أغرب صورة يمكن أن تراها في حياتك.. تكشف حالة التوتر لديك

أغرب صورة يمكن أن تراها في حياتك – ظهرت صورة رقمية عبارة عن وهم بصري تحدد نتائجه إلى أي مدى أنت تشعر بالتوتر والإجهاد؟ حيث أن مستوى اجهادك يظهر تبعا لما تراه في غضون ثوان.

وبحسب موقع ديلي ميل البريطاني، إذا ظلت الصورة ثابتة، فهذا يعني أنك لست مجهدا أو متوترا بل هادئا ومسترخيا، إذا تحركت تجاه اليسار قليلا فأنت مجهد، وإذا تحركت في شكل دائري، فأنت حتما مجهد بدرجة كبيرة تستوجب أخذ راحة.

انتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، مع العديد من التعليقات التي تكشف مستويات الإجهاد عند المستخدمين، حيث قال أحدهم: “إنها تتحرك مثل سفينة دوارة في منتصف إعصار من الدرجة الخامسة”، وأضاف آخر: “على ما يبدو أنا مجهد بشدة، أراها تتحرك بشكل دائري سريع”.

  فيلم الجوكر يتحول إلى قضية أمنية في أمريكا

يُقال إن اختبار الإجهاد البسيط هو من ابتكار طبيب الأعصاب الياباني “ياماموتو هاشيما”، بالتعاون مع “اكيوشي كيتاوكا”، أستاذ علم النفس الياباني الذي يتخصص في الإدراك البصري والأوهام البصرية، و”يورشي بيريبادايا”، وهو مصمم يبلغ 50 عاما من أوليكسانريا في أوكرانيا.

من جهة أخرى، يقول طبيب علم النفس “يوري فالون”، إن هذا الوهم البصري مثير للاهتمام كمثال على “صورة ثابتة تظهر متحركة”، لكن لا يمكن اعتبارها بأي حال أداة تشخيصية لقياس مستويات التوتر، وغالبا لم يتم إنشاؤه من قبل طبيب أعصاب ياباني، إنما هي أقاويل يتداولها البعض.

  فيلم الجوكر يتحول إلى قضية أمنية في أمريكا

وقال أحد المتابعين لمحاولة تفسير دلالة تحرك الصورة بسرعة أم ببطئ لأي شخص ينظر إليها:

إذا لم تكن تتحرك أو تحركت قليلاً ، فأنت بصحة جيدة ونمت جيداً.

إذا كان يتحرك ببطء ، فأنت متوتر قليلاً أو متعب.

إذا كان يتحرك باستمرار ، فأنت تعاني من الضغط الشديد.

شاهد ايضًا:

  فيلم الجوكر يتحول إلى قضية أمنية في أمريكا

اترك تعليقاً

Close Menu