بالفيديو.. خسائر بالمليارات في البورصة السعودية وتصاعدها في قطر!

بورصة، البورصة الخليجية، الاقتصاد السعودي، مؤشرات الاسهم ، اسعار النفط ، البورصة السعودية

بالفيديو.. خسائر بالمليارات في البورصة السعودية وتصاعدها في قطر! ارتفعت بورصة قطر في ختام تعاملات جلسة اليوم، وصعد المؤشر العام للسوق بنسبة 1.22%، ليغلق عند مستوى 9889.62 نقطة، رابحًا 119.19 نقطة.

وبلغت القيمة السوقية للأسهم لقطرية بنهاية اليوم 546.6 مليار ريال (152.8 مليار دولار)، مقابل 539.4 مليار ريال (150.8 مليار دولار) بالأمس، بارتفاع 1.3%، يقدر بـ 7.2 مليار ريال (2.01 مليار دولار).

فيديو.. قطر بعد دعمها الكبير لتركيا: نرد الإحسان بأحسن منه

وبلغت السيولة 200.7 مليون ريال (56.1 مليون دولار)، مقابل 98.2 مليون ريال (27.4 مليون دولار) بالأمس، كما زادت أحجام التداول بختام التعاملات لـ5.9 مليون سهم، مقابل 3.4 مليون سهم بالجلسة السابقة.

وخلال تداولات اليوم ارتفعت القطاعات جماعيًا على رأسها الصناعة بـ1.60%، لنمو 6 أسهم تقدمها التحويلية بنسبة 2.50%، والبنوك 1.39%، لصعود 10 أسهم بالقطاع أبرزها الوطني- أكبر وزن نسبي في المؤشر العام- بنسبة 1.72%.

وصعد العقارات 1.19%، لارتفاع أسهم القطاع الأربعة على رأسها المتحدة للتنمية بنسبة 2.10%، وتصدر سهم زاد القابضة الارتفاعات بـ2.78%، بينما تصدر استثمار التراجعات بنسبة 1.19%.

بالفيديو.. قطر تعلن هذا القرار رسميا وتتحدى السعودية والامارات

بالفيديو.. فضل من يصوم يوم عاشوراء وكيف تصومه؟

خسائر فادحة في البورصة السعودية

خسر سوق الأسهم السعودية الأسبوع المنصرم 68 مليار ريال من قيمته السوقية لتصل إلى 1.82 تريليون ريال، في الأسبوع واحد، نتيجة هبوط المؤشر العام نحو 260 نقطة بنسبة 3.3 في المئة.

وتوافق حركة السوق في بعض الجلسات مع مسار الأسواق الناشئة لا يعني وجود علاقة حقيقية، إذ إن الأسواق أحيانا تتوافق في دورتها دون وجود ترابط، حيث إن السوق المحلية تنخفض فيه سيولة المستثمر الأجنبي، إضافة إلى ثبات سعر الصرف مع الدولار.

ومع بقاء أسعار النفط فوق مستويات 70 دولارا، وتوقعات بانخفاض العجز العام واستمرار الإنفاق الحكومي وتحسن أداء القطاعات القيادية واستمرار توفير السوق فرصا مجزية في العوائد الجارية، السوق حتى الآن ليست مهددة بحدوث تراجعات تستمر لفترات طويلة.

وسبق أن تعرضت السوق لموجات تراجع مماثلة في فترات سابقة خلال العامين الماضيين ولم تؤثر في مسار السوق التصاعدية على المدى الطويل.

شاهد ايضا

بالفيديو.. عضو بمجلس الشيوخ لابن سلمان: افعل شيئا مفيدا لفقراء غزة بدلا من شراء القصور

بالفيديو.. قسيس مصري يحاول اخراج جن من فتاة اعلنت اسلامها

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *