملف المشترك “امريكا وكندا والمكسيك” على 134 صوت بواقع 67% من إجمالي الأصوات، بينما حصل الملف المغربي على 65 صوت بواقع 33%، في حين كان هناك صوت يرفض الملفين.

وتعهد مسؤولو الملف المشترك باستضافة بطولة من أجل العالم كله وتحقيق عائدات مالية قياسية وكذلك إرث دائم.

وفي الاستعراض المختصر للملف المشترك أمام أعضاء كونجرس الفيفا ، شدد لاعبون من الدول الثلاث وكذلك ديسيو دي ماريا رئيس الاتحاد المكسيكي ، على التنوع العرقي.

وقال ستيفن ريد رئيس الاتحاد الكندي إن توافر الملاعب ومنشآت التدريب سيسمح “بالتركيز على الجوانب الأخرى” ووعد “بالتواصل الرقمي للمشجعين بشكل غير مسبوق”.

ولكن ربما كان الجانب الأكثر إغراء لأعضاء كونجرس الفيفا ، هو تعهد كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأمريكي بأرقام مالية قياسية ، حيث تحدث عن 8ر5 مليون تذكرة ، وعائدات تبلغ 11 مليار دولار .

وافتتح السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء الاجتماع رقم 68 للجمعية العمومية للاتحاد (كونجرس الفيفا).

وانعقد كونجرس الفيفا في العاصمة الروسية موسكو عشية انطلاق كأس العالم 2018 التي تحتضنها روسيا اعتبارا من الغد وحتى 15 يوليو المقبل.

  • Post author:
  • Post published:13 يونيو,2018
  • Post last modified:14 يونيو,2018