بالفيديو.. قطر تفاجيء السعودية والامارات بهذا الخبر

بالفيديو.. قطر تفاجيء السعودية والامارات بهذا الخبر

بالرغم من حالة المقاطعة الخليجية، شاركت 39 دولة في أعمال النسخة السادسة من معرض قطر الزراعي الدولي “أجريتك 2018″، الذي يُقام تحت رعاية أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية، فالح بن ناصر آل ثاني، في مؤتمر صحافي، أن المشاركة الدولية الكبيرة في المعرض تعكس اهتمام الخبراء والمجتمع المؤسّسي بشأن الدور المهم للقطاع الزراعي باعتباره ركيزة أساسية من ركائز التنوّع الاقتصادي، ورافداً رئيسيا في تحقيق التطلّعات الحكومية الطموحة للتطوير المستمر في القطاع الزراعي، فضلا عن السعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي والخضروات من خلال تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة ورفع القدرة الإنتاجية المحلية.

بالفيديو.. تميم يقلب رداءه في صلاة الاستسقاء من اجل هذا السبب

وأوضح أن معرض “أجريتك 2018” يشكل دفعة قوية للمساعي الوطنية، الرامية إلى الارتقاء بالقطاع الزراعي المحلي والوصول به إلى أعلى المستويات العالمية، التي تعزّز مشاركته الفاعلة في دفع عجلة التنمية المستدامة والشاملة، لدولة قطر التي تضع في مقدّمة أولوياتها الاستراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي بالاستناد إلى خطة واضحة الأهداف والمعالم.

من جهته، قال مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة، يوسف خالد الخليفي، إن المعرض يشارك فيه ما يقارب 313 شركة محلية وإقليمية ودولية، ويعدّ فرصة مثالية للمتخصصين في المجال الزراعي، للاطلاع على أهم المعدات والتقنيات والمنتجات الزراعية الحديثة التي تدعم تطور ونمو هذا القطاع الحيوي، فضلاً عن توفير منصات تواصل تفاعلية للخبراء والمختصين إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين المحليين والدوليين.

ويضم المعرض 31 جناحا عالميا، وقسمت الشركات والدول المشاركة إلى فئات مخصصة، من أبرزها تصميم المساحات الخضراء والتقنيات والمعدات والفواكه والخضروات وزراعة نخيل التمور والأطعمة العضوية والحليب والألبان والعصائر والماكينات الزراعية وأنظمة وإدارة المزارع والأسمدة والمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الزراعية والمشاتل وحماية وإنتاج المحاصيل ومعدات التبريد.

بالفيديو.. قطر تفاجيء دول المقاطعة وتعلن هذا القرار بشأن مونديال 2022

بالفيديو.. تقرير صندوق النقد الدولي عن قطر يصدم دول المقاطعة

وتستعرض أهم الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية، وتعقد سلسلة من المحاضرات والاجتماعات لمناقشة المشاريع الحالية والمستقبلية في القطاع الزراعي مع أصحاب المزارع وخبراء الزراعة والجهات الحكومية والأخصائيين البيئيين ومقدمي التكنولوجيا.

ويتضمن “معرض أجريتك 2018” العديد من ورش العمل والفعاليات التي تشمل، “منصة التوفيق بين المؤسسات”، وهي مخصصة للتوفيق بين المؤسسات والأعمال لمقابلة كبار صناع القرار ورواد المجال الزراعي من القطاعين العام والخاص، و”المزاد” لعرض الماشية والدواجن والحيوانات الأخرى على مجموعة من المزارعين.

بالفيديو.. قسيس مصري يحاول اخراج جن من فتاة اعلنت اسلامها

كما سيقدّم المعرض مسرحا تعليميا للشباب والأطفال لترسيخ مفهوم الزراعة لديهم، بالإضافة إلى حديقة حيوان مصغرة تضم عدة أنواع من الحيوانات والطيور من أجل تزويدهم بتجربة تعليمية ترفيهية.

وتقام على هامش المعرض عدة فعاليات، أبرزها مؤتمر قطر الزراعي الدولي، الذي ينعقد للمرّة الأولى، ويهدف إلى الجمع بين خبراء الزراعة والبيئة والبيطرة، ومقدمي خدمات التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم، لمناقشة الاستراتيجيات اللازمة لتلبية الطلب على الزراعة في قطر.

شاهد ايضا

بالفيديو.. بائع مصري يصرخ في الشارع: كفاية ظلم احنا عايشين في مجاعة

بالفيديو.. انتهاء سنوات عز طيران الامارات والخطوط القطرية تحتل المرتبة الاولى

Leave a Comment