تركي آل الشيخ: نجهز مصر لاستضافة كأس العالم

تركي آل الشيخ: نجهز مصر لاستضافة كأس العالم – أكد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، أنه يخطط، بالتعاون مع وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، وهاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، لأن تكون مصر جاهزة لاستضافة كأس العالم، خلال خمس سنوات من الأن.

وقال «آل الشيخ»، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «مصر قادرة على استضافة كأس العالم».

وتابع: «مصر ستكون جاهزة، خلال الخمس سنوات القادمة، في حال نجحت خطة العمل التي سأضعها مع أخي خالد عبدالعزيز، ورئيس إتحاد الكرة، هاني أبوريدة».

يأتي هذا بعدما أثير جدل بعد تقديم المغرب برنامجه لاستضافة كأس العالم 2026، ثار سؤال على فيسبوك حول الدعم العربي للملف المغربي الذي يواجه منافسة قوية مع ملف مشترك للولايات المتحدة وكندا.

يأتي هذا التساؤل بعد تغريدات لرئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، اعتبرها مغردون ردا سعوديا على موقف المغرب “الحيادي” من الأزمة الخليجية، وفق تعبيرهم.

وقال آل شيخ، في تغريدة نشرها على حسابه على تويتر “لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026، وفي حال طلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا”.

وأضاف المسؤول السعودي في تغريدة أخرى”هناك من أخطأ البوصلة إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت دع الدويلة تنفعك…”