الفيفا: كأس العالم 2022 لن يسحب من قطر.. والسعودية وراء الشائعة

الفيفا: كأس العالم 2022 لن يسحب من قطر.. والسعودية وراء الشائعة

الفيفا: كأس العالم عام 2022 لن يسحب من قطر – نفى مصدر وصفته صحيفة “ميرور” البريطانية بالمطلع، ما تداولته وسائل إعلام سعودية، عن نية الفيفا سحب كأس العالم 2022 من قطر، وتحويلها إلى الولايات المتحدة الأميركية أو بريطانيا.

وأكد المصدر في ردِّه على سؤال بهذا الخصوص، أن كأس العالم عام 2022 لن تسحب من قطر.

وقال: “بالطبع قطر ستستضيف المونديال، لِمَ لا؟.. إن مصدر شائعة سحب كأس العالم من قطر وتحويلها إلى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة موجود في وزارة الرياضة السعودية”.

وأضاف مصدر الفيفا، أن الاتحاد الدولي عندما يريد سحب الملف سيُصدر بياناً بذلك، ولن يحتاج لأن تصدر عنه السعودية بياناً بهذا الخصوص.

وعن سبب هذه الشائعات، نقل الموقع البريطاني عن المصدر قوله: “إن مثل هذه الشائعات ستستمر بسبب الخلاف بين دول الحصار وقطر”.

وكان موقع الإنترسبت الاستقصائي، قد ذكر في بداية نوفمبر الماضي، أنه حصل على وثائق من بريد سفير الإمارات بالولايات المتحدة يوسف العتيبة، تكشف وجود خطة لدى أبو ظبي لشنِّ هجوم على النظام المالي في قطر، ومحاولة سرقة استضافتها لكأس العالم.

وأضاف الموقع وقتها أن ذلك سيتم من خلال شنِّ حملة علاقات عامة للفت انتباه الفيفا إلى الوضع المالي المتردي، بعد نجاح الشق المالي من الخطة، وبالتالي اتخاذ قرار بأن قطر لن تكون قادرة على بناء وتشييد المنشآت اللازمة لاستضافة المونديال.

Leave a Comment