الزمالك يرسل وادي دجلة إلى قاع الدوري بثلاثية نظيفة (فيديو)

عاد الزمالك إلى درب الانتصارات من جديد بتحقيق الفوز 3-0 على وادي دجلة في الجولة السابعة من الدوري الممتاز على استاد القاهرة، ليترك صاحب الأرض يعاني من أهل القاع.

رفع الزمالك رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، وبقى وادي دجلة بخمس نقاط فقط في المركز الـ15 بجدول الترتيب.

الشوط الأول

حاول طارق حامد تهديد مرمى وادي دجلة في الدقيقة 5 من خلال تسديدة بعد ركنية من الجانب الأيسر أرسلت له مباشرة، غير أنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى، تماما.

نجح الزمالك في السيطرة التامة على الكرة حتى الدقيقة 20، وقام بمحاولات على المرمى من الأطراف والعمق، وبقت اللمسة الأخيرة العائق الوحيد الذي يمنع الأبيض من هز الشباك.

ظهر أسلوب وادي دجلة في الهجوم، الذي يأمل في تكرار مع فعله سموحة، حيث يغري الزمالك بالتقدم ليقوم بالانطلاق من خلف الأطراف خصوصا مؤيد العجان بهجمات سريعة معتمدا على يوسف أوتارا.

وقام السيد سالم لاعب وادي دجلة بقطع الكرة من حازم إمام وتقدم عدة خطوات، قبل أن يسدد على مرمى جنش كرة قوية افتقدت للدقة لتحتسب ضربة مرمى.

أتت أخطر كرات المباراة في الدقيقة 29 عن طريق علي جبر الذي استقبل ركنية من الجانب الأيمن لعبها مؤيد العجان برأسية قوية أتت أعلى من العارضة، ولم تتوقف الخطورة حيث استلم داودا بعد دقيقة واحدة عرضية من الجانب الأيمن باستلام رائع ليمر من المدافع ويسدد كرة غير جيدة أنهت خطورتها.

وتواصلت السيطرة من جانب الزمالك في باقي أحداث الشوط الأول، دون نجاح في اللمسة الأخيرة من كافة عناصر الفريق، فيما استمر عجز وادي دجلة عن تنفيذ الهجمة المرتدة بشكل جيد.

سنحت لوادي دجلة فرصة خطيرة في الدقيقة 45+1 من جانب أوتارا الذي لعبها على يمين منطقة الجزاء، ليعيدها عرضية أرضية لأوتارا الذي سددها في الشباك من الخارج ثم أنهى الحكم الشوط الأول.

الشوط الثاني

أجرى أحمد حسام “ميدو” المدير الفني لوادي دجلة التبديل الأول بمشاركة حسام عرفات بدلا من يوسف أوتارا، أملا في تعديل الشكل الهجومي للفريق وتشكيل خطورة أكبر على الزمالك.

وأحرز محمود علاء الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 52، بعد ركنية لعبها محمد “روقة” من الجانب الأيسر استقبلها برأسية رائعة أمام القائم البعيد، ولم يتمكن محمد عبد المنصف من التعامل معها بعدما مرت بجواره.

حصل أحمد مدبولي على ركلة جزاء في الدقيقة 58، بعدما تعرض للعرقلة من جانب عمرو طارق، وسط رؤية واضحة من حكم المباراة الذي لم يتردد في احتسابها دون اعتراض من أحد.

ولعب وادي دجلة كرة سريعة، وأرسل عرضية خطيرة من الجانب الأيسر في الدقيقة 61، استقبلها محمد هلال بتسديدة على مرتين انتهت في يد جنش.

تراجع الزمالك للخلف عقب الهدف الثاني، وهو ما سنح لوادي دجلة فرصة التقدم والهجوم وتركزت كل المحاولات من الجانب الأيسر خلف حازم إمام الذي عجز عن ايقاف العرضيات التي لعبها أًصحاب الأرض أكثر من مرة.

شارك حسين ياسر المحمدي في الدقيقة 70 بدلا من محمد هلال أملا في الاستفاد من مهارته وخبرته في ظل السيطرة من جانب وادي دجلة على الكرة.

وقام السيد سالم بتسديد كرة رائعة في الدقيقة 73، ارتدت من جنش أمام محمد شريف الذي اكتفى بتصويبة هزت الشباك من الخارج، وليطلب حارس الأبيض إيقاف اللقاء لربط الحذاء.

وأجرى نيبوشا التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 75، بمشاركة معروف يوسف بدلا من أحمد مدبولي من أجل استرداد السيطرة على الكرة.

وانطلق مؤيد العجان بالكرة في الدقيقة 85، لعب عرضية من الجانب الأيسر ليستقبلها كاسونجو على الصدر ويسدد مزدوجة خلفية أتت بجوار القائم.

وأحرز معروف يوسف الهدف الثالث في الدقيقة 90+2 بعدما استقبل عرضية أرضية لعبها حازم امام من الجانب الأيمن يتصويبة أرضية مباشرة سكنت الشباك.

  • Post author:
  • Post published:29 أكتوبر,2017
  • Post last modified:29 أكتوبر,2017