بالفيديو.. قطر تسدد ضربة لالبان المراعي السعودية

بالفيديو.. قطر تسدد ضربة لالبان المراعي السعودية

وصل ميناء حمد الدولي في قطر حوالي 3000 بقرة من الولايات المتحدة لزيادة إنتاجها من الحليب الطازج، في إطار جهودها لمواجهة تداعيات قرار السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين مقاطعتها سياسيا واقتصاديا بدعوى تورطها في دعم جماعات إرهابية مناهضة للدول الأربع، وهو ما تنفيه قطر تماما.

بالفيديو.. السعودية تعتقل اصحاب شركة المراعي للالبان

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن قطر لجأت إلى إنشاء مزارع للأبقار المستوردة من الولايات المتحدة وأستراليا، لتلبية احتياجاتها من الحليب ومنتجات الألبان التي كانت تعتمد على استيرادها من أو عبر جارتها السعودية بشكل أساسي.

وأضافت الوكالة أنه بوصول الأبقار الجديدة المستوردة من ولايات كاليفورنيا وأريزونا وويسكنسن الأمريكية إلى «مزارع بلدنا» القطرية، سيكفي إنتاج هذه المزارع المقامة على بعد 50 كيلومتر شمال العاصمة الدوحة لتغطية الاستهلاك المحلي من الحليب.

ونقلت الوكالة عن معتز الخياط رئيس مجلس إدارة شركة «بارو إنترناشيونال هولدنغز» التي تمتلك «مزارع بلدنا» إنه بمجرد تغطية الطلب المحلي على الحليب الطازج، تعتزم شركته تصدير الكميات الفائضة إلى الخارج.

العلم الحديث يكتشف سر قول الرسول الكريم بعد شرب اللبن: اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه

وكانت قد أعلنت شركة بلدنا للصناعات الغذائية عن وصول أكثر من 3000 رأس من البقر إلى قطر بحرا عبر ميناء حمد، في خطوة أخرى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الألبان، رغم الحصار المفروض على قطر منذ الخامس من يونيو الماضي.

وقالت الشركة في بيان إن هذه الدفعة الجديدة القادمة من الولايات المتحدة الأميركية تعزز جهود “بلدنا” لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الألبان وتغطية احتياجات السوق القطرية من الحليب الطازج ومشتقاته.

وأضافت الشركة أنه يُرتقب وصول دفعتين إضافيتين من الأبقار في مايو ونوفمبر من العام الجاري.

وتضم مزرعة بلدنا حاليا أكثر من 4000 رأس من أبقار الهولشتاين التي نقلت جوا من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

لحظة وصول الاف الابقار الى قطر وشركة المراعي تتكبد خسائر فادحة

بالفيديو.. قطر تعلن انطلاق اكبر شركة لإنتاج الغاز الطبيعي في العالم

وأكدت الشركة في بيانها أنه منذ بدء الحصار سعت شركة بلدنا للصناعات الغذائية جاهدة لتلبية الطلب المحلي على الحليب الطازج، ومن المتوقع أن تصل إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في هذا الصدد بحلول شهر رمضان من العام الجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة بلدنا معتز الخياط “بوصول هذه الدفعة من الأبقار اليوم ومع ترقبنا للمزيد منها خلال الشهور المقبلة، فإننا نخطو خطوات مهمة نحو تحقيق رؤيتنا لدعم برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي”.

وتستعد شركة “بلدنا” حاليا لطرح أسهمها للاكتتاب في بورصة قطر، مما سيمنح الشركة القدرة على تعزيز محفظة منتجاتها والاستثمار في مزارع الدواجن والعصائر وإنتاج الأسمدة، وفق البيان.

شاهد ايضا

بالفيديو.. تميم يقلب رداءه في صلاة الاستسقاء من اجل هذا السبب

بالفيديو.. قسيس مصري يحاول اخراج جن من فتاة اعلنت اسلامها

Leave a Comment