بالفيديو.. امير قطر يهاجم ويتوعد بشار الاسد

بالفيديو.. امير قطر يهاجم ويتوعد بشار الاسد

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتفاقه والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إنهاء المأساة في سوريا فورًا، واصفًا رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنه “مجرم حرب”.

وقال الشيخ تميم :”نتحدث اليوم ونرى مأساة الشعب السوري، وأنا والرئيس ترامب نتفق أن هذا الأمر يجب أن يقف فورًا “.

بالفيديو.. تميم: هناك حكام يجب محاكمتهم يخوضون الان انتخابات رئاسية

وأردف: “ولا يمكن أن نسمح لمجرم حرب قتل نصف مليون من أبناء بلده (أن يواصل هجماته) ولا بد من وقف كل ذلك فورًا”.

وقال إن “العلاقات مع أمريكا تعود إلى أكثر من 40 عاما، وشراكتنا الاقتصادية تبلغ أكثر من 125 مليارا وهدفنا مضاعفة هذا الرقم خلال السنوات القادمة، وتعاوننا العسكري قوي”.

ووجه أمير قطر الشكر لترامب، مشيرا إلى أنه “شارك شخصيا في محاولة حل الأزمة الخليجية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن البيت الأبيض أن ترامب، ألغى جولة إلى أمريكا الجنوبية كان من المقرر أن تقوده، الجمعة والسبت المقبلين، إلى كل من بيرو وكولوبيا، بسبب التطورات في سوريا.

بالفيديو.. بن سلمان يعلن عن دعمه لبشار الاسد لاول مرة

بالفيديو.. دعاء المصريين على السيسي وبشار داخل المساجد

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز إن “الرئيس (ترامب) سيبقى في الولايات المتحدة للإشراف على الرد الأمريكي على سوريا (بشأن الهجوم الكيميائي على دوما)، ومراقبة التطورات في جميع أنحاء العالم”.

وكان قد استشهد العشرات وأصيب مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب مصدر طبي.

وقد وجهت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات طالت أهدافا متعددة في سوريا في عملية عسكرية في وقت مبكر من فجر السبت 14/4/2018 استهدفت مواقع يشتبه باحتوائها على أسلحة كيميائية.

وجاءت هذه الضربات الجوية، التي قالت واشنطن إنها انتهت، ردا على ما يشتبه بأنه هجوم كيميائي في مدينة دوما السورية الأسبوع الماضي.

فيديو للكبار فقط.. استشهاد 150 في مجزرة بالكيماوي.. ترامب: بشار الاسد حيوان

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الضربات استهدفت موقعا في العاصمة السورية دمشق، فضلا عن موقعين قرب مدينة حمص.

وردت روسيا على لسان سفيرها في واشنطن بالقول إن الهجوم على حليفتها سوريا “لن يمر من دون عواقب”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب للأمة من البيت الأبيض: “حشدت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية قواها الخيرة ضد البربرية والوحشية”.

وأضاف “إن الهدف من أفعالنا هذه الليلة هو تأسيس رادع قوي ضد إنتاج ونشر واستخدام الأسلحة الكيميائية”.

ووصف مسؤولون هذه الضربات بأنها الأكثر أهمية التي توجهها دول غربية ضد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية المتواصلة في سوريا منذ سبع سنوات.

شاهد ايضا

بالفيديو.. استعد لشهر رمضان بهذه الادعية الجميلة

بالفيديو.. احداث مفجعة تنتظر دول الخليج في 2018

Leave a Comment