بالفيديو.. الجيش التركي يتحدى بشار ويحكم قبضته على عفرين السورية

بالفيديو.. الجيش التركي يتحدى بشار ويحكم قبضته على عفرين السورية

سيطر الجيش السوري الحر مدعوما من الجيش التركي على قرى شمال شرق عفرين بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية، في حين دفع الجيش التركي بتعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة.

وسيطر الجيش الحر على قرية بولشك في محور شران شمال شرق عفرين، كما سيطر على قرية اليجي في محور شيخ خرزو بريف عفرين، وذلك بعد ساعات من سيطرته على مركز ناحية شيخ الحديد وعدة قرى أخرى في شمال وغرب عفرين.

من جانبها، قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إن الجيش التركي دفع بتعزيزات عسكرية جديدة للمشاركة في العملية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين التي انطلقت في 20 يناير الماضي وتطلق عليها تركيا اسم “غصن الزيتون”.

وأضافت الوكالة أن الطيران والمدفعية التركية قصفا بصورة مكثفة مواقع الوحدات الكردية في عدة مناطق بريف عفرين.

بالفيديو.. اسرار اصرار تركيا على اقتحام عفرين ومنبج

بالفيديو.. الاردن يتجه الى تركيا ويدير ظهره للسعودية والامارات

على الجانب الآخر، قالت وحدات حماية الشعب الكردية إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا في مناطق راجو وجنديرس ومعبطلي بريف عفرين.

وبثت الوحدات لقطات مصورة قالت إنها لتدمير آلية تابعة للقوات المهاجمة.

دان رئيس النظام السوري بشار الأسد، العملية العسكرية التركية شمالي سوريا، واصفا إياها بـ”العدوان الغاشم” على مدينة عفرين.

وقال بشار الأسد: “إن العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين السورية لا يمكن فصله عن السياسة التي انتهجها النظام التركي منذ اليوم الأول للأزمة في سوريا، والتي بنيت أساسا على دعم الإرهاب والتنظيمات الإرهابية على اختلاف تسمياتها”، حسب زعمه.

وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، قدد هدد قبل بدء العملية العسكرية التركية، بالرد العسكري على أي هجوم تركي وتوعد بإسقاط المقاتلات التركية.

شاهد ايضا

بالفيديو.. اشهر سياسي الماني معادي للاسلام يشهر اسلامه

بالفيديو.. تركيا تفوز بزعامة العالم الاسلامي وتسحب البساط من السعودية

Leave a Comment