المدير التنفيذي لمايكروسوفت يتقاعد

أعلنت شركة مايكروسوفت أن المدير التنفيذي الحالي ستيف بالمر سيتقاعد من منصبه خلال 12 شهر وسيتخلى عن مسؤولياته حالما يتم إختيار الشخص البديل.

وكتب ستيف بالمر رسالة مفتوحة إلى فريق العمل في مايكروسوفت يشرح فيها القرار والإستراتيجية بأنها خطوة نحو الأمام، و وصف توقيت تقاعده بأنه في منتصف عملية نقل الشركة لتصبح شركة أجهزة وخدمات، وتحتاج مايكروسوفت لمدير تنفيذي جديد يبقى لفترة أطول مركزاً على التوجه الجديد للشركة.

ويتم تعيين خلف بالمر ليرأس الهرم التنظيمي في مايكروسوفت عبر لجنة خاصة يرأسها John Thompson وستتضمن مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس. وتم تعيين شركة التوظيف Heidrick & Struggles للمساعدة في البحث من بين المرشحين الداخليين و الخارجيين عن المدير التنفيذي القادم.

وكان ستيف بالمر عضو بارز في قيادة شركة مايكروسوفت منذ إنضمامه إليها في عام 1980، واستلم مهامه كمدير تنفيذي بعد استقالة بيل غيتس في عام 2000.

وشهدت فترة عمل بالمر في إدارة الشركة عدة مراحل هامة لاسيما إعادة تشكيل نظام تشغيلها للهواتف الذكية ودخولها في شراكة استراتيجية مع نوكيا و البدء في دخول عالم الأجهزة من خلال إطلاق الحاسب اللوحي سيرفس.