بالفيديو.. لحظة اسقاط صور السيسي الانتخابية في شوارع القاهرة

بالفيديو.. لحظة اسقاط صور السيسي الانتخابية في شوارع القاهرة

قام مواطنين مصريون باسقاط صور السيسي الانتخابية في شوارع القاهرة، وسط صيحات التكبير، وذلك قبل ايام قليلة من بدء الانتخابات الرئاسية في مصر.

وقد تحولت الانتخابات الرئاسية في مصر الى ما يشبه حالة اقل من الاستفتاء، تحت ظروف الطواريء ومنع التظاهر، سخرت صحيفة التايمز البريطانية، من انتخابات الرئاسة في مصر، المزمع اجراؤها في شهر مارس القادم، حيث كتب بيل ترو، مقالا بعنوان “مؤيد للسيسي ينقذ الانتخابات المصرية من المهزلة”.

بالفيديو.. تميم: هناك حكام يجب محاكمتهم يخوضون الان انتخابات رئاسية

وقال كاتب المقال إن “رئيس حزب الغد في مصر موسى مصطفى موسى، المعروف بتأيده لعبدالفتاح السيسي، ترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية التي تجري في شهر مارس المقبل.. بعد انسحاب أو سجن من ترشحوا للمنافسة على منصب الرئاسة”.

من جانب اخر، وجهت نيابة أمن الدولة في مصر، اتهامات للمرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية عبدالمنعم أبو الفتوح تشمل قيادة “جماعة إرهابية” و”نشر أخبار تثير الفتن”.

وأوضحت المصادر أن نيابة أمن الدولة بمصر قد حبست عبدالمنعم أبو الفتوح 15 يوما على ذمة التحقيق.

ويأتي بدء التحقيق معه بعد ساعات من اعتقاله الليلة الماضية برفقة ستة من أعضاء المكتب السياسي لحزب مصر القوية، وجرى اعتقال السياسي المصري عقب قيام عناصر من الشرطة المصرية بدهم منزله في منطقة التجمع الخامس بالعاصمة القاهرة، وذلك بعد أيام من بلاغ وُجه للنيابة العامة تقدم به محام مصري اتهم فيه أبو الفتوح “بنشر أخبار كاذبة” و”الإساءة” إلى عبدالفتاح السيسي، بعد ظهوره على قناة الجزيرة.

بالفيديو.. سخرية الاعلام الغربي من انتخابات الرئاسة في مصر

وقد تصاعدت دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية، حيث دعت مجموعة من الشخصيات العامة في مصر الناخبين إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة المقررة في اواخر شهر مارس المقبل.

وأدانت المجموعة ما قالت إنه استخدام النظام المصري لأذرعه الإدارية والأمنية بصورة تحول دون نزاهة الانتخابات.

وكان قد أعلن المحامي خالد علي انسحابه، قائلا إن أنصاره يتعرضون للترهيب، وأن العملية الانتخابية فاسدة.

وكان علي أحدث المنسحبين من سباق الانتخابات التي من المقرر أن تُجرى في الفترة بين 26 و28 مارس.

وجاء انسحابه بعد يوم من تعليق حملة رئيس أركان الجيش السابق سامي عنان إثر احتجازه.

ويواجه عنان اتهامات بـ”ارتكابه مخالفات وجرائم بإعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية دون استئذان القوات المسلحة”.

بالفيديو.. اشجع رجل مصري يقول رأيه في انتخابات الرئاسة المصرية

وتشمل المجموعة الداعية لمقاطعة الانتخابات السياسي الإسلامي عبدالمنعم أبو الفتوح، الذي خاض الانتخابات في عام 2012، وهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، أكبر مؤسسة رقابية في مصر، والذي كان يعمل مساعدا لعنان في حملته.

كما تضم محمد أنور السادات المرشح في انتخابات عام 2012، وحازم حسني أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعصام حجي مستشار الرئيس المؤقت السابق عدلي منصور.

