بالفيديو.. بن سلمان يسافر الى فرنسا لبناء اوبرا في السعودية

بالفيديو.. بن سلمان يسافر الى فرنسا لبناء اوبرا في السعودية

وقعت المملكة العربية السعودية وفرنسا اتفاقا، على هامش زيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى فرنسا، بموجبه تقوم فرنسا بمساعدة السعودية على تأسيس اوركسترا وطنى ودار أوبرا.

وكان قد حضر ولى العهد السعودى حفلا موسيقيا بمدينة «إكس أن بروفانس» جنوب البلاد، بمناسبة اختتام مهرجان الفصح، كما تناول عشاء خاصا على شرفه مع الرئيس ماكرون فى متحف اللوفر، قلب باريس. ومن المقرر أن يختتم زيارته، بحسب صحيفة «لوبوان»، بالمشاركة فى منتدى اقتصادى يضم رجال أعمال فرنسيين، ثم يتناولان العشاء، قبل مغادرته، متجها إلى إسبانيا المحطة الخامسة فى جولته.

بالفيديو.. اسرائيل تمدح بن سلمان وتدعوه لزيارتها: رجل ثوري كبير !

إلى ذلك، رأت صحيفة «لوبوان» اليوم، أن قمة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وولى العهد السعودى محمد بن سلمان، الذى يزور باريس حاليا، بمثابة لقاء يجمع بين زعيمين من الشباب كلاهما يطمح لإحداث تغييرات كبرى، معتبرة أن بن سلمان بات بمثابة «مفتاح الشرق الأوسط».

وأضافت الصحيفة أن «استضافة الرئيس ماكرون للأمير الشاب (32 عاما) الذى يعد مفتاح الشرق الأوسط، والذى يجرى جولة خارجية واسعة النطاق فى عدة دول غربية، تأتى مع رغبة بن سلمان فى ابرام صفقات لتحديث مملكته، وتحويلها لمرحلة ما بعد النفط، مدعوما بإجراءات اتخذها تجاه حقوق النساء ومكافحة الفساد، وافتتاح قاعات للسينما»، مشيرة إلى أن «باريس تعول على خبرتها فى المجال التكنولوجى لدعم السعودية كى تطوى صفحة الاقتصاد المرتكز على «النفط» ومساعدتها على بناء اقتصاد جديد يرتكز على الطاقات المتجددة فى إطار مشروع «رؤية 2030».

بالفيديو.. انتشار رقص السعوديات وحفلات الغناء المختلط في السعودية

بالفيديو.. رجال السعودية يحطمون حفل مختلط لهيئة الترفيه

وقد أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسين، أن باريس ستساعد المملكة العربية السعودية في تشكيل أوركسترا وطنية وإنشاء دار أوبرا. يأتي ذلك في وقت تسعى فيه المملكة المحافظة دينيا إلى الانفتاح على الغرب.

وقعت الحكومة الفرنسية ممثلة في وزيرة الثقافة فرانسواز نيسين مع نظيرتها السعودية اتفاقات تعاونية ثقافية. وستقوم فرنسا بموجب هذه الاتفاقات بمساعدة الرياض في إنشاء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا موسيقي. جاء ذلك أثناء الزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي لباريس محمد بن سلمان والذي يتبع سياسة انفتاحية على الغرب لتحسين صورة المملكة في الخارج.

وقالت الوزيرة نيسين للصحفيين بعد لقائها مع نظيرها السعودي عواد العواد في باريس “اليوم تم توقيع اتفاق مع دار الأوبرا في باريس لمساعدة السعودية على تشكيل أوركسترا وطنية وإنشاء دار أوبرا”.

بالفيديو.. استعد لشهر رمضان بهذه الادعية الجميلة

ووصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى فرنسا بعد ظهر الأحد قادما من الولايات المتحدة، وتناول العشاء مساءً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في متحف اللوفر في وسط باريس.

وفي حين أمضى ولي العهد ثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة حيث عقد لقاءات ووقع اتفاقات عديدة، لن تستمرّ زيارته لفرنسا إلا ثلاثة أيام وسط تكهنات كثيرة أحاطت بجدول أعماله الذي لا يزال غامضاً.

شاهد ايضا

بالفيديو.. الشلل يضرب فرنسا واغلاق برج ايفل في باريس

فيديو.. دور المسجد في حياتك الذي لم تكن تتوقعه

Leave a Comment