أسرار النوم الهادئ بخطوات بسيطة

وكالة أخبار ليل ونهار – النوم له تأثير كبير على حياتنا ولابد من الإهتمام أن يكون النوم هادئ، وعادة عندما يأتى وقت النوم و يأتي معه التفكير و الصداع و الأرق عند المعظم !

من منا لا يرغب فى الحصول على نوم هادئ و مريح للأعصاب و لو لمرة واحدة فى الأسبوع لنستطيع المواصلة؟

إذا تعالوا نعرف معاً 5 خطوات سحرية للحصول على هذا المطلب.

1- تعلمى تقنيات الحصول على نوم مريح :

دائماً تنصحنا أمهاتنا عند تنويم الأطفال بتهيئة الجو المناسب للنوم وهو بغلق التلفاز و الإضاءة الهادئة الخافتة و منع الأصوات العالية أو المزعجة و أيضاً تهيئة الجسم للنوم بحمام دافئ و بعدها الخلود للنوم نفس هذه الخطوات عليكِ إتباعها لتنعمى بساعات نوم هادئة و مريحة كالأطفال!

2- الأطعمة التى تتناوليها على مدار اليوم :

قد تكوني معتادة على تناول أطعمة معينة على العشاء يومياً لكنها عادات خاطئة كفيلة بعدم إعطائك فرصة للنوم بهدوء دون أرق لذا تجنبى تناول الأطعمة التى تحتوى على الكافيين و خاصة المشروبات كالشاي و القهوة من بعد الساعة الخامسة مساءاً لأن الكافيين يظل أثره فى الجسم حتى 7 ساعات بعد تناوله لذا احرصى على تناول
كوب من اللبن أو النعناع الدافئ قبل النوم .

3- تناول الأعشاب المهدئة :

الأعشاب من أهم العوامل التى تساعد على تهدئة الأعصاب و الخلود للنوم دون الشعور بالتعب و الارهاق جربى
” الكاموميل – الينسون – النعناع و غيرهم ” .

4- اختيار المكان و الوقت المناسب :

ليس فى أى وقت يستطيع جسمك تقبل النوم لذا عليكِ تهيئة الوقت المناسب و الحفاظ على النوم مساءاً فلا تقومى بتغيير نظام النوم لأن النوم طوال فترة الليل هو الوقت الصحيح لإكتمال وظائف أعضاء و خلايا الجسم و عكس أوقات النوم يسبب الإجهاد و الشعور بالكآبه . كذلك المكان المناسب من حيث اختيار ألوان غرفة النوم الهادئة و غير الصارخة تجعل قابلية جسمك للنوم أفضل .

5- التركيز على التخلص من التفكير قبل النوم :

كلنا يحلو لنا التفكير فى كل شئ على السرير قبل النوم مباشرة و هذه من أكبر الأشياء التى تفسد فكرة النوم لذا حاولى قدر المستطاع التخلص من هذه العادة السيئة فبمجرد ذهابك للسرير لا تفكرى فى شئ غير النوم و تناسى كل الهموم  و المشاكل و ستشعرى حينها بالنعاس و تنعمى بنوم هادئ و جميل .