ودعت المجموعة في بيان “جموع الشعب إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية كلياً، وعدم الاعتراف بأي مما ينتج عنها”.

وبررت المجموعة طلب المقاطعة بأنه “ليس لانتفاء فكرة المنافسة فحسب، بل قلقًا على السياسة التي تمهد بشكل واضح لتغيير الدستور، بفتح مدد الرئاسة، والقضاء على أي فرصة للتداول السلمي للسلطة، واستمرار السياسات التي طبقت في السنوات الماضية، وتضمنت التنازل عن الأراضي المصرية، وإفقار الشعب، وإهدار كافة مظاهر الديمقراطية، والفصل بين المؤسسات، لصالح السياسات الأمنية”.

وأدانت المجموعة في بيانها “الممارسات الأمنية والإدارية التي اتخذها النظام الحالي لمنع أي منافسة نزيهة له في الانتخابات المقبلة”.

ويشغل السيسي منصبه منذ عام 2014، حين فاز بفارق كبير في انتخابات الرئاسة التي أُجريت آنذاك.

وفي العام السابق لذلك، قاد السيسي تحرك الجيش، بصفته وزيرا للدفاع حينها، لعزل الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي بعد احتجاجات ضد حكمه الذي دام عاما واحدا.

بالفيديو.. بائعة مصرية تصرخ: السيسي قال تحيا مصر وخربت مصر

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

مهزلة لم ولن تتكرر

قبل إغلاق باب الترشيح في الانتخابات الرئاسية المصرية، أعلن رئيس حزب الغد في مصر موسى مصطفى موسى ترشحه وبذلك أصبح المنافس الوحيد لعبدالفتاح السيسي.

مصطفى موسى كان ينظم حتى أيام قليلة تجمعات واحتفالات تدعم ترشح السيسي لدورة ثانية، وبات الأن منافسا له مما يثير العديد من التساؤلات حول جدية منافسته للسيسي، خاصة بعد ان نقلت العديد من وسائل الاعلام المصرية تصريحا له لاحدى الإذاعات المحلية جاء فيها: “كنا نساند السيسي حتى خلو الساحة من المنافسين”.

وحتى ساعة تقدم موسى بأوراق ترشحه كانت صحفته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل صورة السيسي وتحتها عبارة “نؤيدك رئيسا لمصر”.

وقال نائب رئيس حزب الغد محمود موسى اننا كنا نؤيد الرئيس السيسي قبل ان يقرر الحزب المشاركة في الانتخابات.

بالفيديو.. رد فعل المصريين على انتخابات الرئاسة في مصر

فمن هو موسى مصطفى؟

‏ولد مصطفى موسى مصطفى‏ في ‏13 أبريل 1952‏. في عام 2005 نشب نزاع بين أيمن نور رئيس حزب الغد وقتها ونائبه موسى مصطفى على رئاسة الحزب وظل هذا النزاع دائرات بين الطرفين إلى أن أعترفت لجنة شئون الأحزاب بموسى رئيسا للحزب عام 2011.

أصدر موسى بيانا في 24 أغسطس الماضي بيانا أعلن فيه عن تأسيس حملة “مؤيدون” لمساندة السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويتولي موسى الى جانب رئاسة حزب الغد رئاسة المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية.

وشارك موسى بقائمة في الانتخابات البرلمانية عام 2015، حملت اسم “قائمة مصر”، إلا أنها استبعدت بحكم قضائي.

أطلق موسى “حملة “كمل جميلك يا شعب” التي طالبت بترشح السيسي في 2014.

كما شارك موسى في الانتخابات البرلمانية التي جرت عام 2010 أثناء صراعه مع أيمن نور على رئاسة الحزب بقائمة مؤلفة من 37 مرشحا، ولم ينجح منهم أحد.

شاهد ايضا

بالفيديو.. دعاء شامل وكافي لكل مبتلى ومريض ومحتاج ومظلوم

بالفيديو.. المسح بزيت الميرون على المناطق الحساسة للفتيات داخل الكنائس

Leave a Comment