فيديو.. أمير قطر أمام ترامب: بشار الأسد مجرم حرب قاتل

فيديو.. أمير قطر أمام ترامب: بشار الأسد مجرم حرب قاتل

أمير قطر أمام ترامب: بشار الأسد مجرم حرب قاتل لابد من إيقافه فورا – قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أثناء استقباله أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض إن علاقات بلاده تسير بشكل ممتاز مع الدوحة، في حين دعا الأمير إلى وقف مأساة الشعب السوري “فورا”.

وصرح ترامب عند ترحيبه بأمير قطر بأن “الأمور تسير بشكل ممتاز مع قطر”، مشيدا بجهود أميرها في الحفاظ على الوحدة الخليجية، وقال إن الشيخ تميم “صديق رائع لي ونعمل معا بشكل جيد”.

وتطرق أمير قطر إلى الأزمة السورية، وقال “نتحدث اليوم ونحن نرى مأساة الشعب السوري، وأنا والرئيس (ترامب) نتفق على أن هذا الأمر يجب أن يتوقف فورا”، مشددا على أنه لا يمكن التسامح مع “مجرم حرب” قتل حوالي نصف مليون من أبناء وطنه.

وقال تميم “أريد ان أشكر السيد الرئيس (دونالد ترامب) على تدخله الشخصي للسعي لحل الأزمة الخليجية. كان عاملا مساعدا ومساندا لنا خلال فترة الحصار. كما أود أن أشكر الشعب الأميركي على دعمه لنا وعلى دوره المهم للغاية في حل الأزمة في منطقتنا”.

وكان البيت الأبيض قد قال في وقت سابق إن ترمب سيلتقي أمير قطر لبحث سبل دفع “الأولويات الأمنية والاقتصادية المشتركة” بين الولايات المتحدة وقطر.

وبعد انتهاء القمة يلتقي الوفدان القطري والأميركي بحضور قائدي البلدين على غداء عمل يعقبه توديع ترمب للشيخ تميم.

ومنذ يوم الجمعة الماضي يقوم أمير قطر بزيارة للولايات المتحدة تستغرق أياما بدأها من ولاية فلوريدا حيث التقى عددا من المسؤولين العسكريين والمدنيين هناك.

Leave a Comment