طرد رونالدو في أول مشاركة مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

طرد رونالدو – تعرّض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الطرد في أول ظهور له مع فريقه الجديد يوفنتوس في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا الإسباني.

ورفع الحكم الألماني فيليكس بريتش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو الذي قاد ريال مدريد الإسباني إلى ثلاثة ألقاب متتالية في المسابقة الأوروبية قبل انتقاله في الصيف إلى يوفنتوس مقابلا أكثر من 100 مليون يورو، في الدقيقة 29 بعد توجيه ركلة خفيفة إلى المدافع الكولومبي لفالنسيا جايسون مورييو.

حقائق وإحصائيات عن المباراة:

هذا أول لقاء يجمع بين الفريقين على المستوى التنافسي.

سيصبح فالنسيا ثامن خصم إسباني مختلف يواجه يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

هذا أول موسم لفالنسيا في دوري الأبطال منذ 2015-2016، علماً أن آخر مرة وصل فيها إلى المراحل الاقصائية كانت في 2012-2013 (دور الـ16).

وصل فالنسيا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، لكنه لم يفز في أي منهما. خسر 3-0 أمام ريال مدريد في 2000 ثم أمام بايرن ميونخ بركلات الترجيح في الموسم الذي تلاه (4-5).

5 من هزائم يوفنتوس الستة الماضية في دوري أبطال أوروبا كانت أمام فرق إسبانية.

فاز يوفنتوس مرة واحدة فقط في آخر 6 مباريات لعبها أمام فرق إسبانية في المنافسات الأوروبية (تعادل مرتين وخسر في ثلاث مباريات).

خسر فالنسيا مرة واحدة فقط في آخر 7 مباريات لعبها أمام فرق إيطالية في المنافسات الأوروبية (فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلها).

كريستيانو رونالدو المنتقل من صفوف ريال مدريد إلى يوفنتوس هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بتسجيله 120 هدفاً في 153 مباراة