اسهل طريقة مضمونة للحصول على عقد عمل في قطر

اخبار ليل ونهار. اسهل طريقة مضمونة للحصول على عمل في قطر. يعتبر العمل في قطر والسفر الى قطر حلم الكثيرين من المواطنين العرب من مختلف الدول العربية، ويمكن بسهولة الدخول الى محرك البحث جوجل ومعرفة مدى بحث العرب عن طرق وسبل السفر الى قطر والعمل والاقامة في قطر، حيث انضمت قطر الى قائمة الدول التي يسعى اليها الكثير للعمل والحياة فيها، وتظهر قطر بجوار باقي الدول التي يبحث عنها الشباب العربي للهجرة اليها، مثل امريكا وكندا وتركيا والمانيا واستراليا وايطاليا.

اسهل طريقة مضمونة للحصول على عمل في قطر
اسهل طريقة مضمونة للحصول على عمل في قطر

 

كيف يمكن السفر الى قطر، وماهي طرق الحصول على فرص عمل في قطر، وما هي فرص العمل المتوافرة في قطر، ومستوى الرواتب في قطر، وكيف يمكن التقدم لاحدى هذه الوظائف على الانترنت، وماهي النصائح الذهبية المجربة للحصول على فرصة عمل حقيقية بإذن الله تعالى.

سنقدم لكم اسهل طريقة للحصول على فرصة عمل حقيقية في قطر وبدون الحاجة الى دفع اي مبالغ مالية، او بدون الحاجة الى مكاتب التوظيف او وسيط، وكل هذا وانت جالس في بيتك وبدون اي مخاطرة.

لكن وقبل معرفة هذه الطريقة، يجب عمل سيرة ذاتية بسيطة (CV) من خلال الخطوات التالية:

فتح ملف وورد او اي تطبيق من تطبيقات الكتابة والنصوص، سواء على جهاز الكمبيوتر او الهاتف الشخصي.

القيام بكتابة البيانات الشخصية التالية، مثل الاسم والجنسية ومعلومات التواصل، ويفضل ان تحتوى على رقم هاتفك الشخصي وبريد الكتروني نشط مع اي وسيلة تواصل على شبكات التواصل الاجتماعي، ويجب ان تكون البيانات بخط مناسب وواضح.

  فيروس خفافيش جديد يظهر في فرنسا

طريقة التقدم للسفر الى قطر والحصول على فرصة عمل لجميع الفئات

القيام بكتابة المؤهلات او نوع الدراسة والتخصص.

كتابة الخبرة المهنية أو الخبرة العملية، وعدد سنوات الخبرة مهما كانت قليلة او كبيرة، ومثل كثير من الناس، قد يكون المؤهل الدراسي مختلفا عن مجال العمل الحالي، ولا حرج في ذلك، المهم هو كتابة المجال الذي تتقنه وترغب في العمل فيه.

كتابة اللغات التي تتحدث بها: اللغة العربية، وكتابة اي لغات اخرى يمكنك التحدث بها.

كتابة مهاراتك في مجال الكمبيوتر، مثل العمل على برامج الاوفيس وخاصة الوورد والاكسل، وكذلك كتابة اي شهادات حصلت عليها في مجال الكمبيوتر، مثل شهادة الرخصة الدولية ICDL

كتابة اي خبرات وقدرات اخرى يمكنك القيام بها، حيث قد يكون الشخص لديه تخصص دراسي معين ولكنه يتقن عمل اخر مختلف تماما، على سبيل المثال، قد يكون الشخص طبيبا ولكن لديه خبرة في تصميم مواقع الانترنت، او قد يكون الشخص مدرسا، ولكن يمكنه العمل في المجال الاداري، او قد يكون الشخص مهندسا ولكن لديه خبرة في اعمال البناء، وهكذا، اذن من المهم كتابة اي خبرات وقدرات يمكنك القيام بها بغض النظر عن تخصصك ومؤهلك الدراسي.

مشاهد من الحياة في قطر ستصيبك بالدهشة

الان نقوم بحفظ السيرة الذاتية لدينا، لنقوم باستخدامها في الخطوة التالية:

الان سنقوم بفتح محرك البحث العالمي جوجل، والبحث عن الشركات والمؤسسات والمصانع التي تعمل في قطر، كما نشاهد الان.

ثم نقوم بفتح الموقع الخاص بهذه الشركة او المؤسسة والبحث عن وسيلة التواصل معهم، ثم نقوم بارسال السيرة الذاتية الخاصة بنا.

