طريقة التقدم للسفر الى قطر والحصول على فرصة عمل لجميع الفئات

اخبار ليل ونهار. طريقة التقدم للسفر الى قطر والحصول على فرصة عمل لجميع الفئات. اصبح العمل في قطر والهجرة الى قطر حلم الكثيرين من المواطنين العرب من مختلف الدول العربية، ويمكن بسهولة الدخول الى محرك البحث العالمي جوجل ومعرفة مدى بحث العرب عن طرق وسبل الهجرة الى قطر والعمل والاقامة في قطر، حيث انضمت قطر الى قائمة الدول التي يسعي الكثيرين للهجرة والعمل والحياة فيها، وتظهر قطر بجوار باقي الدول التي يبحث عنها الكثير للهجرة اليها، مثل امريكا وكندا وتركيا وسويسرا والنمسا والسويد.

فما هي فرص العمل المتوافرة في قطر، ومستوى الرواتب في قطر، وكيف يمكن التقدم لاحدى هذه الوظائف الكترونيا، بدون الحاجة الى دفع اي مقابل مالي، وما هي مميزات الحياة والاقامة في قطر، وماهي الفئات التي يمكنها التقدم بطلب لجوء الى قطر، مع الحصول على راتب الف دولار شهريا ومسكن مجاني، بعد قرار امير قطر بفتح باب اللجوء الى قطر، كل هذا والمزيد سنتعرف عليه باذن الله تعالى، كونوا معنا.

رغم ان دولة قطر، دولة صغيرة جغرافيًا، ومساحتها بالفعل صغيرة، لكن في الحقيقة، سنصاب بالدهشة اذا علمنا مساحات اهم دول العالم المتقدم، مثلا دولة اليابان، مساحتها 377 الف كيلو متر تقريبا فقط، اي ثلث مساحة مصر، بينما السعودية مساحتها ستة اضعاف مساحة اليابان، ونفس الحال مع المانيا وماليزيا، حيث تعتبر مساحتهم تقريبا مثل مساحة اليابان.

كما ان مساحة بريطانيا ربع مساحة مصر، بينما السعودية مساحتها حوالي تسعة اضعاف مساحة بريطانيا.

في حين تبلغ مساحة تركيا، حوالي 700 الف كيلو متر مربع، اي اقل من مساحة مصر، واقل كثيرا من مساحة السعودية التي تبلغ اكثر من 2 مليون كيلو متر مربع، ومع ذلك نرى تركيا الدولة الاسلامية كيف استطاعت تصنيع الاسلحة والمعدات العسكرية المتطورة، مما جعلها من اقوى عشرة جيوش على مستوى العالم حسب احدث تصنيف تم نشره مؤخرا، بينما لاتستطيع السعودية او الامارات او مصر، صناعة رصاصة او طلقة ذخيرة واحدة!

بل هناك دول مساحتها اصغر بكثير من ذلك، مثل مساحة كوريا الجنوبية حوالي 100 الف كيلو متر فقط، اذن العبرة ليست بالمساحات او عدد السكان.

مستوى الرواتب في قطر:

بحسب احصائيات البنك الدولي فإن متوسط الدخل الفردي السنوي في قطر يبلغ حوالي 128.06 ألف دولار، بما يعادل نحو 466.1 ألف ريال.

وهو معدل مرتفع للغاية، يتجاوز معدل الدخل الفردي في الولايات المتحدة الامريكية أو في أوروبا أو حتى في باقي دول الخليج.

وتتراوح الرواتب في قطر ما بين 2,000 ريال (الحد الأدنى) و 70,000 ريال (الحد الأعلى) في الشهر، ومتوسط الرواتب في قطر حوالي 15,000 ريال شهريا.

اهم فرص العمل والوظائف المتوافرة في قطر:

هناك العديد من فرص العمل التي تنتظرك في قطر، منها على سبيل المثال لا الحصر:

دعاة وعلماء الدين الاسلامي، مدرسين، محاسبين، مهندسين، مهندسين ومتخصصين في علوم الحاسب الالي، اطباء، صيادلة، موظفين ومندوبين مبيعات وتسويق، فنيين وحرفيين في مختلف المجالات، وتختلف الرواتب بحسب عدد سنوات الخبرة وحسب مكان العمل.

كيف يمكن الهجرة الى قطر والحصول على فرصة عمل؟

هناك طريقتين للهجرة الى قطر:

الطريقة الأولى: هي العثور على عقد عمل مع مشغل قطري أو شركة او مؤسسة، وذلك وانت في بلدك ثم يرسلون لك تأشيرة العمل للهجرة الى قطر.

من مميزات هذه الطريقة أنك لا تنفق أية أموال خلال بحثك عن العمل، ولايوجد مخاطرة كبيرة، ويمكن أن تعثر على عمل بمساعدة أصدقائك أو أقاربك المتواجدين في قطر، كما يمكنك البحث عن فرص عمل في قطر من خلال مواقع التوظيف على الانترنت.

الطريقة الثانية: هي السفر الى قطر والبحث عن عمل هناك، واذا عثرت على عقد عمل تعود الى بلدك وبعدها تشرع في استخراج فيزا العمل في قطر.

من مميزات هذه الطريقة الحصول على مجال واسع من فرص العمل والاختيار والمفاضلة بينهم حسب الراتب والمكان.

