احلي كفتة حاتي من بقايا اللحوم

من بقايا اللحم  يمكن تقديم وجبة مميزة و بشكل جديد واليكِ عدة طرق:
1- احضري بواقي اللحم و قومي بفرمها ثم ضيفي بهاراتك المحببة اليكِ وعدد 1بيضه و بعض من البقسماط، شكليها علي هيئة صوابع ثم قومي بتحميرها في الفرن وعند خروجها ضعي قطعة من الفحم في وسط الصينية لاعطاء طعم الشواء، وتذوقي احلي كفتة.
2- قطعي البطاطس إلى شرائح رفيعة وتبليها بالملح والفلفل ورصيها في طاجن صغير وادهنيها بالزبد ثم أضيفي اللحم الممزوج بالمسطردة والمايونيز والملح والفلفل.
أضيفي طبقة أخرى من البطاطس وتبليها وادهنيها بالزبد ثم رشي سطحها بجبن البارميزان المبشور واسكبي كوبين من الكريمة من جانب الطاجن وضعيها في الفرن.
3- قطعي اللحم إلى مكعبات وحمريها مع فص ثوم حتى يتلون ثم ارفعي اللحم من الطاسة وحمري قطع الخبز المتبقية لديك والمقطعة إلى مكعبات.
في الخلاط اخلطي كوب زبادي مع قدر من زيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل والجبن («ريكوتا» أو «فيتا»). في إناء زجاجي كبير ضعي أوراق الخس المقطعة مع الطماطم صغيرة الحجم والزيتون والخبز واللحم مع صلصة. ويمكن إضافة المكسرات المحمصة  إذا كانت متوفره.
4- أضيفي بصلة مفرومة على القليل من الزبد في مقلاة وقلبيها ثم أضيفي حلقات صغيرة من الجزر وقلبيهما معا، ثم أضيفي المشروم وقطع اللحم المشوي المقطعة إلى شرائح.
أضيفي الفلفل الأحمر المقطع إلى شرائح طولية رفيعة وضعي عودا من القرفة والقليل من السماق وورقة لاورو وفص حبهان. يمكنك إضافة ذلك المزيج إلى المعكرونة أو استخدامه كحشو للساندويتشات أو تقديمه مع البطاطس المهروسة والخيار المخلل.
5 – يتم تقطيع اللحم إلى مكعبات صغيرة ووضعها في مقلاة بها القليل من الزبد، ثم تتم إضافة الجزر وعيش الغراب وتقليبها حتى النضج ويمكن إضافة الصويا، صوص (مع مراعاة أنه مالح) وصوص ويشستر. يمكن استغلال ذلك الطبق كحشو للفطائر أو في عمل ساندويتشات أو كطبق رئيسي إلى جانب البطاطس المحمرة وسلاطة الطحينة.
6 -استغلي الخبز واللحم في صنع الفتة قطعي الخبز إلى مكعبات وحمريه في الفرن حتى يصبح هشا ومقرمشا، ثم أضيفي إليه قدرا من الحساء ورصي فوقه الأرز وقطعا من اللحم ثم أضيفي صلصة الفتة التي يتم صنعها بتحمير فصوص الثوم المفرية في الزيت مع إضافة القليل من الخل والملح والفلفل ثم عصير الطماطم المصفى ونتركها على نار هادئة حتى تمام النضج ثم تضاف إلى الطبق الذي يقدم ساخنا.