أمور تزيد من إلتهاب الجيوب الأنفية فى الشتاء

إلتهاب الجيوب الأنفية فى فصل الشتاء – التهاب الجيوب الأنفية من المشاكل المزعجة التى يعانى منها الكثيرون، ويكون ذلك نتيجة التهابات فيروسية لم يتم علاجها بشكل نهائى مما يسبب مشاكل كبيرة والتهابات فى الجيوب الأنفية، ولكن تزداد المشكلة مع دخول فصل الشتاء أو التعرض للأتربة والرياح الشديدة.

ووفقا لما ذكره موقع health24 ، فإن هناك 6 أسباب تؤثر على الجيوب الأنفية فى فصل الشتاء وهى:

1: الهواء الجاف، تتأثر الجيوب الأنفية بالبيئة المحيطة له وقد يكون الهواء أكثر جفافا فى الشتاء، مما يتسبب فى تجفيف البطانات المخاطية فى الأنف، ويجعل المخاط أكثر سمكا مما يؤدى لحدوث احتقان وعدوى، ومن الممكن مكافحة ذلك عن طريق استخدام جهاز ترطيب فى المنزل.
جيوب انفية جيوب انفية

2: الرطوبة، نظرا لتقلبات الجو، فإن الرطوبة تسبب التهابا شديدا فى الجيوب الأنفية، وذلك عندما يكون هناك ضغط على تجاويف الجيوب الأنفية المليئة بالهواء، وهنا قد يصف الطبيب أدوية مسكنة لتخفيف الألم.

3: السجاد والبطانية والفرش، لا يمكن الاستغناء عن هذه الأشياء فى فصل الشتاء، ولكن يجب التأكد من أنها خالية من الغبار، فقد تزيد هذه الاشياء من التهاب الجيوب الأنفية.

4: السخانات الكهربائية ومكيفات الهواء، تعمل على زيادة التهاب الجيوب الأنفية وتؤدى للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.
التهاب جيوب الانفية التهاب الجيوب الأنفية

5: تربية الحيوانات الأليفة فى المنزل، تسبب مشاكل فى الجيوب الأنفية والتهابات ونزلات برد وانفلونزا وذلك بسبب الفرو والوبر الموجود بها.

6: التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا المستمر طوال فصل الشتاء يؤدى لالتهاب شديد فى الجيوب الانفية.

وفى هذه الحالة يجب الكشف المبكر عند الطبيب لتفادى خطورة التهاب الجيوب الانفية فى فصل الشتاء والعلاج المبكر.

  • Post author:
  • Post published:10 ديسمبر,2018
  • Post last modified:10 ديسمبر,2018