بالصور أفكار لجعل مطبخك عملي وأنيق

المطابخ الجيدة لايشترط ان يكون تصميمها مكلف وغالي، بل بالعكس البساطة هى اهم جزء في التصميم المميز، ويمكن اخذ فكرة من كل تصميم وتطبيق مايمكن منه.

والمطبخ كلما كان منسقا ونظيفا كلما وفر عليكِ سيدتي وقتا ومجهودا، وسنضع لكِ عدة تصاميم عصرية جذابة للمطابخ مع شرح مبسط لكل تصميم:

1- من السمات الاساسية للتصميم المفضل لكل السيدات ان يحتوي اماكن خاصة للتخزين سواء خزائن علوية او حجرات داخلية او ادراج خفية تصمم بشكل متناسب مع مساحة الغرفة الخاصه به .


2- هناك كثير من السيدات تهتم ان تحصل علي تصميم مطبخ يمزج بين الملكية والبساطة وكما موضح بالصورة يأتي الخشب بكل جرأة ليقوم بتحقيق هذا، وذلك مثلا بدخول الإضاءة المنخفضة ومزج الزخارف الخشبية بديكور الحوض .


3- وكما ان هناك سيدات تعشق اللمسات الملكية هناك الكثيرات ايضا تفضل اللمسات الريفية داخل مطبخها وهذا يشعرها بكثير من البساطة والأناقة وتفضل دائما ان يغلب عليه اللون الأبيض ليبقي دائما جديد، وتفضل كثيرا منهم إستخدام الأواني الخضراء والزهور والفواكه لإضافة الالوان واللمسات الحيوية .


4- اما عن مطابخ المساحات الصغيرة يفضل ان تكون تصميماتها حديثة وعصرية وتكون ذات الوان لامعة لتبدو اكثر اناقة وعصرية، وتكون ذات ارتفاع حتي تتوفر مساحة للحركة داخل المطبخ وتحضير الطعام .


5- اما عن هذا التصميم فهذا صـُمـم خصيصاً للمنازل ذات الحدائق لنتمكن من عمل مطبخ خارجي في الهواء الطلق. ومن أفضل أفكار الطهي في الهواء الطلق هي الشواء لذا يجب اختيار فرن مميز لتتمكني من طهي كل ما تحتاجينه لتحضير وجبات شهية في الهواء النقي ومع ضوء الطبيعة .


6- المنازل الخشبية تفرض تصاميم بعينها علي المطبخ بداخلها ومثل تلك الفروض يجب ان يحمل بطياته كل ما هو عتيق بدءاً من المصابيح المتدلية والستائر ذات الطراز القديم وحتي غطاء الفرن الزجاجي كلها تضفي روح الآصاله .


7- المطبخ الساخن يتصدر بعض التصميمات التقليدية ويدعي المطبخ الساخن لاحتوائه علي كثير من الألوان حتي وان كان مطبخ خشبي وتكون جدرانه من البلاط المتعدد الألوان وكثير من السيدات تراه عمليا اكثر بالنسبة لهم لانه يشعرهم بمزيدد من النشاط وخصوصا حين تقوم هي بإضافة بعض اللمسات الخاصة مثل وجود بعض الصور العائلية المفضلة او اختيار البلاط ذو الصور المطبوعة.

  • Post author:
  • Post published:7 أبريل,2014
  • Post last modified:7 أبريل,2014