المخترع الصغير: هذه نصائحي لمنع الداخلية من مراقبة الفيس بوك وتويتر

اخبار ليل ونهار – قدم عبد الله عاصم، المعروف إعلاميا باسم “المخترع الصغير” والمقيم حاليا بالولايات المتحدة، خوفا من اعتقاله في مصر بتهمة التظاهر ورفع شعار رابعة، مجموعة من النصائح لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد التصريحات الصادرة من وزارة الداخلية بشأن مراقبة المواقع.

عبد الله عاصم في مظاهرة ضد الانقلاب العسكري بامريكا
عبد الله عاصم في مظاهرة ضد الانقلاب العسكري بامريكا

وكتب عاصم عبر صفحته بـ”فيس بوك”: “الحكومة ملهاش صلاحيات انها تتابع الحسابات الخاصة بالمستخدمين بشكل فورى أو مستمر”.

وأضاف: “نسأل سؤال مهم الحكومة بتراقب الناس إزاى؟.. أية شخصية بتأثر على الرأى العام وليها آلاف المتابعين أكيد الحكومة بتتابع كل كلمة بتقولها وده لا يخضع تحت مسمى التجسس دى متابعة زى أي متابع ولما الشخصية العامة دى تكتب كلام معارض للنظام ساعتها توجهله مسألة قانونية”.

وتابع:” يعنى حضرتك لو عايز تكون بأمان ومن غير أي مشاكل اعمل الخطوات دى.. قائمة الأصدقاء عندك تكون من المعارف الشخصية إلى قابلتها بنفسك.. حضرتك ما تفتحتش المتابعين أو الفولورز وتخلى البوست للاصدقاء فقط.. ماتتكلمش عن كل حاجة بتحصل في اليوم بتاعك.. ماتطلعش أي بيانات شخصية عنك في الرسايل أو في البوست.. وبكده مفيش أي حد هيقدر يتابع انت بتعمل إيه على فيس بوك أو نشاطك أو توجهاتك غير قائمة الأصدقاء وبس”.

عبد الله عاصم المخترع المصرى الذى لم يكمل عامه الثامن عشر، الحاصل على المركز الأول فى أكثر من محفل علمى محلى، وكان آخرها مسابقة “إنتل” للعلوم، التى أتاحت له فرصة تمثيل مصر أمام 60 دولة فى مسابقة “إنتل” العالمية، والتى عقب انتهائها وإعلان نتائجها النهائية وعدم حصوله على مركز بها، قرر عدم العودة مجددا إلى مصر، خوفا من قضاء بقية حياته داخل سجون الداخلية المصرية.

وكان الطالب الذي اخترع جهازا يساعد المعاقين على استخدام الحاسوب عبر نظارة لا تتكلف أكثر من مائة جنيه (15 دولارا) اعتقل الشهر الماضي بتهمة التظاهر دون تصريح وإحراق سيارة أحد الضباط قبل أن يطلق سراحه لاحقا ويمنع من السفر.

‎‎منشور‎ by Abdu-Allah Asem.‎

‎‎منشور‎ by Abdu-Allah Asem.‎