شاهد طريقة الجيش الامريكي للنوم السريع الفوري

يحتاج البالغون في المتوسط من 7 الى 9 ساعات من النوم كل ليلة من أجل صحة جيدة، ولكن الكثيرين يكافحون بالفعل من أجل الحصول على هذا القسط الكافي يوميا.

وفي ظل استمرار الجائحة والقلق المرتبط بها، يواجه الكثيرون صعوبات في الاسترخاء قبل النوم، ما يمنعهم من الاستمتاع بهذه التجربة الحيوية بشكل جيد.

إلا أن الجيش الأمريكي، لديه الحلّ لهذه المشكلة، إذ يعتمد أفراده منذ عقود تقنية خاصة تجعلهم ينامون خلال دقيقتين فقط، ولم يستعن قادة الجيش الأمريكي بهذه التقنية بشكل دائم، إلا عندما تم اختبارها عدة مرات وبشكل دقيق للغاية.

ونسبة النجاح في هذه التقنية، قد تصل إلى 96%، بعد ستة أسابيع من الممارسة المستمرة لها، وهي تعتبر نسبة عالية للغاية، وكان الجيش الأمريكي قد عمل على تطويرها سابقاً، حتى يتمكن من تقليل الأخطاء التي يرتكبها الطيارون جراء التعب الذي يسببه الأرق خلال عملياتهم العسكرية.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

في البداية، يجب على الشخص أن يقوم باسترخاء تام لعضلات الوجه، بما في ذلك اللسان والفكّ والعضلات حول عينيه، ثم العمل على إرخاء جميع عضلات الجسم، مع أخذ نفس عميق وإرخاء الصدر، وبمجرد استرخاء الجسم يجب أن يقوم الشخص بمسح جميع الأفكار من عقله والتوقف عن التفكير.

وهناك طرق تساعد على إنجاح هذه التقينة، أن يقوم بتصور نفسه وهو مستلقٍ في مركب يطفو في بحيرة هادئة، او يصوّر نفسه وهو ينطوي بكامل جسده داخل أرجوحة من القماش، معلقة داخل غرفة سوداء تماماً.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

وهناك مجموعة من نصائح الاطباء والخبراء، للنوم سريعا بدون أرق او قلق، ويفضل اجراء هذه النصائح قبل نصف ساعة من النوم.

القرآن الكريم:

قراءة صفحة او صفحتان من آيات القرآن الكريم، وكذلك يفيد للغاية الاستماع الى القرآن الكريم في الشعور بالسكينة والهدوء والراحة النفسية، كما انه يفيد في منع الكوابيس والاحلام المزعجة.

التأمل:

أوضح الخبراء ان التأمل هو وسيلة فعالة للنوم سريعا، حيث أظهرت الأبحاث أن 20 دقيقة فقط في اليوم يمكن أن تحسن أعراض التعب والأرق.

المشروبات الدافئة:

إذا كنت تكافح من أجل النوم فإن كوبا من شاي الاخضر او اليانسون يعتبر الحل السريع. وقال الخبراء: “ان المشروبات الدافئة لها آثار مهدئة بشكل طبيعي، ما يحسن من كفاءة نومك في غضون أسبوعين.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

حجب الاضاءة:

حجب الضوء بقناع العين طريقة سهلة وفعالة لتحسين نومك، وكذلك من خلال غلق الباب ووضع ستائر معتمة.

القراءة:

قراءة كتاب مريح قبل النوم يمكن أن تكون أسرع طريقة للنوم، ولكن يجب ألا تقرأ من على جهاز إلكتروني قبل النوم، بسبب الضوء الازرق من الهاتف.

المصباح الأحمر:

من المعروف أن التعرض للضوء الأزرق من هاتفك يعطل النوم، ولكن هل تعلم أن هناك لونا فاتحا يمكنه تحسين ذلك؟. الضوء الأحمر يمكن أن يحفز إنتاج الميلاتونين وهو هرمون طبيعي يساعدك على النوم”.

  • Post author:
  • Post published:4 أبريل,2021
  • Post last modified:4 أبريل,2021