بالفيديو.. الامارات تبدأ التطبيع مع اسرائيل

بالفيديو.. الامارات تبدأ التطبيع مع اسرائيل

كشف صحيفة هآرتس، أن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى مناورت جوية مشتركة مع عدة مقاتلات من جيوش أجنبية من بينها الإمارات في قاعدة سلاح الجو اليونانية.

وبحسب الصحيفة، أوردت التقارير الرسمية لسلاح الجو اليوناني، أن سلاح الجو التابع لكل من إسرائيل والولايات المتحدة وإيطاليا والإمارات شاركت في المناورة.

بالفيديو.. جاسوس سابق يكشف فضائح تجسس الامارات على العرب والمسلمين

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليوم الثلاثاء أن مناورات “Iniohos” السنوية في هذا العام يشارك فيها عدد من الطائرات النفاثة من طراز F-16 IAF، إلى جانب العشرات من الطائرات من القوات الجوية الأخرى، ورغم غياب ذكر إسرائيل كمشاركة من التقارير الرسمية إلا أن أمر مشاركتها إلى جانب الإمارات لم يعد خافيا، حسب الصحيفة.

ولفتت “هآرتس” إلى أنه تم إخفاء اسم إسرائيل في وسائل الإعلام والبيانات الرسمية لمنظمي التدريبات، مشيرة إلى أن تصويرا رسميا نشره إعلام القوى الجوية اليونانية يظهر طواقم جميع الدول المشاركة في التدريبات وهم يرفعون أعلام بلادهم، وبدون أي إشارة إلى إسرائيل.

ونوهت الصحيفة إلى أن مقطعاً مصوراً نشر على “يوتيوب”، يدل على أنه يشارك في المناورة ست دول، رغم أن إسرائيل هي إحدى سبع دول مشاركة، مشيرة أن العلم الإسرائيلي لم يظهر في المقطع المصور، خلافا لسنوات سابقة شاركت فيها إسرائيل، إلى جانب الإمارات.

من جهة أخرى أشارت الصحيفة في تقريرها الصادر إلى أن هذه المناورات تجري على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين إسرائيل والإمارات، إلا أن تقارير إعلامية أجنبية تشير بين الفينة والأخرى، إلى وجود اتصالات غير رسمية أو اتصالات تبقى سرية بين الجانبين.

وذكرت الصحيفة أن هذه المناورة ليست المرة الأولى التي يجري فيها سلاح الجو الإسرائيلي مناورة مشتركة مع سلاح الجو الإماراتي، حيث شاركت طائرات إسرائيلية، العام الماضي، في مناورة بعنوان “Red Flag” في الولايات المتحدة، وشارك فيها طيارون من باكستان والإمارات وإسبانيا.

بالفيديو.. شاهد اين يتم انفاق اموال الشعب الاماراتي ؟!

بالفيديو.. ضربة اقتصادية توقف حال دبي

كما ألمحت هارتس، أنه من المقرر أن تقام في نوفمبر المقبل مناورة عسكرية واسعة النطاق في إسرائيل بمشاركة ممثلين عن دول أجنبية، من ضمنها الهند والولايات المتحدة وبولندا وإيطاليا.

يذكر أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أمير إيشيل، صرح قبل عدة شهور أن “إسرائيل في أوج تعاونها مع جيوش أجنبية داخل إسرائيل وخارجها، ومن المقرر في نوفمبر إجراء أكبر مناورة جوية هنا بمشاركة تسعة بلدان “.

هذا وكان ضابط إسرائيلي رفيع المستوى قد وصف مسبقا التعاون والمناورات المشتركة بين الدول بأنها استراتيجية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الدول المشاركة لها مصالح مشتركة عسكرية واقتصادية، إذ شارك سرب من مروحتي يانشوف وياسور قبل ستة أشهر في عملية مشتركة في اليونان. وبحسب المسؤول الذي صرح لهارتس أن السرب قام بعمليات تحليق في ظروف لم يعتد عليها الطيارون الإسرائيليون، “الجبال هناك تحاكي الدول التي قد نهبط عليها يوما ما”، بحسب هآرتس

وكانت أجريت في تشرين الثاني/نوفمبر الأخير، تدريبات دولية في قاعدة “عوفداه”، شمال مدينة إيلات جنوب إسرائيل، أطلق عليها “بلو فلاغ”، شاركت فيها قوات جوية من ثماني دول، بينها الولايات المتحدة والهند واليونان. وكانت تلك هي المشاركة المرة الأولى لسلاح الجو الألماني والفرنسي في تدريبات عسكرية مماثلة في إسرائيل.

شاهد ايضا

بالصور.. رجل مسيحي مصري يعلن اسلامه سرا قبل وفاته بشهر والابناء يكتشفون مفاجأة في الوصية

بالفيديو.. حقيقة اعتقال ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد

Leave a Comment