إغلاق فرع «ياهو» في القاهرة نهائياً وتسريح جميع الموظفين

وكالة اخبار ليل ونهار – استمرارا لمسلسل هروب المستثمرين العرب والاجانب، واغلاق الشركات العالمية الكبرى في مصر بعد احداث 30 يونيو ومااعقبها من مجازر فض اعتصامات وفوضى وانفلات امني بالاضافة الى حظر التجوال، قررت شركة ياهو “yahoo” الامريكية إغلاق مكتبها في القاهرة بشكل نهائي نهاية العام الحالي، بالرغم من ان فرع القاهرة قد اثبت نجاحا كبيرا لشركة ياهو، حيث تضمن فريقا من الموظفين المحترفين الذين قاموا بخدمة المستخدمين والمعلنين على أفضل وجه.

وأعلنت الشركة تسريح جميع الموظفين في فرعها بالقاهرة، البالغ عددهم 40 موظفا تقريبا، مع التزامها بالتعامل المنصف مع جميع موظفي مكتب القاهرة خلال الفترة الانتقالية، وأنها سوف تقدّم لهم مكافآت نهاية خدمة تفوق ما تقتضيه القوانين المحلية، بينما سوف تحتفظ شركة ياهو بباقي مكاتبها في الشرق الاوسط بمدينتي عمّان بالأردن ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر ان شركة ياهو (Yahoo! Incorporated) شركة أمريكية تقدم العديد من اشهر المنتجات والخدمات من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية. تأسست شركة ياهو! في 2 مارس 1995، ومقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا، في وادي السيليكون، ووفقا لشركات تحليل بيانات الإنترنت فان بوابة ياهو هي من أكثر المواقع زيارة على الإنترنت، بأكثر من 130 مليون زائر مختلف شهريا، ومتوسط زيارات لصفحات شبكة ياهو العالمية يصل لـ 3.4 مليار زيارة يوميا منذ أكتوبر 2007، مما يجعلها واحدة من اكبر المواقع العالمية.