الامطار تنهمر على مكة المكرمة.. اجواء رائعة

شهدت مكة المكرمة، بما في ذلك الحرم المكي الشريف، هطول أمطار الخير والبركة بشدة خفيفة إلى متوسطة، وسط توقعات باستمرار فرص الأمطار خلال الساعات القادمة، وذلك وسط فرحة عارمة بين المصلين والمعتمرين، حيث استغل العديد منهم هذه الفرصة للاكثار من الدعاء، لعلها تكون ساعة اجابة.

وثق رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لهطول الأمطار على الحرم المكي الشريف.

وهطلت الأمطار على معظم أحياء وقرى شرق مكة، صاحبتها صواعق رعدية، وما زالت السماء ملبدة بالغيوم والفرصة مهيأة للمزيد من الأمطار، وفقا للمركز الوطنى للأرصاد.

  مشاهد خيالية من امطار المدينة المنورة!

ونشر الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة مقطع فيديو يظهر هطول الأمطار مع استمرار الطواف حول الكعبة في ساحة الحرم المكي.

كما نشرت رئاسة شؤون الحرمين، عبر حسابها على تويتر، صورا من سقوط الأمطار على الكعبة المشرفة والمسجد الحرام، وقالت عنها: “اللهم اجعلها أمطار خير وبركة، اللهم اجعلها سقيا رحمة”.

الامطار تنهمر على مكة المكرمة.. اجواء رائعة

يُذكر أن منطقة مكة المكرمة تتأثر بحالة من عدم الإستقرار الجوي تعمل على تكاثر السحب وتساقط الأمطار، نسأل الله أن يجعلها أمطار خير وبركة وأن يعم بنفعها العباد والبلاد.

  مشاهد خيالية من امطار المدينة المنورة!

من ناحية أخرى، تكثف رئاسة شئون الحرمين استعداداتها لموسم العمرة والزيارة، لتهيئة الأجواء المناسبة لزوار بيت الله الحرام، وذلك من خلال تقديم الخدمات كافة لهم وسط منظومة من الإجراءات الاحترازية والصحية حفاظًا على صحتهم، ومنعا لانتشار فيروس كورونا، حيث كثفت وكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوى أعمال تعقيم وتطهير وتهيئة المسجد النبوى من خلال الجهود اليومية التى تقوم بها إدارة التطهير لضمان سلامة الزائرين والمصلين بالمسجد النبوى وحفاظاً على استمرار تعقيم الأرضيات الخاصة بمواقع الزيارة والصلاة.

  • Post author:
  • Post published:31 ديسمبر,2021
  • Post last modified:31 ديسمبر,2021