افضل الاغذية على الاطلاق لمحاربة البرد والزكام والالتهابات

اخبار ليل ونهار. افضل الاغذية على الاطلاق لمحاربة البرد والزكام والالتهابات.

عسل النحل

يقول الله تعالى: (يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ). (69) سورة النحل.

يحتوى العسل الطبيعي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية التي تحارب الامراض وتقوي جهاز المناعة ضد اغلب الامراض والفيروسات.

زيت الزيتون
وجد الباحثون أن مادة الأوليوكنتال الكيميائية الموجودة في زيت الزيتون البكر تعيق عمل الإنزيمات الالتهابية بنفس الطريقة التي يعمل بها الإيبوبروفين، جرب إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة التي تقلل الالتهاب، مثل الخضار.

الزنجبيل

يحتوى على مجموعة كبيرة من المضادات الطبيعية لعلاج اعراض البرد والزكام والالتهابات.

الخضروات الورقية
مثل البقدونس والجرجير والسبانخ والكسبرة والخس، تحتوى على عناصر غذائية حيوية لصحة الجسم.

البصل والثوم
تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى مركبات الكبريت التي تساعد في تحفيز جهاز المناعة للحفاظ على انتظام عمل وظائف الجسم.

  نصائح عند إستخدام أطقم الأسنان المتحركة

الشاي الأخضر والأسود
يحتوي الشاي على مواد مضادة للأكسدة أو الفلافونيد التي تحمي من تلف الخلايا الذي يزيد تدهور بعض الحالات الطبية مثل التهاب المفاصل، كما تظهر الأبحاث أنه يحتوي أيضا على مادة كيميائية تحارب الالتهاب.

الشوكولاتة الداكنة
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مواد كيميائية ومضادات للأكسدة قد تساعد في مكافحة الالتهاب.

ووفقا لدراسة إيطالية، سجل الأشخاص الذين تناولوا حوالي مربع واحد من الشوكولاتة الداكنة كل ثلاثة أيام نسبا منخفضة من البروتين المسؤول عن الالتهاب مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الشوكولاتة على الإطلاق.

البروكلي
تحتوي هذه الخضروات على فيتاميني “سي” و”ك”، وحمض الفوليك، والألياف، ومضادات الأكسدة، وتشير الأبحاث إلى أن البروكلي الغني بمادة السولفورافان (sulforaphane) يحارب الالتهاب.

  أسباب وأعراض وعلاج جفاف العين

السمك
تحتوي الأسماك الزيتية مثل السلمون جنبا إلى جنب مع الجوز وبذور الكتان وبذور اليقطين وزيت الزيتون وزيت الكانولا على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تجعل هذه الأطعمة مضادة للالتهابات.

الأرز البني
يمكن أن يساعد الأرز البني والحبوب الكاملة الأخرى التي تحتوي على الألياف في مقاومة الالتهاب، جرب طهي أطباقك المفضلة بالأرز البني عوضا عن الأرز الأبيض.

الفاصوليا
أكدت مؤسسة التهاب المفاصل أنه بإمكان الفاصوليا خفض مؤشر الالتهاب الموجود في الدم، وتشمل أفضل حبوب مكافحة الالتهابات الفاصوليا الحمراء وفاصوليا البنتو (pinto beans).

العنب
العنب يحتوي على مادة الريسفيراترول التي أفادت الدراسات بأنها تعيق عمل الإنزيمات الالتهابية بنفس الطريقة التي يعمل بها الأسبرين، غير أنها لا تسفر عن تهيجات في المعدة، كما يحتوي العنب على مادة الأنثوسيان التي قد تساعد في تقليل الالتهاب أيضا.

التفاح
تمثل هذه الفاكهة واحدة من بين الأطعمة التي قد تساعد في تخفيف الالتهابات لاحتوائها على الكيرسيتين، وهو مضاد للأكسدة والالتهابات.

  دراسة تكشف افضل ميعاد لتناول ادوية ضغط الدم

بروتين الصويا
تشير الأبحاث إلى أن استهلاك الصويا يرتبط بخفض الالتهاب، وعلى الرغم من صعوبة تناول الكثير من بروتين الصويا يوميا فإنه من الضروري إضافة حبوب أو حليب الصويا إلى وجبتك.

المشروم
تظهر الأبحاث أن المشروم يحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب، خاصة الفينولات، ويتميز مشروم عرف الأسد (lion’s mane) ببعض الفوائد لمكافحة الالتهابات.

المكسرات والبذور
تحتوي المكسرات والبذور على كمية جيدة من المغنيسيوم وفيتامين “إي” (E)، وقد وجدت الدراسات أن تناول المكسرات يقلل المؤشرات الحيوية للالتهابات في الجسم، كما توصي مؤسسة التهاب المفاصل بتناول الجوز والفول السوداني واللوز والفستق وبذور الكتان وبذور الشيا.

اترك تعليقاً

Close Menu