دراسة مفزعة.. اضرار خطيرة يسببها الروتر الواي فاي

وكالة اخبار ليل ونهار. دراسة مفزعة.. اضرار خطيرة يسببها الروتر الواي فاي. خدمة “الواي فاي” أو “موجات الإنترنت اللاسلكية”، التي نستخدمها للاتصال بالإنترنت بدون الحاجة لكابلات، لها آثار وخيمة على صحتنا وقد تقتل في بعض الأحيان.

وقد انتشر استخدام “الواي فاي” بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إذ يمكن استخدامه للاتصال بالإنترنت عبر الهاتف والأجهزة اللوحية والكمبيوتر طبعا وأجهزة متعددة أخرى.

ويمكن للموجات التي يصدرها جهاز “الواي فاي” أن تسبب أضرارا وخيمة لصحتنا وغالبا ما نتجاهل هذه الحقيقة، لأننا لا نعرف تقريبا أي شيء عن مخاطر الواي فاي.

  أسباب وأعراض وعلاج جفاف العين
دراسة مفزعة.. اضرار خطيرة يسببها الروتر الواي فاي
دراسة مفزعة.. اضرار خطيرة يسببها الروتر الواي فاي

وقد حذر الأطباء من الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي يصدر عن موزع الوايفاي “الراوتر”، وشددوا على ضرورة تجنب قدر الإمكان الاقتراب منه، لما له من مخاطر على صحة الإنسان.

أكد الخبراء أن الأشعة الكهرومغناطيسية تنتشر في الفراغ بسرعة ثابتة، وكشفت أبحاث أن الإشعاعات المنبعثة من الراوتر تسبب الأرق والإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى تلف الدماغ وضعف القلب، لذلك من الضروري وضع “الراوتر” في فضاء مفتوح يتيح لإشارات الوايفاي التنقل بسهولة وبسرعة عبر الجدران.

وأوضح الخبراء أنه يفضل عدم وضع الراوتر في مكان مغلق لأن فرص انتشار الإشعاع الكهرومغناطيسي تكون ضئيلة، ويجب أن يوضع في وسط المنزل وأن لا يكون ذلك في مكان منعزل، لأن إشارات الوايفاي التي يرسلها ستنخفض وتصبح ضعيفة.

  نصائح عند إستخدام أطقم الأسنان المتحركة

وأشار تقرير نشره موقع “ماشابل” إلى أن أصحاب المنزل يجب أن يحركوا الراوتر، من فترة لأخرى، لأنه يمكن أن يحسن قوة الإشارة.

وقد قامت وكالة حماية الصحة في بريطانيا بدراسة، توصلت من خلالها إلى أن موجات “الواي فاي” تمنع نمو الإنسان والنباتات على حد سواء.

كما ان التعرض مباشرة لموجات الإنترنت اللاسلكية أو “الواي فاي” يؤثر بشكل سلبي على المخ، مما يؤدى إلى قلة التركيز، كما يؤدي في بعض الأحيان إلى ألم في الأذنين.

وثمة دراسة أجريت في جامعة كامبريدج، تشير إلى أن الترددات اللاسلكية تؤدي إلى صعوبة في الحمل، بالإضافة إلى وجوب توخي النساء الحوامل الحذر من استخدام الأجهزة اللاسلكية، وذلك لأن كثرة التعرض للأشعة قد يؤدى إلى الإجهاض.

  أفضل الاطعمة على الاطلاق لحماية البصر وتقوية النظر

ورغم إضرار “الواي فاي” بصحة الإنسان فإننا بحاجة إليه، لهذا ينصح باتخاذ بعض التدابير للتقليل من أضراره، كإطفاء “الواي فاي” قبل الذهاب إلى الفراش للنوم، كما يستحسن أيضا إطفاؤه عند عدم الحاجة في النهار وينصح بعدم وضع جهاز “الواي فاي” في المطبخ وفي غرفة النوم.

اترك تعليقاً

Close Menu