بالصور.. السعودية تقبض على الفتاة والشاب المصري بسبب الافطار معا

المملكة السعودية، الشرطة السعودية، السعودي، ال سعود

بالصور.. السعودية تقبض على الفتاة والشاب المصري بسبب الافطار معا. تداول مغردون أنباء عن القاء القبض على فتاة سعودية ظهرت في فيديو تم تداوله على نطاق واسع وهي تتناول وجبة الفطور مع رجل مصري.

وكان الفيديو قد أثار جدلا في أوساط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والسعودية، إذ رأى سعوديون أن تناول تلك المرأة الإفطار مع الرجل المصري غير لائق.

وصباح الثلاثاء غرد حساب أخبار السعودية وهو حساب يتابعه اكثر من 11 مليون مستخدم أن الجهات الامنية في جدة ألقت القبض على المرأة.

كما نقلت صحيفة محلية سعودية أنه سيتم التحقيق مع المرأة السعودية والرجل المصري لـ”مخالفتهما نظام الجرائم المعلوماتية من خلال تصوير مقاطع فيديو تسئ للمجتمع.”

بالفيديو.. رجال السعودية يحطمون حفل مختلط لهيئة الترفيه

فيديو.. هيئة الامر بالمعروف تعلن غضبها من محمد بن سلمان

وكانت وزارة العمل السعودية قد غردت منذ يومين أنها قامت بضبط المصري الذي ظهر في الفيديو المسيء كما جاء في التغريدة.

حالة من الغضب والسخرية عمت مواقع التواصل الاجتماعي منذ يومين، بعد توقيف مغترب مصري بالمملكة العربية السعودية، وانتظاره لعقوبة قضائية قد تصل للسجن 5 سنوات، أو غرامة تصل لثلاثة ملايين ريال، بعد نشره لمقطع فيديو ظهر فيه وزميلته السعودية بالعمل، أثناء تناولهما وجبة الإفطار سويًا، ما اعتبرته المملكة وأبناؤها انتهاكًا لأعرافها وقوانينها، ووصفه المصريون والمغتربون العرب بأنه تعنت منها، فلم يظهر بالفيديو شيء مسيء.

الانقسام في ردود الأفعال حول الواقعة، ظهر على الهاشتاج الأكثر تداولًا في المملكة “#مصري_يفطر_مع_سعودية”، وشمل العديد من التوجهات بين أبناء الوطن الواحد، فمع دفاع المصريين، والمغتربين الآخرين من جنسيات أخرى بالسعودية، عن “بهاء” صاحب الفيديو، كان هناك رأي معارض له كونه “أخل بأعراف البلد المقيم فيه”، وبينهما ظهر الساخرون، الذين عبروا عن الأزمة بشكلٍ كوميدي، عن طريق “الكوميكس”.

بالفيديو.. لاول مرة في السعودية البكيني والخمور علنا

بالفيديو.. خلع عباءة الفتاة السعودية!

بالفيديو.. المسح بزيت الميرون على المناطق الحساسة للفتيات داخل الكنائس

فيديو.. السينما في ارض الحرمين.. ومفتي السعودية: السينما فسوق وفساد

أما السعوديون، فقد كانوا الأكثر انقسامًا، فالفئة الأشيع كانت مهاجمة لتصرف المصري وزميلته السعودية، حتى إن البعض طالب بمعاقبتها، وهو ما حدث بالفعل حيث تم توقيفها من الجهات المختصة صباح اليوم الثلاثاء، والبعض الآخر ذهب إلى الادعاء “القاطع” بأنه لا بد أنها ليست من بنات القبائل السعودية سكان البلد الأصليين، بل ممن يحملن الجنسية من أبناء اليمن وغيرها من الدول العربية، وانشق البعض للحديث عن ضرورة إعادة صلاحية توقيف المخالفين لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي تم تقليص صلاحياتها، منذ نهاية العام المنصرم، مؤكدين على أن مثل تلك الظواهر لم تظهر إلا بعد سحب سلطة الهيئة، أما الفئة الأخرى، كانت مناقضة تمامًا للسابقة، حيث رأت أن السلطات فاقمت الأزمة دون داعٍ، وأن هجوم البعض على مثل هذا الفيديو ينصب في مصلحة المطالبين بوقف امتداد قوانين حركة “تحرير المرأة السعودية” التي تنتهجها المملكة مؤخرًا، بالموافقة على خروجها لبيئة العمل، والاختلاط، وكذلك القيادة، مؤكدين أن نشر مثل تلك الفيديوهات، وتسليط الضوء على مساوئ تلك الخطوة الإيجابية التي اتخذتها المملكة مؤخرًا، وتساهم في تقدم عجلة التنمية والتقدم.

فيديو.. ماذا يريد بن سلمان من المرأة السعودية؟

الشاب المصري بعد القبض عليه في السعودية
الشاب المصري بعد القبض عليه في السعودية

بالفيديو.. المال الحرام في الامارات

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *