بالفيديو.. اردوغان يصفع نتنياهو امام الجميع ويهين السفير الاسرائيلي

في موقف صارم من تركيا ضد اسرائيل، استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الإسرائيلي في أنقرة، وطلبت منه مغادرة البلاد لفترة قصيرة، على خلفية أحداث غزة، التي اندلعت مؤخرا، وأدت إلى استشهاد 60 فلسطينيا وجرح الآلاف.

كما تعرض السفير الاسرائيلي في تركيا إيتان رائيه للإهانة في مطار اسطنبول من قبل سلطات الأمن التركية، حيث اخضعته للفحص الأمني الصارم بوجود وسائل الاعلام، بسبب ما فعلته اسرائيل في غزة.

بالفيديو.. نتنياهو بعد تصدير الغاز الى مصر: الليلة عيد في اسرائيل!

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان السفير الاسرائيلي تعرض للإهانة القاسية من قبل السلطات التركية في مطار اسطنبول وخضع لفحص أمني صارم بعدما تم توبيخه في وزارة الخارجية التركية وطلب منه مغادرة تركيا على الفور.

وأعلنت تركيا الحداد لمدة ثلاثة أيام تضامنا مع الفلسطينيين، ووصفت إسرائيل بأنها إرهابية بعدما قتلت قواتها ما لا يقل عن 60 فلسطينيا على حدود غزة.

وفي خطاب للطلبة الأتراك بالعاصمة البريطانية لندن بثه التلفزيون الرسمي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحداد الوطني في بلاده لمدة ثلاثة أيام، واتهم إسرائيل بممارسة الإرهاب والإبادة.

  ليبيا تعلن النفير ضد حفتر والجيش التركي يستعد للتدخل

أما رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم فقال “ندين بشدة هذه المجزرة الدنيئة”، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تحتفل بنقل سفارتها إلى القدس بينما يرتكب جنود إسرائيليون مجزرة ضد مدنيين عزل.

وأبدى يلدرم أثناء مؤتمر صحفي في أنقرة أسفه من وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل غير مبالية بقتلها للمدنيين، معتبرا أنها أصبحت بذلك شريكا في “الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية”.

وشدد أنه لا يمكن لتركيا والعالم الإسلامي والإنسانية أن تقبل بوقوع مجزرة، لا سيما قبل أيام من حلول شهر رمضان، مجددا استنكاره لنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

بالفيديو.. صحيفة فرنسية: اردوغان الزعيم الجديد للامة الاسلامية

اسوء انواع الناس في شهر رمضان !

من جانب اخر، شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجوما لاذعا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلا إنه يقود نظام فصل عنصري ويداه ملطختان بدماء الفلسطينيين.

  رسميا احالة ترامب الى المحاكمة

وأضاف أردوغان في تغريدة على موقع تويتر “نتنياهو رئيس وزراء دولة فصل عنصري احتلت أراض لأناس عزل لأكثر من ستين عاما في خرق لقرارات الأمم المتحدة”.

” دماء الفلسطينيين على يديه ولايمكن ان يغطيها بمهاجمة تركيا.”

” تريد درسا في الإنسانية؟ اقرأ الوصايا العشر.”

ونظمت تركيا، اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وأعلنت استدعاء سفيريها في واشنطن وتل أبيب على خلفية أحداث غزة، التي أدت إلى استشهاد 60 فلسطينيا وإصابة الآلاف.

وكانت قد نقلت الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها من تل أبيب إلى القدس، بحضور ممثلي 32 دولة، ووفد أمريكي يضم إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، إضافة إلى نائب وزير الخارجية وأكثر من 250 شخصية.

بالفيديو.. تركيا تفوز بزعامة العالم الاسلامي وتسحب البساط من السعودية

مواقف جريئة من إيرلندا وجنوب افريقيا والخرس يصيب الدول العربية

استدعى وزير الخارجية الإيرلندي، سيمون كوفيني، السفير الإسرائيلي في دبلن، زئيف بوكار، للتعبير عن الاستياء والسخط لسقوط قتلى وجرحى فلسطينيين خلال احتجاجات غزة يوم الاثنين.

  سر مقبرة شعبان عبدالرحيم التي اشتراها من 20 عاما

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرلندية، أن الوزير أبلغ السفير الإسرائيلي، صباح اليوم أن بلاده تطالب بتحقيق دولي مستقل في مقتل المتظاهرين الفلسطينيين، تحت إشراف الأمم المتحدة.

كما استدعت جمهورية جنوب إفريقيا سفيرها لدى إسرائيل للتشاور على خلفية أعمال العنف على حدود قطاع غزة، التي استشهد فيها عشرات الفلسطينيين وأصيب المئات بجروح.

فيديو.. بن سلمان: مصالحنا مع اسرائيل والاخوان اخطر من ايران

وقالت وزارة الخارجية في بيانها، إن “حكومة جنوب إفريقيا تدين بأشد العبارات العمل العدواني الأخير الذي قام به الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة”.

واعتبرت الوزارة، أن أعمال إسرائيل تشكل عائقا أمام الحل الدائم للنزاع في الشرق الأوسط.

شاهد ايضا

شاهد فرحة الإسرائيليين بمرور اول رحلة جوية الى اسرائيل عبر السعودية

امساكية رمضان وميعاد صلاة عيد الفطر المبارك مع نصائح رمضانية

اترك تعليقاً

Close Menu