الاسرار الاربعة للتخلص من رائحة العرق الغير مرغوبة

اخبار ليل ونهار – في فصل الصيف والحرارة الشديدة تزداد نسبة التعرق لدى الناس بشكل كبير جداً, مما يتسبب بظهور رائحة مزعجة لدى الكثير من الناس, والعرق بحد ذاته رائحته ليست مزعجة أنما سبب ظهور الرائحة هي الجراثيم المتواجدة على سطح الجلد التي تفرز أوساخ وفضلات تتسبب في ظهور هذه الرائحة.

ومن أهم أسباب ظهور الرائحة المزعجة لدى الكثير من الناس هي:

1-         قلة النظافة الشخصية والاعتناء الشخصي بالنظافة وعدم إزالة الشعر الغير مرغوب به من الجسم يتسبب في تراكم البكتيريا على سطح الجلد وإفرازها لعرق برائحة كريهة.

2-         تناول الطعام الغني جداً بالتوابل والبهارات يسبب ظهور رائحة عرق كريهة.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

3-         شرب المشروبات الغنية بالكافيين يتسبب بالتعرق بكثرة وظهور رائحة كريهة من الجسم.

4-         مرض السكري تؤدي إلى التعرق وظهور رائحة العرق الكريهة

5-         لبعض الأدوية دورها في التعرق وظهور الرائحة الكريهة.

6-         ارتداء الملابس الحاوية على النايلون وتجنب ارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق لذلك يجب ارتداء ملابس داخلية قطنية وبشكل خاص لدى الأشخاص الذين يتعرقون بكثرة

 ولكل مشكلة حل ومن أهم الحلول للتخلص من مشكلة ظهور رائحة العرق المزعجة هي:

1-         المحافظة على النظافة الشخصية:

يجب أن تزال طبقات الجلد المتقرنة الحاوية على البكتيريا المسببة لظهور رائحة العرق المزعجة ويتم ذلك عن طريق الاكثار من الاستحمام والاستحمام بشكل يومي وخصوصاً في فصل الصيف, كما يجب وضع الكريمات والمحاليل المطهرة والمضادة للتعرق للتخفيف والبخاخات المخصصة لمنع ظهور رائحة العرق الكريهة.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

2-         التخفيف من التوابل والبهارات:

يجب التخفيف من وضع التوابل والبهارات على الأطعمة وبوجه خاص التوابل الهندية والتوابل الحادة والحارة والثوم والبصل لأنها سبب في التعرق الزائد وظهور رائحة كريهة للعرق.

3-         الخل الأبيض:

من الطرق الفعالة للغاية في التخفيف من رائحة العرق ومن الجراثيم المسببة لظهور الروائح الكريهة هي استعمال الخل الأبيض, فهو مادة مقبضة لخلايا البشرة مما يقلل من ظهور العرق, كما أنه مادة مطهرة تساعد في القضاء على الجراثيم, ويتم استعمال الخل الأبيض بإضافة القليل منه إلى حوض الاستحمام أو بدهن الإبط أو الجسم بشكل مباشر بالخل الأبيض بواسطة قطنة.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

4-         عصير الليمون:

 من الطرق الرائعة للتخفيف من رائحة العرق الكريهة هي دهن الجسم بعصير الليمون, فهو مادة مطهرة تقضي على الجراثيم, كما أنه مادة مقشرة للبشرة تساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة مما يحد من البكتيريا المسببة لظهور رائحة العرق الكريهة, إضافة لدور الليمون في الحصول على جسم مشرق وفاتح, لذلك يضاف عصير ليمونتان إلى حوض الاستحمام أو يدهن الجسم بشكل مباشر بالليمون.

  • Post author:
  • Post published:22 سبتمبر,2014
  • Post last modified:22 سبتمبر,2014