اعراض تلف مساعدين السيارة

يلعب مساعدين السيارة دورا حيويا في مجموعة التعليق حيث يعد القاسم المشترك في جميع أنواع السيارات والمسئول الأول عن راحة الركاب وسلامتهم، كما له تأثير مباشر وفعال علي آداء السيارة واتزانها وثباتها علي الطريق هذا علاوة علي زيادة الأمان للركاب وتفادي العديد من الحوادث التي يروح ضحيتها آلاف المواطنين.

وتقوم مجموعة التعليق برفع جسم السيارة أعلي الاطارات وتتوقف راحة الركاب علي جودة ونوعية وسلامة المساعدين ومدي ملاءمته للسيارة حيث يقوم بامتصاص الصدمات الناتجة عن كثرة تعرجات الطريق وانتشار المطبات الصناعية وغيرها من العوامل الأخري التي تؤثر علي راحة الركاب ولذلك يطلق عليه ‘ممتص الصدمات’ ويقوم أيضا بتقليل الذبذبات الناتجة عن يايات السيارة عند الاصطدامات ويعتبر ذلك المؤشر الحقيقي علي سلامة وجودة المساعدين.

اعراض تلف مساعدين السيارة:

قالت مؤسسة “ديكرا” للفحص الفني إن بعض العلامات تنذر بتلف ممتص الصدمات، ألا وهي: الشعور بأن السيارة “تعوم” ورفرفة المقود وتآكل الإطارات بشكل غير متساو.

ومن العلامات الأخرى الدالة على تلف ممتص الصدمات تسرب الزيت منه أو استجابة السيارة عند الضغط عليها لأسفل باليد.

اعراض تلف مساعدين السيارة
اعراض تلف مساعدين السيارة

ونظرا لأن ممتص الصدمات يتم استهلاكه “خِفية”، حتى أن السائق من الممكن أن يعتاد عليه؛ لذا تنصح المؤسسة الألمانية بفحص الممتصات كل 20000 كلم بعد قطع 80000 كلم.

ويترتب على تآكل ممتص الصدمات انخفاض التصاق السيارة بالطريق، وبالتالي تقليل كل من الثبات عند اجتياز المنعطفات والحفاظ على المسار، بالإضافة إلى طول مسافة الكبح والانحراف في المنعطفات والانزلاق المائي.

الجدير بالذكر أن ممتص الصدمات يعمل على امتصاص أرجحة السيارة على المطبات، وبالتالي يضمن اتصالا دائما لعجلات السيارة بالطريق.

  • Post author:
  • Post published:24 مارس,2017
  • Post last modified:24 مارس,2017