أقوي مواقع تحرير وإضافة المؤثرات للصور بدون الحاجة إلى الفوتوشوب

الصورة الواحدة قد تغني عن الف مقال، واليوم اصبح اغلب المستخدمين يقومون بالتعديل على الصور واضافة بعض التأثيرات عليها، وبدون الحاجة الى خبرة او احترافية كبيرة مع الفوتوشوب، تقدم لكم وكالة اخبار ليل ونهار افضل واهم مواقع تحرير وإضافة المؤثرات للصور بدون الحاجة الى البرنامج الشهير الفوتوشوب، ويجب ملاحظة أن معظم هذه المواقع تحتاج  إلى وجود برنامج الفلاش علي حاسبك الشخصي كما أن بعضها يعمل علي متصفح الاكسبلورر فقط بينما بعضها يعمل علي المتصفحات الأخري مثل الكروم والفايرفوكس، وفيما يلي المواقع:

1-    موقع بيكسلر www.pixlr.com

موقع بيكسلر يعرض واجهة سهلة تشبه الفوتوشوب في ترتيبها،  فواجهة الموقع بها العديد من الأدوات التي تمكنك من تحرير وإضافة المؤثرات على الصور وحفظها بنظام الطبقات Layers  كالفوتوشوب. ويمكنك اختيار الملف الذي تريد تحريره من علي جهازك أو من أي صفحة علي الانترنت.
ويعرض الموقع نسخة خفيفة للتطبيق إذا كنت تريد إجراء تعديلات سريعة وبسيطة علي ملف الصورة كما توجد للتطبيق إضافة لمتصفح الفايرفوكس إذا كنت تفضل استخدامه عن الاكسبلورر، ويتميز الوقع بإمكانية الكتابة باللغة العربية مع القدرة علي اختيار نوع  الخط  كما أن الموقع لا يوجد به إعلانات مزعجة.

2-    موقع بي فاكي Befunky.com

بي فانكي يقوم  بإمدادك بأدوات قوية لتحويل اي صورة إلى عمل فني رائع حيث يتيح لك الموقع استخدام  أكثر من 147 تأثير من التأثيرات التي تتم إضافتها للصور بدرجات نقاء عالية، كما يسمح بإضافة الإشكال المختلفة والمتنوعة من الإطارات Frames وفقاقيع الكلام Bubbles إلى الصور لإعطائها شكل أكثر جاذبية وابتكارا. وواجهة الموقع التي يتعامل معها المستخدم سهلة وتسمح للمستخدم بتحميل العديد من الصور في نفس الوقت، ويمكنك حفظ هذه الملفات في حسابك علي الموقع لتخزينها ومشاركتها على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك والتويتر من الموقع مباشرة.

3-    موقع باني بنج  www.PunyPNG.com

وظيفة هذا الموقع الأساسية والتي يتخصص فيها هي ضغط الملفات من نوع  png  وهو نوع من أنواع ملفات الصور عالية الجودة، ويقوم الموقع بضغط هذه الملفات لتقليل حجمها من اجل تصفح أسرع لموقعك حيث تصل عملية الضغط وتصغير حجم الصورة إلى 40% من حجم الصورة الأصلي. واستخدام الموقع سهل للغاية فكل ما عليك القيام به هو تحميل ملف الصورة التي تريدها لتحصل على ملف مضغوط به صورك بعد معالجتها وتقليل حجمها مع الحفاظ علي درجة نقاء ووضوح الصورة. كما يتميز الموقع بإمكانية تحميل أكثر من صورة في نفس الوقت. بينما تعتمد سرعة التحميل علي جودة اتصال بالشبكة.

4-    موقع سومو بينت www.sumopaint.com

يتميز هذا الموقع بالشكل الجذاب فالصفحة الرئيسية تصميمها متميز ومبتكر مع المحافظة علي التنسيق والترتيب الجيد للمحتويات. وتحتوي الصفحة الرئيسية للموقع علي قائمة أدوات احترافية Advenced Editing Tools بالإضافة إلي مجموعة كبيرة من أدوات تنقية الصور “فلاتر” Filters كما يقدم الموقع لمستخدميه مجموعة ضخمة ومتنوعة من الإضافات وأشكال فرش التلوين Brush بالإضافة إلي إحتوائه علي جميع الأدوات التي يحتاجها أي مصمم أو محرر للصور، وعندما تتعامل مع هذا الموقع سوف تشعر وكأنك تستخدم برنامج الأدوبي فوتوشوب لما بينهما من تشابه كبير في الشكل والأدوات.

5-    موقع فوتوشوب اكسبريس PhotoShop Express

موقع فوتوشوب إكسبرس موقع متقدم يحتوي علي الكثير من المميزات مثل قص والتلوين وتعديل مقاسات الصور بأحجام وأبعاد مختلفة بالإضافة إلي وظائف متعددة لتصحيح أخطاء الصور وحذف عيوب التصوير مثل العين الحمراء وتشبع الألوان مع القدرة علي حفظ توازن اللون الأبيض والعديد من المميزات الأخري. والموقع يبدو كنسخة خفيفة من مجموعة من الأدوات التي تساعد على التحرير والتعديل. فعند استخدام هذا الموقع ستشعر بأنك تتعامل مع الفوتوشوب بقوائمة وطريقة عمله كما ستستطيع عمل كل التعديلات اللازمة علي صورك بكل احترافية.

  • Post author:
  • Post published:16 يناير,2014
  • Post last modified:16 يناير,2014