  BBC تكشف اسرار عائلة حاكم دبي

ونقوم بتكرار نفس الامر مع باقي المواقع الخاصة بالشركات والمؤسسات القطرية، وكما نرى ان اغلب هذه الشركات لم تطلب اي وظائف، ولم تنشر اعلانا بالحاجة الى موظفين، ولكننا نقوم بارسال السيرة الذاتية بالرغم من ذلك، حيث تحتفظ العديد من هذه الشركات بهذه الملفات وتقوم بالتواصل مع اصحابها في وقت الحاجة.

وكما نرى ان الامر لم يستغرق عدى دقائق قليلة، ويمكن القيام بهذا الامر يوميا، من خلال البحث عن الشركات والمؤسسات الجديدة ومراسلة هذه الشركات.

وبالاضافة الى ذلك، سنقوم ايضا بالبحث مباشرة عن الوظائف المتوافرة في قطر، وجميع هذه الطرق ستزيد من فرص الحصول على وظيفة بإذن الله تعالى.

كل ما يهمك حول نظام الهجرة الجديد الى بريطانيا

اهم وأفضل مواقع البحث عن فرص العمل في قطر عن طريق الانترنت:

موقع لينكد إن Linkedin:

من اهم واشهر المواقع العالمية في مجال الاعمال والوظائف وفرص العمل، ويستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية، وهو مخصص لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال والشركات. لذلك فمن المحتمل أن تجد اعلانا عن وظيفة في قطر بنسبة كبيرة في هذا الموقع، ومن المحتمل أن يتواصل معك احد اصحاب الشركات في قطر وجد فيك مؤهلات تناسب وظيفة ما.

موقع بيت دوت كوم Bayt:

بيت.كوم هو من المواقع العربية الشهيرة في تقديم فرص العمل في كافة الدول العربية، حيث يمكن للشخص أن يعثر على فرص عمل جيدة، كما يمكن اضافة السيرة الذاتية الخاصة بك ووضعها على الموقع، ليكون من السهل ان يطلع عليها اصحاب الشركات والمؤسسات، ويقوموا بالتواصل معك مباشرة.

موقع قطر لايفينج QatarLiving:

يعتبر هذا الموقع من افضل مواقع البحث عن وظائف داخل قطر، حيث يمكنك العثور على العديد من الوظائف وفرص العمل المتاحة في قطر.

  اعراض جديدة قد تكشف الإصابة بكورونا

موقع جولف تايمز Gulf Times:

يتواجد فيه ايضا العديد من الاعلانات عن فرص العمل في قطر.

طريقة الاقامة في قطر والحصول على راتب الف دولار شهريا ومسكن مجاني

نصائح ذهبية مجربة لضمان الحصول على فرصة عمل مناسبة في اسرع وقت بإذن الله تعالى:

عليك الاكثار من الدعاء وخاصة في اوقات استجابة الدعاء في السجود وفي صلاة الليل ويوم الجمعة وعند الافطار في ايام الصيام.

الحرص على بر الوالدين والصدقات ولو بالقليل.

السعي والاستمرار في البحث يوميا.

الصبر وعدم اليأس، حيث قد تحصل على فرصة العمل بعد ايام او اسابيع او شهور او ربما سنوات.

اهم فرص العمل والوظائف المتوافرة في قطر:

هناك العديد من فرص العمل في قطر، منها على سبيل المثال لا الحصر:

دعاة وعلماء الدين الاسلامي، اطباء، صيادلة، موظفين ومندوبين مبيعات وتسويق، فنيين وحرفيين في مختلف المجالات مثل النجارة والسباكة وميكانيكا السيارات، مدرسين، محاسبين، مهندسين، متخصصين في علوم الحاسب الالي، وتختلف الرواتب بحسب عدد سنوات الخبرة وحسب مكان العمل.

مستوى الرواتب في قطر:

تتراوح معدلات الرواتب في قطر ما بين 2,000 ريال (الحد الأدنى) و 70,000 ريال (الحد الأعلى) في الشهر، ومتوسط الرواتب في قطر حوالي 15,000 ريال شهريا.

وبخصوص قوة العملة الوطنية، في قطر يساوي الدولار الواحد 3.64 ريال قطري، وتعتبر تكاليف الحياة في قطر مناسبة لاغلب العاملين في قطر، حيث يمكن ادخار جزء كبير من الراتب الشهري.

This Post Has 2 Comments

  1. Mohamed

    انا اريد الهجره

  2. عدنان عبد الكاظم

    سلام عليكم اخواني انا ابحث عن عمل اسالكم بالله اسالكم بلانسانيه

اترك تعليقاً