صور وفيديو.. صدمة وحسرة وتوتر في بطولة الكوتشينة بالسعودية

صور وفيديو.. صدمة وحسرة وتوتر في بطولة الكوتشينة بالسعودية

صدمة وحسرة وتوتر في بطولة الكوتشينة بالسعودية – ظهر التوتر والحسرة على اللاعبين السعوديين في منافسات بطولة لعبة البلوت المقامة في السعودية.

ويشارك في بطولة لعبة “البلوت” وهي لعبة بالورق “الكوتشينة”، نحو 12288 لاعبًا، تم اختيارهم بنظام إلكتروني عشوائي، من أصل ما يزيد على 80 ألفًا تقدموا بطلب التسجيل، بحسب “CNN”.

وكانت صور المشاركين جزءًا من الانتقادات التي تواجهها اللعبة والمشاركون في بطولتها لكونها محرمة شرعًا.

وينقسم السعوديون بشأن نظرتهم للعبة وفقًا لانقسام رجال الدين في السعودية بشأنها، بين من يرى فيها موروثًا اجتماعيًا يوفر التسلية المباحة، وبين من يرى فيها نوعًا من أنواع القمار المحرم في الشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة.

وحظيت منافسات اليوم الأول بحضور ومشاركة عدد من المشاهير ونجوم كرة القدم القدامى، حيث أقيمت فيما بينهم عدة تحديات على هامش هذه البطولة، كما شهدت مشاركة أصغر لاعب في البطولة عيد بن دخيل الله العتيبي 14 سنة الذي تأهل مع والده إلى الجولة الثانية.

ولفتت مشاركة الداعية السعودي البارز، عادل الكلباني، في افتتاح البطولة الأنظار إليه، ونشر الداعية السعودي صورًا لزيارته.

وقال “الكلباني”، إنه ليس خبيرًا في لعبة “البلوت” والألعاب الأخرى الجديدة ولا يعرف سوى لعب قديمة تدعى “الشيبة” متمنيًا للمشاركين في البطولة التوفيق وأن يكون التنافس بينهم شريفًا مع روح رياضية بعيدًا عما يشوشه شرعًا وعقلًا وأخلاقًا، على حد وصفه.

Leave a Comment