اغرب الحقائق عن ظهور المسيح الدجال

اخبار ليل ونهار. اغرب الحقائق عن ظهور المسيح الدجال. هل ظهر المسيح الدجال بالفعل، هل اقتربت نهاية العالم، بعد ظهور اغلب علامات الساعة الصغرى، ولم يبقى الا ظهور علامات الساعة الكبرى، والتي اخبر عنها الرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم.

طفل مولود بعين واحدة
طفل مولود بعين واحدة

مايحدث اليوم من احداث وكوارث واوبئة، هو انذار من الله تعالى لعباده جميعا، وتذكيرا بظهور علامات واشراط الساعة، التي تسبق يوم القيامة.

وعلامات الساعة الصغرى: هي التي تحدث قبل يوم القيامة بأزمان وفترات، وتكون من النوع المعتاد: كقبض العلم وظهور الجهل والتطاول في البنيان، واغلب هذه العلامات قد ظهر بالفعل.

اما علامات الساعة الكبرى: فهي التي تسبق قيام الساعة بفترات زمنية قصيرة، وتكون علامات فريدة لم تحدث سابقا على الاطلاق مثل: الدخان وظهور المسيح الدجال، والدابة وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى بن مريم، وخروج يأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم.

ويعتبر ظهور المسيح الدجال، من احد علامات الساعة الكبرى، والصفة الشهيرة له هو انه لديه عين واحدة، حيث ان عينيه ممسوحة، فاليمنى عوراء كأنها عنبة طافية، واليسرى عليها جلدة، ومكتوب بين عينيه كافر، وهو قصير القامة، لكنه ضخم الجسم وضخم الرأس، كما ان من صفات الدجال ايضا، انه ذو شعر مجعد كثيف، أبيض البشرة.

ويتجدد الحديث عن ظهور المسيح الدجال، مع كل ظهور لاحد الاطفال المولدين بعين واحدة، حيث انها من الحالات النادرة للغاية، ويقول الاطباء ان العالم قد شهد 6 حالات فقط منذ ما يقرب من 5 قرون، وسميت ولادة أطفال ذو العين الواحدة، وسُجِّلَت أول حالة عام 1665 واليوم حالة جديدة شهدها صعيد مصر.

حيث شهدت احدى المستشفيات في صعيد مصر، حالة ولادة نادرة، لسيدة وضعت مولودها الأول بعين واحدة فقط.

وقال الدكتور محمد عز الدين، المشرف على العملية، إنه أجرى عملية قيصرية لسيدة عمرها 28 عامًا، بعد حملها لجنينها 7 أشهر، موضحا ان السيدة لديها ولدين، وفي الطفل الثالث تم الكشف عن وجود تشوهات مما استلزم ضرورة إجراء ولادة قيصرية له، حيث خرج المولود ولديه تشوهات في الرئتين، والقلب، وبعين واحدة تحمل «حدقتين» أو ما يسمي بسواد العين.

وأضاف أن الطفل عاش لمدة 45 دقيقة، وسط حالة من الحزن من الأم، والتي دخلت في موجة من الاكتئاب، مضيفا أن استمرار حالة الطفل على قيد الحياة شبه مستحيلة.

وتابع الطبيب أنه لاول مرة يشاهد مثل هذه الحالة، لكنها موجودة في كتب الطب، مضيفا أن الحالة تكون لطفل بعين واحدة وتجويف عينى واحد وعصب بصري واحد، موضحًا أن هذه الحالات تسمى حالة الطفل ذو العين الواحدة، وكانت موجودة في الأساطير الإغريقية.

وأرجع الطبيب عز الدين أسباب هذه الحالات إلى بعض الأمراض الوراثية وخلل في التكوين الجنينى أثناء مراحل النمو الأولى، وهو ما ينتج عنه عدم انقسام العين الأولية إلى اثنتين، فيولد الطفل بعين واحدة وتجويف عينى واحد وعصب بصرى واحد.

اغرب عشر معلومات عن المسيح الدجال:

فيما يلي نقدم اغرب عشر معلومات عن المسيح الدجال، وقد تم جمع هذه المعلومات من مصادر صحيحة:

1- سبب تسمية المسيح الدجال بهذا الاسم: وذلك أن إحدى عينيه ممسوحة، وقيل: لأنه يمسح الأرض في أربعين يوما، اما معنى الدجال: هو الذي يُكثِر من الكذب والتلبيس.

2 – زمان خروج الدجال: دلت بعض الاحاديث أن الدجال موجود منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وربما قبل ذلك، وأنه محبوس في جزيرة في بحر ما إلى أن يأذن الله له بالخروج في آخر الزمان.

3- مكان خروج الدجال: جاءت الأحاديث بأنه يخرج من جهة المشرق من خراسان من يهودية أصبهان.

4- فتنة الدجال: فتنة الدجال أعظم الفتن منذ خلق الله آدم إلى قيام الساعة، وذلك بسبب ما يخلق الله معه من الخوارق العظيمة التي تبهر العقول وتحير الألباب.

5 – خوارق الدجال: يجري على يديه من خوارق وعجائب تُفتن الناس وتدفعهم إلى تصديقه واتباعه، فمن عجائبه وخوارقه أن معه ماءً ونارا يخيل للناس أن ماءه يروي، وناره تحرق، بينما الأمر عكس ذلك، فماؤه نار، وناره ماء بارد.

ومن خوارقه وعجائبه ايضا أن معه جبالا من الخبز، وأنه يأمر السماء أن تمطر فتمطر، والأرض أن تنبت فتنبت، ويأمر الأرض أن تخرج كنوزها فتخرج، ويمشى في الأرض بسرعة مذهلة.

6- مدة بقاء المسيح الدجال: من رحمة وتخفيف الله على عباده أن قصّر مدة بقاء الدجال، وجاء في الحديث الشريف أنه يمكث في الأرض أربعين يوما.

7 – لماذا حذر الانبياء من الدجال: رغم أن الدجال سيخرج في آخر الزمان وعند اقتراب الساعة، إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم، والأنبياء من قبله حذروا أممهم منه؛ حيث أن فتنة الدجال تسبب في تشكيك الناس في أصل دينهم، وفي ربهم سبحانه وتعالى.

8- الدجال لا يدخل مكة والمدينة: وذلك صيانة لهما وتعظيما لحرمتهما، ودلالة على صحة دين المسلمين، وإظهارا لعجز الدجال وإبطالا لكفره.

9- العصمة من الدجال: من طرق الوقاية من فتن الدجال، التعوذ بالله من شره وفتنته فقد كان من دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم في صلاته: (اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المسيح الدجال..)، بالاضافة الى حفظ العشر الآيات الأولى من سورة الكهف، وكذلك العمل الصالح والاشتغال بالطاعة.

10- نهاية الدجال: تكون نهاية الدجال وهلاكه على يد عيسى عليه السلام، حيث يسلط الله المسيحَ على الدجال فيطارده حتى يقتله في بلاد الشام.