أفضل وأسهل تمارين الحمل قبل الولادة

للتمارين الرياضية فوائد كثيرة إذا قامت المرأة الحامل بممارستها فهى تعطى المزيد من الطاقة لها كما تجنبها آلام الظهر وتساعدها على العودة إلى حالتها الجسمانية الطبيعية سريعا بعد الولادة. لكن مع الوضع فى الاعتبار أن ممارسة أى نشاط رياضى أثناء الحمل له حدود ينبغى أن تكون المرأة على دراية به فهو ليس بالوقت الذى تسعى فيه إلى تسجيل الأرقام القياسية.

ويعتبر ممارسة الرياضة في فترة الحمل أمر مهم للغاية لسلامة الأم وجنينها، لذلك تبحث نون النسوة عن تمارين للمرأة الحامل تكون بسيطة وسهلة التنفيذ، لتشعرها بالراحة في شهور الحمل الأخيرة.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

بعكس اعتقاد الكثير من النساء، بأن الحركة في الشهور الأخيرة للحمل تمثل خطرا على وضع الطفل، لكن الأطباء ينصحون بممارسة بعض التمارين الرياضية في الشهور الأخيرة للحمل لولادة آمنة.

وبحسب موقع thehealthyhoneys، إليك تمارين للمرأة الحامل في الشهور الأخيرة:

1- المشي

المشي له فوائد كثيرة للمرأة خاصة وهي على وشك الولادة، فهو يعمل على الحفاظ على توازن الجسم وتقوية العضلات، فضلًا عن أنه من التمارين التي يسهل ممارستها في أي مكان.

2- الجلوس بطريقة مستقيمة

الجلوس بطريقة مستقيمة ومناسبة أطول وقت ممكن يساعد على استقامة الحوض، ويقوي عضلات الفخذين.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

3- الاسترخاء

استرخاء الجسم وهو مائل قليلًا أطول فترة ممكنة، يساعد على الحفاظ وضع الجنين في مكانه المناسب وعدم اهتزازه.

4- الدراجة

يسمح بها إن كانت دراجة ثابتة في المنزل أو دراجة عادية لكن على مسار آمن في النادي، ويجب ممارستها بهدوء دون سرعة لتجنب السقوط، ولا يجب أن تزيد مدة ركوبها عن ربع ساعة يوميًا حتى لا تمثل ضغطًا على الحوض.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

5- تمارين رياضية خفيفة

يمكن للمرأة الحامل في الشهور الأخيرة أن تقوم بممارسة بعض التمارين، مثل الأيروبيكس الخفيفة، والتي تعد من أفضل التمارين التي تساعد الجسم في الحفاظ على لياقته وصحته، كما تنشط الدورة الدموية وتقوي عضلات القلب والأطراف والحوض.

ويعتبر الرقص أيضًا من التمارين الرياضية الخفيفة سواء كان رقصًا شرقيًا أو مجرد رقص على أنغام الموسيقى الهادئة بشرط عدم ممارسة حركات عنيفة.

  • Post author:
  • Post published:19 مايو,2017
  • Post last modified:19 مايو,2017