بالفيديو.. وزير الدفاع الامريكي: نأمل ان يكون بشار قد استوعب الدرس

بالفيديو.. وزير الدفاع الامريكي: نأمل ان يكون بشار قد استوعب الدرس

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس: إن واشنطن تأمل أن يكون الرئيس السوري بشار الأسد قد استوعب الدرس، في إشارة إلى “الهجمة الثلاثية”، التي شاركت فيها بلاده ضد سوريا فجر السبت الماضي 14 أبريل.

ويناقش ماتيس ودانفورد مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب تفاصيل الضرب العسكرية ضد سوريا، بمشاركة فرنسا وبريطانيا، كما يناقشان الاستراتيجية المستقبلية للولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية والوكالات الاستخباراتية.

بالفيديو.. امير قطر يهاجم ويتوعد بشار الاسد

ونفذت أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، هجوما ثلاثيا على على سوريا، على خلفية اتهام تلك الدول للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي ضد المدنيين في مدينة دوما، الشهر الجاري، رغم نفي دمشق تلك الاتهامات بصورة كاملة.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن “الضربة الثلاثية” لن تمر دون عواقب، مضيفا لقناة “بي بي سي”، أمس الإثنين 16 أبريل: “سيكون هناك عواقب بالتأكيد للضربة الثلاثية، وفي الواقع، نحن نفقد آخر بقايا الثقة بأصدقائنا الغربيين”.

هل اقتربت نهاية بشار الاسد ؟!.. فيديو

بالفيديو.. بن سلمان يعلن عن دعمه لبشار الاسد لاول مرة

وقد أعلن جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي، انتهاء العملية العسكرية في سوريا. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ماتيس، والذي أكد فيه أن استمرار العمليات مرتبط باستخدام الأسد للكيماوي مجددًا. وأضاف: «انتقينا الأهداف بكل حذر، وهي مرتبطة ببرنامج الأسد الكيماوي، وأنهينا الموجهة الأولى من الضربات وسيتم الإعلان عن نتائجها خلال ساعات». وقال البنتاجون: «لن نوسع الضربات خارج نطاق المواقع التي توجد بها أسلحة كيماوية».

وكان دوي انفجارات قد سُمع في العاصمة السورية دمشق، بالتزامن مع إعلان ترامب عن ضربة دقيقة تجري هناك، حيث أكد ناشطون في دمشق وقوع سلسلة انفجارات وأعمدة دخان بالعاصمة السورية، فى الوقت الذى أعلن فيه عن ضربات صاروخية استهدفت مقرات الحرس الجمهوري في حلب، ومقرات لحزب الله فى القصير بريف حمص، ومعهد البحوث العلمية في برزة، ووحدات لإنتاج المواد الكيماوية، كما استهدفت الضربات حي برزة وجمريا ومطار المزة العسكري ومصياف في دمشق.

شاهد ايضا

بالفيديو.. ادعية الرزق والشفاء ورفع الظلم والابتلاء

بالفيديو.. بائع مصري يصرخ في الشارع: كفاية ظلم احنا عايشين في مجاعة

موضوعات ساخنة

اضف تعليق للنشر فورا.. ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد