افضل الحلول لحل مشكلة فقدان الشهية في الصباح

اخبار ليل ونهار – من اكثر الامور التي تزعج اي شخص صباحا هو فقد الشهية، حيث يكون الشعور بعدم الرغبة في تناول اي اطعمة او مشروبات، ومن المعروف أن تناول الإفطار صباحا له العديد من الفوائد، فهو يساعد على تقليل الوزن، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالطاقة للمواصلة على العمل طوال اليوم، وبدون الحاجة الى اي ادوية لفتح الشهية هناك بعض الحلول المجربة لكسر حالة فقدان الشهية.

والسر الذي سوف يكسر انعدام الشهية هو تناول بعضا من التمر او البلح فى الصباح كفيلة بأن تفتح الشهية، ويفضل 7 تمرات على الريق، وتجعل ابناءك قادرين على تناول وجبة متوازنة، وأفضل وقت لتناول الإفطار فى الوقت من 7 إلى 11 صباحا، فهو يعطى نشاطا وتحفزا للجسم على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

كما يمكن التغلب على فقدان او انعدام الشهية من خلال اتباع بعض العادات، مثل اختيار النوع الأول من الطعام الذى تتناوله، فيجب أن يكون لينا مناسبا، بحيث لا يجب على الشخص بذل مجهود كبير فى مضغ الطعام، كما لا يجب الإفطار بطعام حلو يسبب ميوعة النفس، أو أن يكون الطعام كبير الحجم، أو يسبب ألما عند البلع.

العلاج لفقدان الشهية

يبدأ علاج فقدان الشهية عن طريق استشارة الطبيب من أجل معرفة السبب الرئيسي وراء إصابتك، وسيعمل على زيادة الشهية والتحكم بالأعراض الأخرى المرافقة.
العلاجات المنزلية

في المقابل، وإن كان الأمر طفيفًا، فقد يكون من الضروري اتباع الإرشادات التالية التي تساعد في علاج فقدان الشهية منزليًا:

تناول وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم بدلًا من ثلاث وجبات رئيسية
من المهم أن تكون هذه الوجبات مرتفعة السعرات الحرارية والبروتين من أجل مد الجسم بالطاقة والمغذيات الضرورية
التركيز على تناول السوائل المختلفة والتي تساعد في حل هذه المشكلة مثل الحساء
الجلوس في المكان المخصص لتناول الطعام من أجل مساعدتك وحثك على القيام بذلك.

تمرة واحدة في الصباح تحل مشكلة فقدان الشهية

من المعروف أن تناول الإفطار صباحا له العديد من الفوائد، فهو يساعد على تقليل الوزن، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالطاقة للمواصلة على العمل طوال اليوم، أن البعض يعانى فقدان الشهية وعدم رغبة في تناول الطعام.

يمكن التغلب على هذا الشعور من خلال اتباع بعض العادات، مثل اختيار النوع الأول من الطعام الذي تتناوله، فيجب أن يكون لينا مناسبا، بحيث لا يجب على الشخص بذل مجهود كبير في مضغ الطعام، كما لا يجب الإفطار بطعام حلو يسبب ميوعة النفس، أو أن يكون الطعام كبير الحجم، أو يسبب ألما عند البلع.

تناول تمرة ناضجة في الصباح كفيلة بأن تفتح الشهية، وأن تجعلهم قادرين على تناول وجبة متوازنة، مضيفا أن أفضل وقت لتناول الإفطار في الوقت من 7 إلى 11 صباحا، فهو يعطى نشاطا وتحفزا للجسم على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

يجب الحذر من الإفطار على “السيجارة” أو “القهوة”، مؤكدا أن هذا يزيد من معدل الحموضة بالجسم، بالإضافة إلى أنه يزيد من إفراز هرمون الكروتيزول أو هرمون القلق، مما يجعل الشخص عصبيا بشكل لافت للنظر.

  • Post author:
  • Post published:9 نوفمبر,2014
  • Post last modified:23 مارس,2021