الصحف التونسية: فضيحة تحكيمية تمنح الفوز للأهلاوية

تونس الثورة التونسية

شنت وسائل الاعلام التونسية هجوماً عنيفاً على الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، خلال حديثها عن الفوز الثمين الذى حققه النادي الأهلي على الترجي التونسي بنتيجة 3 – 1، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة بملعب “برج العرب”، فى “ذهاب” نصف نهائى دورى ابطال افريقيا.

البداية مع صحيفة “الصباح نيوز”، التي عنونت “فضيحة تحكيمية تمنح الفوز للأهلاوية”، وقالت أن الترجي كان الطرف الأفضل في المباراة مشيرة إلى أن نتيجة اللقاء لا تعكس قوة أو أفضلية الاهلي الذى حظي بمساندة الحكم الجزائري.

وأضافت الصحيفة “الحكم الجزائري فعل كل شىء من أجل إلحاق الهزيمة بالترجي وتقليص حظوظه في الحصول على لقب دوري ابطال افريقيا قبل مباراة الإياب، حيث تحدى حكام تقنية الفيديو ومنح الاهلي ضربتي جزاء من وحي الخيال لتشهد المباراة فضيحة تحكيمية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الترجي لا تزال حظوظه قائمة في الحصول على لقب دوري ابطال افريقيا، حيث يمتلك القدرة على تعويض تلك الهزيمة في مباراة الإياب التي ستقام بملعب “رادس”.

وكتب موقع “تونس الرقمية”، “هزيمة قاسية للترجي التونسي أمام الاهلي المصري”، موضحاً أن وليد سليمان سجل “هدفين” للنادي الاهلي من ضربتي جزاء أثبتت الأعادة التلفزيونية عدم صحتهما.

وأضاف أن الترجي أًصبح مطالباً بتحقيق الفوز بهدفين دون مقابل في مباراة الإياب المحدد لها التاسع من نوفمبر الجاري لحصد لقب دوري ابطال افريقيا.

في حين كتب موقع “كوورة”، “فضيحة في برج العرب.. الحكم يهدي الاهلي الانتصار في ذهاب نهائي أبطال افريقيا”، وقال أن الحكم الجزائري أهدى الاهلي ضربتي جزاء ليفوز الفريق الأحمر على الترجي بنتيجة 3 – 1.

إذاعة “موزاييك اف ام”، عنونت “الترجي ينهزم أمام الاهلي فى ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا”، وقالت أن الترجي شن هجمات خطيرة على مرمى الاهلى في الشوط الاول من عمر المباراة، لكن اللاعبون فشلوا في استغلالها بالشكل الامثل.

وأضافت الإذاعة في تقريرها حول المباراة، مع انطلاق الشوط الثاني، تواترت فرص التسجيل للفريقين لكن فرص الترجي كانت متواضعة ولم تشكّل خطرا على مرمى الفريق المنافس، مشيرة إلى أن العارضة حرمت الاهلي من تسجيل هدف رابع بعدما تصدت لتسديدة وليد سليمان.

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *