كرواتيا تنهي حلم روسيا وتصعد إلى قبل نهائي كأس العالم (فيديو)

كرواتيا تنهي حلم روسيا وتصعد إلى قبل نهائي كأس العالم – حقق المنتخب الكرواتي فوزًا على حساب روسيا بنتيجة 4-3 بعد ركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق في دور الثمانية من كأس العالم 2018.

المنتخب الكرواتي استطاع أن يتأهل إلى الدور قبل النهائي من كأس العالم لملاقاة إنجلترا التي نجحت في التفوق على السويد عصر اليوم السبت بهدفين نظيفين.

ملخص المباراة

سيطر المنتخب الروسي على الملعب في الدقائق الأولى من المواجهة، ليشكل خطورة أولى في الدقيقة الرابعة بعد عرضية من تشيرتشيف ليبعدها الدفاع نحو دزيوبا الذي صوبها مباشرة لكن لوفرين تصدى لها بقدمه.

وردت كرواتيا في الدقيقة السادسة عن طريق كرة عرضية أرضية من ريبتش أبعدها إكينفيف إلى ركنية، تحولت لعرضية لعبها لوفرين برأسه إلى راكيتيتش الذي أطاح بها فوق المرمى الروسي.

ريبيتش حصل على ركلة ثابتة خارج منطقة جزاء روسيا في الدقيقة 11 ليقرر راكيتيتش تصويبها، إلا أنها توجهت أعلى عارضة إكينفيف.

الدب الروسي تراجع للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل استحواذ كرواتيا على الكرة، لكن دون تشكيل اي خطورة على كلا المرمين حتى الدقيقة 30.

مرتدة سريعة قادها تشيرتشيف في الدقيقة 32 ليطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك دون أن يتحرك الحارس سوباسيتش لمحاولة إبعادها.

Image may contain: 2 people, people playing sports, stadium and outdoor

ورد المنتخب الكرواتي بهدف التعادل في الدقيقة 39 بعدما تقدم ماندزوكيتش ليخترق منطقة الجزاء قبل أن يحول عرضية إلى كراماريتش الذي لعبها برأسه داخل شباك روسيا.

وفي الدقيقة 51، كاد كراماريتش أن يسجل الهدف الثاني لكرواتيا بعدما تلقى كرة عرضية لعبها مقصية نحو المرمى، ولكنها إتجهت سهلة نحو إكينفيف.

مرة أخرى كرواتيا كانت على أعتاب الهدف الثاني في الدقيقة 59 بعد كرة عرضية أخطأ إكينفيف في إبعادها لتتجه نحو بيرزيتش الذي صوبها ليتصدى لها القائم قبل أن تخرج خارج الملعب.

وتلقى البديل إيروكين كرة عرضية في الدقيقة 72 كادت أن تشهد الهدف الثاني لروسيا في المباراة، ولكنها جاءت أعلى عارضة سوباسيتش.

فرصة تصويب رائعة سنحت لمودريتش في الدقيقة 77 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليصوب الكرة، لكنها ارتطمت بالدفاع قبل أن تتجه إلى ريبيتش الذي صوبها في جسد إيروكين.

Image may contain: 1 person, playing a sport, stadium and outdoor

سمولوف البديل أيضًا كاد أن يسجل الهدف الثاني لروسيا في الدقيقة 90+2 بعدما أطلق تصويبة قوية نحو المرمى، ولكن سوباسيتش استطاع أن يتصدى لها، ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

ونجح فيدا في تسجيل الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 101 بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية ليحولها برأسه في الشباك الروسية.

كوجايف كاد أن يسجل هدف التعادل لروسيا في الدقيقة 111 بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن سوباسيتش استطاع أن يمسك بها بنجاح.

الدقيقة 115 شهدت هدف التعادل القاتل لروسيا بعد كرة ثابتة تحولت إلى عرضية، استقبلها فيرنانديز برأسه ليضعها داخل الشباك الكرواتية.

وأطلق زوبنين تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 119 تصدى لها سوباسيتش بنجاح، ليحتكم الفريقان بعدها بثوان قليلة لركلات الترجيح لتحديد الفائز.

وأهدر سمولوف أولى ركلات الترجيح لروسيا بعد تصدى سوباسيتش لها، قبل أن يسجل بروزوفيتش الركلة الأولى لكرواتيا خلال المواجهة.

Image may contain: 9 people, people smiling, people playing sports and outdoor

وسجل كوجايف الركلة الثانية لروسيا، ليهدر بعدها كوفازيتش ركلة كرواتيا التي تصدى لها إكينفيف لتتعادل النتيجة بين الفريقين.

ووضع فيرنانديز كرواتيا في المقدمة من جديد بعدما أهدر ثالث الركلات الروسية التي تلاها تسجيل مودريتش لكرواتيا.

وسجل إجناشيفيتش لروسيا، ثم فيدا لكرواتيا، وفزوبنين للدب، قبل أن ينهي راكيتيتش المهمة الكرواتية بنجاح بتسجيل آخر الركلات ويصعد بفريقه إلى الدور قبل النهائي.