ولكن من سلبيات هذه الطريقة، انفاق الاموال في السفر والتنقل والاقامة في قطر، حيث أن في الغالب من يبحث عن عمل لا تكون له الامكانيات المادية للسفر الى قطر من أجل البحث عن وظيفة.

أفضل مواقع البحث عن فرص العمل في قطر عن طريق الانترنت:

موقع بيت دوت كوم Bayt:

بيت.كوم هو من المواقع العربية الرائدة في تقديم عروض العمل في كافة الدول العربية، حيث يمكن للشخص أن يعثر على عروض عمل جيدة، ويمكنك انشاء سيرة ذاتية الكترونية ووضعها على الموقع، ليكون من السهل ان يطلع عليها أرباب العمل.

موقع لينكد Linkedin:

لينكد إن هو موقع يصنف ضمن الشبكات الاجتماعية، يستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية، وهو مخصص لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال والشركات. لذلك فمن المحتمل أن تجد اعلانا عن وظيفة في قطر بنسبة كبيرة في هذا الموقع ومن المحتمل أن يتواصل معك مشغل قطري وجد فيك مؤهلات تناسب وظيفة ما.

موقع قطر لايفينج QatarLiving:

يعتبر هذا الموقع من افضل مواقع البحث عن عمل داخل قطر، حيث يمكنك العثور على العديد من فرص العمل داخل قطر.

موقع جولف تايمز Gulf Times:

هذا الموقع هو في الأصل جريدة ورقية تهتم بنشر أخبار الخليج وقطر، وتنشر العديد من الاعلانات عن الوظائف في قطر.

مميزات الحياة والمعيشة في قطر:

تعتبر قطر من الدول العربية والاسلامية التي يتعايش فيها مختلف الجنسيات، لكن الدين الرسمي للدولة هو الدين الاسلامي، ويتم تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية في النظام القضائي في البلاد، كما تنتشر المساجد في جميع ربوعها، لذلك لن تشعر بالغربة او الوحدة في قطر.

وبخصوص قوة العملة الوطنية، في قطر يساوي الدولار الواحد 3.64 ريال قطري، بينما يساوي الدولار الواحد 3.75 ريال سعودي، في حين يساوي الدولار 3.67 درهم إماراتي.

وتعتبر تكاليف الحياة في قطر مناسبة لاغلب العاملين في قطر، حيث يمكن ادخار جزء كبير من الراتب الشهري.

رخاء المعيشة في قطر يعود الى ثروتها الطبيعية، التي رزقها الله تعالى بها، حيث أنها تملك ثالث أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم بالاضافة الى الاحتياطات النفطية.

الحصول على راتب الف دولار ومسكن مجاني في قطر:

وايا كانت طريقة الهجرة الى قطر، فيمكنك طلب اللجوء اليها بعد وصولك اليها، وكان قد أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، قرارا بفتح باب طلب حق اللجوء السياسي في قطر، وفيما يلي الفئات التي يمكنها الحصول على حق اللجوء السياسي في قطر:

1- المدافعون عن حقوق الإنسان الذين يتعرضون للملاحقة والتهديد بسبب مواقفهم ضد انتهاكات حقوق الإنسان، أو الذين فروا بسبب أحكام صدرت بحقهم جراء هذا الموقف.

2- مراسلو ومندوبو وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة الذين يتعرضون للملاحقة والتهديد بسبب عملهم.

3- الأشخاص الذين ينتمون لأحزاب سياسية أو طوائف دينية أو أقليات ويكونون عرضة للملاحقة أو الاضطهاد.

4- الكتاب والباحثون الذين يعبرون عن آرائهم في الصحف والمجلات أو مواقع الانترنت ويتعرضون للملاحقة والتهديد.

5- المسؤولون الحكوميون السابقون أو الحاليون المعارضون لحكوماتهم أو المنشقون عنها، ويخشون التعرض للملاحقة والتهديد.

المزايا والحقوق: يحق للاجئ السياسي الحصول على المميزات التالية:

إعانة مالية: الحصول على إعانة مالية شهرية لحين توافر فرصة عمل له، ويكون الحد الأدنى للإعانة المالية الشهرية للاجئ 3 آلاف ريال قطري (824 دولارا أمريكيا)، ولزوجه ولكل ولد من أولاده 800 ريال قطري (220 دولارا).

السكن: توفير مسكن له ولزوجه وأفراد أسرته، بواقع غرفة لكل شخصين أو ثلاثة.

التعليم: التعليم مجانا، ويُسمح لهم بالقبول في مؤسسات التعليم الحكومية داخل قطر.

العمل: يكون للاجئ السياسي الحق في توفير فرصة عمل له، وفي حالة حصوله على فرصة عمل يتم وقف الإعانة المالية الشهرية.

الرعاية الصحية: مجانا.

استقدام الأسرة: يجوز للاجئ السياسي استقدام زوجته وأفراد أسرته من الدرجة الأولى، كما انه لهم حرية التنقل والسفر.

ملاحظة: لكل الراغبين في العمل في قطر، يمكنك اضافة تعليق في هذا الموضوع، يتضمن سيرة ذاتية بسيطة عنك مع وسيلة اتصال مناسبة، ونرجو من الله تعالى ان يوفقنا جميعا وان يرزق كل محتاج.