الكويت تحتج على وصف السعودية لوزير كويتي بأنه «مرتزق»

الكويت تحتج على وصف السعودية لوزير كويتي بأنه «مرتزق» – احتجت الكويت على “إساءة” مسؤول سعودي إلى وزير كويتي، الأمر الذي يعكس مدى الاحباط الدبلوماسي في أزمة الخليج التي تحاول الكويت التوسط لحلها.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله “عبرنا عن الأسف والعتب” في لقاء مع السفير السعودي في الكويت للإساءة التي وجهت إلى وزير الشباب والرياضة الكويتي خالد الروضان من قبل تركي الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، والمستشار في الديوان الملكي أيضا.

  البحرين تتوج بكأس الخليج لأول مرة على حساب السعودية

وأضاف الجار الله “نؤكد رفضنا واستهجاننا لتلك الإساءة لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية الحميمة والمتميزة بين البلدين الشقيقين”، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (سانا) من تصريحات الجار الله للصحفيين في وقت متأخر الأربعاء.

وجاء حديث الجار الله بعد تغريدة نشرها آل الشيخ على حسابه في تويتر وصف فيها الوزير الكويتي بـ “المرتزق”، إثر زيارة قام بها الوزير الكويتي لقطر الأسبوع الماضي.

ونقلت تقارير إعلامية أن الوزير الكويتي شكر الدوحة على مساعدتها في رفع الإيقاف الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على المشاركات الدولية للاتحاد الكويتي لكرة القدم.

  فيديو.. شاب كويتي سُجن 15 عاما في امريكا فاصبح داعية واسلم المئات على يديه

وقال آل الشيخ في تغريدته “الروضان، باختصار هو: الارتزاق تحت مظلة المناصب … لن يضر هذا المرتزق علاقات السعودية التاريخية بشقيقتها الكويت، وما قاله لا يمثل إلا نفسه”.

وقد نشرت وسائل الإعلام الكويتية والقطرية صورة الروضان يقف إلى جوار أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حاملا قميص منتخب كرة القدم الكويتي.

اترك تعليقاً

Close Menu